الرياض

أوضح الصيدلي الدكتور ريان السعدي ، الطريقة الصحيحة لتناول المضادات الحيوية خلال الإصابة بالانفلونزا الموسمية خلال فصل الشتاء.

وقال السعدي : في بعض الأحيان تناول المضادات الحيوية لا يعطي النتيجة الصحيحة للعلاج من المرض ، إذا ما تم أخذها بالطريقة الصحيحة ، مضيفاً أن هناك ٣ طرق لمعرفة هل يحتاج المرض إليها أو لا .

وتابع أن الطريقة الأولى تتمثل في معرفة مدى احتياج جسم المريض إلى المضادات الحيوية ، خاصة وأن الإصابة المتكررة بالانفلونزا في الشتاء لا تحتاج إلى مضادات حيوية ، لافتاً إلى أن تناولها ليس لها أي مفعول ضدها .

وأضاف أن الطريقة الثانية تتضمن كيفية تناول الجرعة الصحيحة منها في التوقيت السليم ، حيث إن التوقيت يفرق في مدي مدى انتشار المرض .

واختتم حديثه بالطريقة الثالثة والتي تشمل الاستخدام المثالي للمضاد الحيوي ومدة العلاج .

د. ريان السعدي – دكتور صيدلي يشرح الطريقة الصحيحة لتناول المضادات الحيوية خلال فصل الشتاء وانتشار الالتهابات التنفسية@DrRayanAlsaadi#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/jh2J2bLsFh

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) December 12, 2023

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: صيدلي مضادات حيوية المضادات الحیویة

إقرأ أيضاً:

دول الخليج تسعى لطمأنة إيران لضمان أمن منشآت النفط الحيوية

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: وفقاً لما نقلته وكالة رويترز عن مصادر مطلعة، فقد ناقش وزراء من دول الخليج وإيران في العاصمة القطرية الدوحة سبل خفض التصعيد في الصراع بين إسرائيل وإيران. تأتي هذه المناقشات في ظل توتر متزايد يهدد استقرار المنطقة، مما دفع دول الخليج إلى اتخاذ خطوات لطمأنة إيران بأن موقفها سيظل محايدًا في حال تصاعد الصراع.

و تسعى دول الخليج، بما فيها السعودية والإمارات الى تجنب اندلاع مواجهات قد تهدد منشآت النفط الحيوية في الخليج. وتتضمن الرسائل الموجهة إلى طهران تأكيداً على أن دول الخليج ليست طرفًا في النزاع الحالي، وأنها تفضل استقرار المنطقة وحماية مصالحها الاقتصادية.

و من خلال هذا التواصل الدبلوماسي مع إيران، تحاول دول الخليج توجيه رسالة مزدوجة. من جهة، تسعى لضمان عدم استهداف منشآتها الحيوية في حال تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل إلى مستويات عنيفة. ومن جهة أخرى، تحاول هذه الدول إبراز دورها كوسطاء محتملين للسلام والاستقرار في المنطقة.

من الجانب الإيراني، هناك قلق واضح من أن تتحول دول الخليج إلى قاعدة خلفية لدعم إسرائيل في حال نشوب نزاع مسلح. ولذلك، فإن التواصل الخليجي مع طهران يهدف إلى تفادي هذا السيناريو والحفاظ على حياد الدول الخليجية.

تأتي هذه الجهود وسط بيئة جيوسياسية متوترة بالفعل، حيث تتقاطع المصالح الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة مع تلك الإيرانية، مما يجعل من أي تصعيد محتمل تهديداً مباشراً للأمن في الخليج. إن الاستقرار النفطي في الخليج هو مسألة ذات أهمية كبرى للاقتصاد العالمي، وبالتالي فإن أي تهديد لمرافق النفط قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على مستوى الطاقة العالمي.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ريان شرقي ضمن قائمة منتخب فرنسا للآمال
  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • دول الخليج تسعى لطمأنة إيران لضمان أمن منشآت النفط الحيوية
  • صبا مبارك تروج لـ مسلسل وتر حساس بهذه الطريقة (فيديو)
  • «فقرة الساحر».. طه دسوقي يكشف عن أحدث أعماله بهذه الطريقة |صورة
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية
  • “وقاء الرياض” يُسهم في توعية المجتمع باليوم العالمي للسعار والوقاية منه
  • نائب أمير تبوك يدشن حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بالمنطقة
  • ما علاقة التوقيت الشتوي بفصل الشتاء.. ومتى يتطبق التوقيت الشتوي
  • مؤمن زكريا خلال التحقيقات: المتهم الرابع ملوش علاقة بواقعة السحر