ثمن وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، جهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودورها البارز في تعزيز الامن والاستقرار في اليمن من خلال دعمها للأجهزة الأمنية.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم ،بالعاصمة المؤقتة عدن، قائد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية بعدن العميد الركن حسين الحربي، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وتأمين المنافذ والحدود، بالإضافة إلى تطوير قدرات وكفاءة قوات الأمن في مختلف المحافظات، ومناقشة
آخر التطورات الميدانية وتماهي المليشيات الحوثية الارهابية ورفضها للسلام ومواصلة تهديدها للسلم المجتمعي والدولي حسب ماذكرت وكالة سبأ الرسمية.

 

ولفت اللواء حيدان، إلى متانة العلاقات الأخوية المشتركة بين دول التحالف والتي تعمدت بالدماء في سبيل الدفاع عن الوطن من خطر المليشيات الحوثية والتنظيمات الارهابية.

من جانبه، أشاد قائد قوات دعم التحالف، بجهود وزارة الداخلية في تطوير الاجهزة الأمنية واطلاقها لمشروع البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية والتي تمثل اضافة نوعية..مؤكدًا استعداد التحالف لتقديم كافة أشكال الدعم لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة. 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا

 

عقد أبناء محافظة إب اجتماعاً موسعا في مدينة مأرب لمناقشة مختلف القضايا وعلى رأسها رفع الجاهزية والاستنفار وحشد مختلف المكونات من أبناء المحافظة لإسناد قوات الجيش الوطني والأمن في المعركة الوطنية ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وفي الاجتماع الموسع الذي عقد تحت شعار( توحيد الصف الجمهوري واجب وطني لاستعادة الدولة)، وحضره عدد من القيادات العسكرية والمدنية والشخصيات الإجتماعية، أكد الحضور على لم الصف الداخلي والإلتحام الحقيقي بكل ابناء المحافظة في مناطق سيطرة الحوثي، وتسيير عجلة التقارب الاجتماعي الذي سيعقبه حضور نضالي مشرف يقضي على مليشيا الإجرام الحوثية وينهي تواجدها الإرهابي في محافظة اب.

 

ودعوا للبدئ الفوري بالتواصل والإلتحام بكل أبناء المحافظة وكسر العزلة التي فرضها الحوثي بقوة السلاح، وتهيئتهم لمعركة الخلاص وبث روح الإيجابية فيهم والاستمرار بعملية التواصل بشكل دائم بكل الوسائل المتاحة.

 

وفي الاجتماع دعا مستشار وزير الدفاع الفريق الركن محمد الحبيشي الى وحدة الصف وترك المناكفات جانبا، وحشد كل القوى المسلحة سواء في الجيش أو الأمن، وان يكونوا جاهزين لصد العدو الحوثي".

وأضاف:" نواجه مخاطر وتهديدات حتمية وضرورية، وعلينا أن نكون جاهزين لأعلى درجات الاستنفار".

وخلال الإجتماع ألقيت عدد من الكلمات لعدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية أكدت في مجملها على ضرورة توحيد الصف في المرحلة الراهنة لمواجهة المليشيا الحوثية، والسعي لتحرير كل شبر في الوطن من مليشيات الحوثية الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • آخر التطورات الميدانية في غزة ليوم الاثنين
  • قائد الجيش عرض مع كوبمان التطورات على الحدود الجنوبية
  • اشتباكات عنيفة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية لحماية سماء مصر - (حوار)
  • أمن الساحل يناقش مع وجهاء ريف المخا مواجهة المخططات الحوثية
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ54 للقوات: تسليحنا متنوع ومتقدم.. وهكذا نتعامل مع التهديدات
  • هزيمة عسكرية موجعة للحوثيين في تعز.. مصرع 2 من القيادات البارزة والبقية فروا من أرض المعركة ''تفاصيل''
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • مصرع 4 عناصر من الميليشيات الحوثية بينهم قياديان شمال تعز