أظهرت المؤشرات الأولية لعملية فرز اللجان العامة التي أعلنت نتيجة صناديق الاقتراع، تقدم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، ووجود منافسة متباينة بين فريد زهران وحازم عمر على المركز الثاني، وذلك في نبأ عاجل أفادت به قناة «إكسترا نيوز».

.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة انتخابات الرئاسة نتائج الفرز السيسي يتصدر المؤشرات الأولية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

النتائج الأولية: فوز كاسح لحزب العمال في الانتخابات البريطانية

أشارت النتائج الأولية بالانتخابات البريطانية تحقيق حزب العمال فوزًا ساحقًا على حزب المحافظين، بحسب ما نشرته صحيفة «جارديان» البريطانية.

ووفقًا لاستطلاعات الرأي عقب إغلاق باب الاقتراع، فاز حزب العمال بـ410 مقاعد في البرلمان الذي يتألف من 650 مقعدًا، مقابل 131 للمحافظين، بينما 170 مقعدًا لبقية الأحزاب، ما يشير إلى خسارة مدوية لـ«المحافظين»، الذين حكموا بريطانيا لـ14 عامًا متتالية.

خسارة تاريخية لحزب المحافظين

ووفقًا لـ«رويترز»، فنتيجة الانتخابات البريطانية، ستمنح حزب العمال أغلبية قدرها 170 مقعدًا، كما وصفت خسارة المحافظين بـ«التاريخية».

وقالت نائبة زعيم حزب العمال، إن النتائج الأولية بالانتخابات مشجعة وعلينا انتظار الإعلان الرسمي.

وبحسب استطلاع «يوجوف» أن 48% من الناخبين البريطانيين اختاروا حزب العمال انتقامًا من المحافظين، في أعقاب ذلك، قال المحافظون إن الاستطلاعات مجرد توقعات وليست نتيجة نهائية.

حان وقت التغيير

وأظهرت النتائج التي اكتسحها حزب العمال، اقتناع الناخبين برسالة «حان وقت التغيير»، التي وجدت صدى بين البريطانيين، بعد سنوات من المشاكل التي عانت منها بريطانيا، من أزمة «البريكست» والخروج من الاتحاد الأوروبي، إلى جانب جائحة فيروس كورونا، وفضيحة بارتي جيت التي أطاحت برئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون.

كير ستارمر.. خلفًا لريشي سوناك

ومن المتوقع أن يكون زعم حزب العمال كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد خلفًا لريشي سوناك، لأنه في بريطانيا، يصبح رئيس الحزب السياسي الحاصل على أغلبية في مقاعد الانتخابات التشريعية، رئيسًا للوزراء.

مقالات مشابهة

  • داخل 145 لجنة طلاب بالثانوية العامة في الدقهلية يؤدوا امتحان الكمياء والجغرافيا
  •  الداخلية الإيرانية: مسعود بزشكيان يتقدم في النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة
  • بزشكيان يتصدر نتائج الفرز الأولية للانتخابات الايرانية
  • ارتفاع المؤشرات الأوروبية مع فوز العمال بالانتخابات البريطانية
  • غارة في محيط ساحة بلدة مركبا.. ماذا في المعلومات الأولية؟
  • النتائج الأولية: فوز كاسح لحزب العمال في الانتخابات البريطانية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره
  • برنت يلامس اعلى مستوى في 10 أسابيع.. النفط يتصاعد بفعل المؤشرات المحفزة