أعلن "حزب الله" اللبناني أنه استهدف على مدار يوم أمس 8 مواقع للجيش الإسرائيلي وتجمعات لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.
وقال الحزب في بيان إنه استهدف، أمس الثلاثاء، في القطاع الشرقي من جنوب لبنان موقع بياض بيلدا العسكري، ونقاط انتشار جنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع العاصي بالأسلحة المناسبة وحقق إصابات مباشرة.


كما قصف الحزب، بحسب البيان، 5 أهداف أخرى للجيش الإسرائيلي في القطاع الغربي من جنوب لبنان، حيث استهدف موقع المالكية، ومرابض ‏مدفعية الجيش الإسرائيلي في خربة ماعر‏، وقصف نقاط ‏انتشار جنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام‌‎، وموقع حدب يارون.
وأشار الحزب إلى أن مقاتليه استهدفوا كذلك موقع الراهب، وثكنة زرعيت (قرية طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مباشرة.
وتشهد الحدود بين إسرائيل وسوريا ولبنان توترا متزايدا منذ بدء التصعيد في قطاع غزة، حيث تتعرض الأراضي الإسرائيلية لقصف متكرر من الأراضي السورية واللبنانية، وترد بقصف مضاد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان أهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الإسرائیلی فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن قواته بدأت “عمليات برية محدودة وموجهة ضد أهداف تابعة “لحزب الله” في منطقة الحدود بجنوب لبنان”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان أنه “تنفيذا لقرار سياسي، بدأ الجيش الإسرائيلي قبل ساعات قليلة غارات برية محدودة وموجهة بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة ضد أهداف وبنية تحتية تابعة “لحزب الله” في جنوب لبنان، تقع قرب الحدود وتشكل تهديدا مباشرا للتجمعات الإسرائيلية في شمال إسرائيل”.

وأوضح البيان أن “الجيش الإسرائيلي “يعمل وفقا لخطة منهجية وضعتها هيئة الأركان العامة والقيادة الشمالية”.

ولفت البيان إلى أن “سلاح الجو الإسرائيلي والمدفعية تدعم القوات البرية بضربات دقيقة على أهداف عسكرية في المنطقة، على أن تستمر هذه العملية التي أطلق عليها “السهام الشمالية” وفقا لتقييم الوضع وبالتوازي مع القتال في غزة وفي ساحات أخرى”.

واختتم البيان بالتأكيد على أن “الجيش الإسرائيلي يواصل عمله لتحقيق أهداف الحرب، ويفعل كل ما هو ضروري لإعادة مواطني شمال إسرائيل إلى منازلهم”.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأنه “لا وجود لأي توغلات إسرائيلية حتى الآن والمقاومة مستمرة في استهداف قوات الاحتلال”.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي ويحقق إصابات مباشرة
  • حزب الله يقصف تجمعات لجنود إسرائيليين ويشتبك مع قوة مشاة جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يتحدث عن معارك برية بظروف صعبة وحزب الله يقصف تجمعاته
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • حزب الله يستهدف تحركا لجنود إسرائيلين في موقع المطلة ويحقق إصابات مباشرة
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية في جنوب لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: بدء عملية برية مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله
  • ‏موقع "والا" الإسرائيلي: الجيش الإسرائيلي يستكمل استعداداته للتوغل البري في جنوب لبنان
  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو