حاولت آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي دهس عدد من الصحفيين في الضفة الغربية المحتلة، من أجل منهم من تغطية الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعد بحق الفلسطينيين.

ونشرت قناة "رؤيا" الأردنية مشاهد مصورة توثق لحظات محاولة آلية لجيش الاحتلال دهس مراسلها الذي كان برفقة عدد من الصحفيين أثناء تغطية التطورات المتصاعدة في الضفة الغربية.



Bu gönderiyi Instagram'da gör Roya News - رؤيا الإخباري (@royanews)'in paylaştığı bir gönderi

ويتعمد الاحتلال استهداف الصحفيين بشكل مباشر خلال عدوانه على قطاع غزة وجنوب لبنان، محطما رقما قياسيا في قتل العاملين في مجال الإعلام  خلال أقل من شهرين، بمعدل غير مسبوق في أكثر الحروب دموية على مدى العقود الماضية.


والاثنين، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في صفوف الصحفيين والعاملين بمجال الإعلام إلى 86، منذ بدء العدوان الوحشي على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

الجدير بالذكر أن عدد الصحفيين الذين استشهدوا على أيدي الاحتلال في غزة وجنوب لبنان خلال أقل من شهرين، يفوق عدد الإعلاميين الذين قتلوا في كل من الحرب العالمية الثانية، وحرب فيتنام، والحرب الكورية، بحسب إحصاء مؤسسات معنية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينيين غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية

القدس المحتلة - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاربعاء2 أكتوبر 2024، 12 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات "الخليل" و"نابلس" و"رام الله"، و"جنين"، وفق وكالة قنا القطرية.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة أثناء حملات الاعتقال، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف فلسطيني من الضفة بما فيها القدس المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية
  • قتيلان ومصابون في عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • شديد يشيد بضربات المقاومة في نابلس وتصديها للاحتلال
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية (شاهد)
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة