قال مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ اللجنة العامة بقسم أول المحلة الكبرى في الغربية، أعلنت حصول المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على 71 ألفًا و473 صوتًا، وفريد زهران على ألفين و820 صوتًا، وعبد السند يمامة على ألف و936 صوتًا، وحازم عمر على ألف و977 صوتًا، حسبما أفادت القناة في خبر عاجل.

وانتهى المصريون من التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها 4 مرشحين، وذلك بعد 3 أيام متواصلة، شارك فيها الناخبون في الاستحقاق الدستوري عبر 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا.

وتنص المادة 28 من قانون انتخابات الرئاسة على أن تقوم كل لجنة فرعية بعد انتهاء عملية الاقتراع بأعمال الفرز والحصر لأعداد المقيدين باللجنة، وعدد من حضر منهم وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة، وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

يتم إثبات ذلك الحصر في محضر واحد أو أكثر لجميع اللجان التي يرأسها ويشرف عليها عضو الجهة أو الهيئة القضائية، ويعلن ذلك الحصر العددي في حضور الموجودين من وكلاء المرشحين أو مندوبيهم.

وتُسلم نتائج الفرز لرئيس اللجنة العامة التابع لها بموجب كشف رسمي واحد لكل اللجان التي يرأسها موقع عليه منه ومن أمناء اللجان، ويسلم صورة من الكشف لمن يطلبها من وكلاء المرشحين أومندوبيهم، ويُسمح بحضور كل من مندوبي وسائل الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني المصرح لهم من قِبل لجنة الانتخابات الرئاسية لمتابعة الانتخابات وعملية الفرز وإعلان نتيجته بما لا يعيق عمل اللجنة.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات دون غيرها النتيجة النهائية بقرار تصدره خلال الخمسة أيام التالية لتاريخ تسلمها سائر أوراق اللجان العامة، ويُضاف إلى هذه المدة 3 أيام إذا قُدمت تظلمات إلى الهيئة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

التعليم: تشكيل لجنة فنية لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة قبل بدء التصحيح

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب.

وأوضح وزير التعليم، أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدا أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

جاء ذلك خلال متابعة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم الرابع لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادة اللغة الثانية.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية، لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وشدد الوزير على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مؤكدًا على توزيع أوراق الإجابة «البابل شيت» الساعة الثامنة و50 دقيقة، وأوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان، محذرًا من سحب أوراق الإجابة قبل الموعد المحدد.

وأكد الوزير على تحقيق الأجواء المناسبة للامتحانات لأبنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان، والمعاملة الحسنة، مشددًا على مديري المديريات البقاء في غرفة العمليات المحلية أثناء فترة الامتحانات، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدارات التعليمية، وحل أي مشكلة تطرأ، مع ضرورة توزيع كتب المفاهيم على كافة الطلاب داخل جميع اللجان.

ووجه بتوفير المراوح للطلاب بالتنسيق مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين وسرعة صيانة أي عطل يطرأ على المراوح داخل اللجان.

وشدد الوزير أيضا على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وعدم التفتيش الذاتي للطلاب داخل اللجان، وكذا تفتيش دورات المياه يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

وأكد الوزير الحرص على مصلحة الطالب وتوجيه الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة من الملاحظين داخل لجان الامتحان، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين دقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

ووجه الدكتور رضا حجازي مديري المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، حتى نهاية الامتحانات، وذلك بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.

اقرأ أيضاً«سهل ومن المنهج».. امتحان اللغة الأجنبية الثانية يرسم يُسعد طلاب الثانوية العامة

«شاومينج مضلل».. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

ضبط 3 طلاب حاولوا الغش في امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • اليوم.. «النواب» يناقش عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى
  • مراحل صيانة الجرارات الـ«GE» داخل ورش الفرز لسكك حديد مصر
  • الأردن يكشف رسميا عن نتائج التحقيقات الأولية في قضية وفاة 99 حاج غير نظاميين
  • التعليم: تشكيل لجنة فنية لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة قبل بدء التصحيح
  • الإمتحان سهل.. اللغة الفرنسية رسمت البهجة على وجوه الطلاب فى الدقهلية
  • اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان اللغة الأجنبية الثانية بجميع اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب مطروح على 14 لجنة لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • توافد ودخول طلاب الثانوية العامة علي 154 لجنة في الدقهلية لاداء امتحان اللغة الاجنبية الثانية
  • أزمات الصرف الصحي بالغربية أمام طاولة إسكان البرلمان.. غدًا