مشاهد مروِّعة تشهدها الأراضي الفلسطينية، بسبب الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين بقطاع غزة، جعلت البيئة مُلوثة نتيجة استخدام أسلحة مدمرة، فضلا عن تحلل أشلاء الضحايا من أهالي فلسطين التي لا تزال مدفونة تحت الأنقاض، ولم تتمكن قوات الإنقاذ من الوصول إليها، وهو ما زاد من انتشار الأمراض والأوبئة، وهو ما أثبتته فحوصات المحتجزين الإسرائيليين، بعد الإفراج عنهم.

مفاجأة في تحاليل المحتجزين الإسرائيليين

ولم يمر وقت طويل للإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين، الذين كانوا بقبضة الفصائل الفلسطينية، في صفقة تبادل المحتجزين، حتى اكتشف جيش الاحتلال الإسرائيلي مفاجأة صادمة، بعد ظهور نتيجة فحوصات الدم، حسبما نقلته صحيفة «هاآرتس»، إذ كشفت في تقرير نشرته، عن وجود مؤشرات أولية على انتشار الأمراض في قطاع غزة، بعد أن كشفت نتائج تحليل عينات الدم عن إصابتهم بأمراض خطيرة.

انتشار الأوبئة والأمراض الخطيرة في قطاع غزة

ويعيش أهالي غزة في وضع صحي كارثي، وفق ما أوضحه المحلل العسكري لـ«هاآرتس»، موضحا أن نتائج التحاليل التي أُجريت للمحتجزين الإسرائيليين المُفرج عنهم، كشفت أنه يوجد في دمائهم مؤشرات على إصابتهم بفيروسات خطيرة، يبدو أنها تسربت إليهم بسبب مياه الشرب الملوثة في قطاع غزة، بالإضافة إلى النقص الحاد في الغذاء والأدوية والضغط الكبير على المستشفيات، تسبب في انتشار تلك الفيروسات الخطيرة، وفق «المحلل»، مشيرًا إلى أن المحتجزين المفرج عنهم ظهرت عليهم علامات تحذيرية، تدل على تفشي وانتشار أمراض خطيرة في القطاع.

وكان الاحتلال أكد إصابة جنوده بعدة أمراض خطيرة، منها النزلات المعوية بسبب بكتيريا الشيجيلا القاتلة، التي أدت إلى ظهور أعراض مثل الإسهال والقيء والحٌمى الشديدة، كما أصيبوا بالعمى الكلي والجزئي، بسبب القنابل التي تحتوي على مواد كيميائية خطيرة أثرت على العينين وأدت إلى إصابة بعضهم بفقدان البصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي المحتجزين الإسرائيليين

إقرأ أيضاً:

ما هي أسباب نزيف الأنف؟

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة، إن لنزيف الأنف أسباب عدة، منها البسيط والخطير.

وأوضحت الرابطة أن من أسبابه جفاف الأغشية المخاطية في الأنف، بسبب جفاف الهواء في الغرفة، أو  الحساسية مثل حمى القش، وعدوى الجهاز التنفسي مثل نزلة البرد، أو الاستخدام طويل الأمد لبخاخات الأنف المزيلة للاحتقان، أو تناول مضادات التخثر مثل حمض أسيتيل الساليسيليك، الأسبرين.


مشكلة

وقد ينذر أيضاًبمشكلة صحية خطيرة مثل انحناء الحاجز الأنفي واضطرابات تخثر الدم، أو نقص الصفيحات  أو الفشل الكبدي.
كما قد يكون بسبب أورام حميدة أو خبيثة في البلعوم الأنفي، أوسرطان الدم، وإذا تكرر وكان حاداً  فيجب استشارة الطبيب لتحديد سببه الحقيقي للعلاج في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة صادمة.. هل تحقق توقع ليلى عبد اللطيف بشأن انفجارات لبنان؟
  • سيغرقكم طوفان الاستشهاديين.. القسام تتوعد الإسرائيليين
  • باعت كل ممتلكاتها من أجل رحلة العُمر.. والنتيجة صادمة!
  • مفاجأة صادمة.. رونالدو يرفض بيولي ويطلب زيدان في النصر!
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • ما هي أسباب نزيف الأنف؟
  • وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة
  • مفاجأة صادمة| وزير السياحة: استهداف 30 مليون سائح بُني على افتراضات خاطئة.. وهذه رؤيتنا
  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين
  • استشاري تغذية يكشف مفاجأة صادمة عن «حلل الألومنيوم» (فيديو)