4 شهداء وعدد من المصابين واعتقال أكثر من 40 شخصاً في اقتحام واسع لمخيم جنين

الثورة / متابعات

كثف الطيران الحربي الصهيوني قصفه على مختلف مناطق قطاع غزة وسط مشاركة لافتة للزوارق الحربية في قصف سواحل وسط وجنوب القطاع.
وقال مكتب الإعلام الحكومي بغزة أن العدو الصهيوني ارتكب منذ عدوانه الوحشي على القطاع (1,644) مجزرة، خلفت (18,412) شهيداً بينهم (8,000) شهيد من الأطفال.

و(6,200) شهيدة من النساء. و(300) شهيد من الطواقم الطبية. و(32) شهيداً من الدفاع المدني. و(86) شهيداً من الصحفيين. فيما بلغ عدد المفقودين 7,700 ووصل عدد الجرحى إلى 50,100.
وارتكب العدو خلال الساعات الماضية مجازر جديدة مروعة في الأحياء السكنية وأماكن الإيواء في كافة المناطق بما فيها المناطق الذي يدعي الاحتلال كذبا أنها آمنة.
وكان وصل إلى المستشفيات 208 شهيد و416 إصابة ولا زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات ولا زال الاحتلال يمنع وصول سيارات الإسعاف إليهم ويبقى الجرحى ينزفون حتى الموت.
وشن الطيران الحربي الصهيوني سلسلة غارات عنيفة على محافظة رفح جنوب قطاع غزة، بينما ارتقى ١٢ مواطن في استهداف منزل آل حرب في منطقة حي الزهور شمال رفح من بينهم 6 أطفال ونقل الشهداء مع عدد من الجرحى إلى المشفى الكويتي برفح.
وارتقت شهيدتان في استهداف العدو الصهيوني منزلاً يؤوي نازحين في مزرعة بمنطقة حي السلام جنوب شرق رفح.
ونفذ طيران العدو الصهيوني أحزمة نارية ممتدة ما بين جنوب ووسط محافظة خان يونس التي تحاول دبابات الاحتلال التقدم إليها من أكثر من محور ووصلت الأحزمة النارية إلى مسافة قريبة من مشفى ناصر.
واستشهد وأصيب 9 آخرون في استهداف العدو منزل آل وهبة بالقرب من كلية العلوم والتكنولوجيا جنوبي خان يونس.
كما ارتقى شهيدان في غارة صهيونية على منزل عائلة الخطيب بحي الأمل غرب مدينة خانيونس. وارتقى شهيد وإصابتان في قصف العدو منزل عائلة الخطيب في نفس الحي.
واستشهد ثلاثة مواطنين وعدد من الإصابات باستهداف العدو الصهيوني منزل عائلة العمصي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وتعرضت المناطق الشرقية والشمالية للنصيرات لقصف عنيف من قبل المدفعية الصهيونية المتمركزة شرق مخيم البريج.
كما شهدت سواحل المخيم محاولة إنزال بحري ودارت اشتباكات عنيفة. وارتقى 7 شهداء في قصف صهيوني على منزل عائلة العرقان في دير البلح وسط قطاع غزة.
وكان 10 مواطنين استشهدوا بقصف طائرات العدو منزلا في شارع البيئة على نفس المدينة.
وتشهد مراكز النزوح في جباليا هجوما صهيونيا كبيرا. واقتحمت دبابات العدو الصهيوني ثلاث مراكز للنزوح غرب المخيم وقامت باعتقال كل من هو فوق الـ ١٥ عام قبل أن تطلق سراحهم وتعتقل بعضهم في ظروف إنسانية مهينة.
إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمالي القطاع بعد قصفه وحصاره عدة أيام.
وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إن قوات الاحتلال جمعت الرجال بمن فيهم الطواقم الطبية في ساحة المستشفى، وهناك مخاوف من اعتقالهم أو تصفيتهم.
وأضاف القدرة أن قوات العدو المقتحمة للمستشفى تطلب من إدارته والطواقم الطبية تسليم قطعة سلاح رجل أمن المستشفى، وهذا يعني أنه يريد تبرير اقتحامه للمستشفى بهذا السلوك الإجرامي، وفبركة أكذوبة جديدة.
ويبلغ عدد المرضى داخل المستشفى 60 جريحا و12 طفلا، و100 شخص من الكادر الطبي والإداري، إلى جانب أكثر من 3 آلاف نازح.
فيما أعلن مدير مستشفى كمال عدوان أحمد الكحلوت، أن 3 أطفال بالمستشفى المحاصر من قبل القوات الإسرائيلية فقدوا حياتهم في الأيام الثلاثة الماضية بسبب نقص الأكسيجين، محذرا من فقدان المزيد من الأرواح للسبب نفسه.
وأشار إلى أن نفاد الطعام والماء الصالح للشرب، يهدد حياة المرضى ومرافقيهم المحاصرين داخل المستشفى.
وقال الكحلوت «لا ماء ولا كهرباء ولا مستلزمات طبية داخل أروقة المستشفى والأوضاع صعبة للغاية، ولا نستطيع حاليا إجراء العمليات الجراحية، وقد نفقد السيطرة بشكل كامل إذا استمر الحصار الإسرائيلي».
وفي الضفة الغربية شنّ الاحتلال أمس، حملة اعتقالاتٍ واسعة في جنين خلال عملية عسكرية بدأها منذ ساعات الفجر، بمشاركة نحو 200 آلية عسكرية إسرائيلية في عملية اقتحام المخيم وأسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين، وإصابة آخرين.
واعتقلت قوات الاحتلال المتوغلة أكثر من 40 شخصاً وحاصرت مستشفى جنين الحكومي وتمنع فرق الإسعاف من التحرّك.
كما حاصرت قوات الاحتلال مستشفيات المدينة، وأعاقت حركة الطواقم الطبية والإسعافات، فيما استهدف مقاومون آليات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی قوات الاحتلال منزل عائلة قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 783 شهيدا و2312 جريحا منذ بدء العدوان الصهيوني

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد 783 لبنانيا، وإصابة 2312 آخرين جراء الاعتداءات الأخيرة للعدو الصهيوني على لبنان والتي بدأت منذ الاثنين 23 سبتمبر.

وفي السياق أفادت مصادر لبنانية بارتقاء أربعة شهداء وعدد من الجرحى في غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مركزاً للدفاع المدني في بلدة طيردبا الجنوبية، واستشهاد عائلة من 5 أفراد بغارة على بنت جبيل جنوبي لبنان.

وأشارت المصادر إلى ارتقاء 3 شهداء في غارة للعدو استهدفت مركزاً للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة حومين الفوقا، وكذلك ارتقاء 9 شهداء سوريين من عائلة واحدة في غارة للعدو على بلدة العين شمالي قضاء بعلبك.

وفي سياق ردها على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، وإسنادا لغزة قصفت حزب الله معسكر “أوفيك” ‏بصلية من صواريخ “فادي 1‏”.

واستهدفت المقاومة الإسلامية، السبت، مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي ١، وقاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 3كردٍ.

كما استهدف المجاهدون تحركا لقوات العدو موقع الصدح بقذائف المدفعية، وكذلك مستعمرة معالوت بـ50 صاروخًا، وقصفت المقاومة مستعمرات ساعر، وروش بينا، ومتسوفا، وكتسرين، بصليات صاروخية.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام العدو بنشوب “4 حرائق واسعة، في 4 مستوطنات شرقي القدس جرّاء إطلاق صواريخ من لبنان”، إضافةً إلى دوي “صفارات الإنذار نهاريا، ومحيطها، خشية تسلل طائرات مسيّرة”.

وأفاد إعلام العدو بوقوع أضرارٍ في أحد “المباني في ضواحي القدس”، وانقطاع التيار الكهربائي” عن جزء منها، واندلاع حريق.

وبالتزامن مع دوي صفات في طبريا ومحيطها، اعترف إعلام العدو بأن  5 صواريخ اطلقت من لبنان ووصلت في مناطق قريبة من بحيرة طبريا، فيما طُلب من سكان “كتسرين” وصفد ومحيطها البقاء قرب الأماكن المحصّنة.

وذكرت مصادر إعلامية أن مُسيرات من لبنان في اتجاه فلسطين المحتلة، إضافةً إلى سماع عدة انفجارات في أكثر من منطقة، عقب إطلاق أسراب من المسيرات من لبنان تجاه فلسطين المحتلة”، كما سمع دوي انفجارات في مستوطنة “معاليه أدوميم”، أعقبتها اشتعال حرائق بعد سقوط مُسيرات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة الشجاعية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • صحة لبنان: ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة عين الدلب إلى 45 شهيداً
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • لبنان.. ارتفاع عدد شهداء مجزرة "عين الدلب" إلى 32 شهيداً بينهم لاجئون فلسطينيون
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • الصحة اللبنانية: 783 شهيدا و2312 جريحا منذ بدء العدوان الصهيوني