سجلت أسعار الفراخ اليوم الأربعاء 13-12-2023 في مصر، استقراراً في بورصة الدواجن والأسواق والمحلات، إذ يتراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء، ما بين 63 جنيها و64 جنيها، في أرض المزرعة، وتصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 68 جنيها و72 جنيها للكيلو، وقد يختلف السعر من مكان لآخر.

أسعار الدواجن اليوم

وسجلت أسعار الفراخ الساسو استقراراً، إذ يتراوح سعر الكيلو بين 81 و82 جنيها في المزرعة وتصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 86 و88 جنيها، كما سجل سعر الأمهات البيضاء نحو 60 جنيها في المزرعة، وتصل للمستهلك بسعر 65 جنيها، وسجل سعر كيلو الدواجن البلدي نحو 112 جنيها في المزرعة وتصل للمستهلك بسعر 118 جنيها في المتوسط.

أسعار البيض اليوم

واستقرت أسعار البيض اليوم، إذ يتراوح سعر طبق البيض البلدي، ما بين 141 و142 جنيها، كما يتراوح سعر طبق البيض الأبيض ما بين 120 و121 جنيهًا، ويتراوح سعر طبق البيض الأحمر بين 122 و123 جنيهًا في المزرعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الدواجن اليوم بورصة الدواجن أسعار البيض اليوم أسعار الفراخ فی المزرعة یتراوح سعر جنیها فی ما بین

إقرأ أيضاً:

إنجاز نوعي للمزرعة العضوية في عبري بالحصول على شهادة دولية

 

عبري- العُمانية

حقّقت المزرعة العضوية بولاية عبري في محافظة الظاهرة إنجازًا نوعيًا بحصولها على شهادة الزراعة العضوية الدولية المتقدمة "Ecocert"، مما يجعلها أكبر مزرعة نخيل عضوية مُعتمدة في سلطنة عُمان.

وتُعد المزرعة التابعة لشركة تنمية نخيل عُمان إحدى المشروعات الرائدة في سلطنة عُمان التي تُسهم في تحقيق مردود غذائي واقتصادي، وتحقيق نقلة نوعية في قطاع النخيل من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمستجدات العلمية في القطاع الزراعي بما يُسهم في زيادة إنتاجية التمور العُمانية وقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

وقال المهندس مسعود بن سعيد الهنائي اختصاصي أول للعمليات الزراعية بشركة تنمية نخيل عُمان، إنّ المزرعة العضوية تمكنت من نيل شهادة ECOCERT لبرنامجين، ما يتيح بيع منتجات الشركة في الأسواق الأمريكية وكذلك في أسواق الاتحاد الأوروبي، مبينًا أن هذا الاعتراف الدولي يعزز التزام الشركة الراسخ بالممارسات العضوية، ويؤكد مكانتها الرائدة في هذا المجال.

وأضاف أن المزرعة العضوية في ولاية عبري تضم 35 ألفًا من أشجار نخيل التمر من أصناف (الفرض، الخلاص، الفحول، المجدول) على مساحة إجمالية تقدّر بـ 4.8 مليون متر مربع، مشيرًا إلى سعي الشركة للتوسّع في زراعة النخيل ليصل إجمالي أعدادها إلى 50 ألفًا من أصناف التمر المرغوبة في الأسواق العالمية.

وبيّن أن أساليب وطرق الري في المزرعة العضوية باستخدام أحدث التقنيات لتعزيز الإنتاجية ورفع كفاءة الإنتاج تشمل أنظمة ري متكاملة، وذاتية التشغيل مرتبطة بمستشعرات قياسية تضمن حصول النبات على كمية مناسبة من المياه دون هدر، مؤكدًا حرص الشركة على ⁠تحقيق الاستدامة عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية من المياه والتربة.

وتستخدم المزرعة العضوية في محافظة الظاهرة كل ما هو عضوي بعيدًا عن استخدام الأسمدة والمبيدات الكيميائية أو التعديلات الوراثية للنباتات، مما يجعل إنتاج المزرعة أكثر جودةً وإقبالًا من قِبل المستهلكين.

يشار إلى أن سلطنة عُمان تسعى إلى الاهتمام بأشجار النخيل عبر إنشاء مزارع حديثة مخصصة لزراعة وإنتاج التمور في مختلف المحافظات، بهدف تعزيز التنمية الزراعية والاقتصادية والبيئية والغذائية والأمن الغذائي فضلا عن استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والطيور في منافذ وزارة الزراعة اليوم.. «البانيه بـ180 جنيها»
  • أسعار طبق البيض اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في الدقهلية
  • أسعار طبق البيض اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في قنا
  • أسعار طبق البيض اليوم الاثنين 30-9-2024 في قنا
  • إنجاز نوعي للمزرعة العضوية في عبري بالحصول على شهادة دولية
  • سعر طبق البيض اليوم الأحد 29-9-2024 في الأسواق.. «البلدي يتراجع»
  • سعر طبق البيض اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. «البلدي بكام؟»
  • مزرعة عبري العضوية تحصل على شهادة «إيكوسيرت» الدولية
  • أسعار طبق البيض اليوم 29-9-2024 في قنا
  • أسعار الدواجن اليوم الأحد 29-9-2024 في الأسواق