الراي:
2024-10-03@12:44:07 GMT

إيرلندا تخفض دعمها للأوكرانيين الوافدين إليها

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

أعلنت الحكومة الإيرلندية يوم أمس الثلاثاء خفض الدعم المقدّم للأوكرانيين الفارين من الحرب، تماشياً مع إجراءات اتخذتها دول أوروبية أخرى.

وشهدت إيرلندا، البالغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، وصول 101.200 شخص إلى أراضيها من أوكرانيا، منهم 74.500 تتولى الدولة استضافتهم. ويعمل بينهم أكثر من 16 ألف شخص، وفقاً للحكومة الإيرلندية.

زيلينسكي يدعو حلفاء أوكرانيا لإرسال «رسالة وحدة قوية» إلى روسيا منذ ساعة الجمعية العامة تطالب بـ«وقف إطلاق نار إنساني» في غزة منذ ساعة

وبموجب التغييرات التي أُعلن عنها الثلاثاء، وستدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل، ستُوفر الحكومة للوافدين الجدد من أوكرانيا أماكن إقامة لمدة محدودة بـ 90 يومًا، ويحق لهم خلال هذه الفترة الحصول على بدل أسبوعي قدره 38.80 يورو لكل شخص بالغ ( مقارنة بـ 220 يورو سابقًا)، و29.80 يورو لكل طفل.

وقال رئيس الوزراء ليو فارادكار أمام البرلمان، إن بهذه الإجراءات ستكون إيرلندا «متماشية مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى» في سياق من الضغط القوي على قطاع الإسكان.

وقالت الحكومة الإيرلندية في بيان «هذه التغييرات مطلوبة لضمان قدرة إيرلندا على الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها الهادفة إلى مساعدة المستفيدين من الحماية المؤقتة، نظرًا لأماكن الإقامة المتاحة، ومع توقع أن تستمر إيرلندا في استقبال نحو 500 وافد كل أسبوع».

وقال وزير المساواة رودريك أوغورمان خلال مؤتمر صحافي، إن الحكومة تتوقع انخفاضًا في عدد الوافدين الجدد من أوكرانيا.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول

حددت الدكتورة تاتيانا جورافليوفا خبيرة التغذية الروسية الأطعمة التي يجب إضافتها للنظام الغذائي من أجل تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.


ووفقا لها، غالبا ما ينجذب الإنسان المعاصر نحو التغذية التي تهيمن عليها أطعمة بيضاء وحمراء- السكر، ومنتجات الدقيق الأبيض والمنتجات المكررة واللحوم الحمراء ومنتجات نصف مصنعة، وهذه جميعها تؤثر سلبا في وظائف الجهاز الهضمي وتسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

وتقول: "لتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم من الضروري إضافة المنتجات النباتية إلى النظام الغذائي بحيث لا تقل عن 400 غرام في اليوم من الخضار والخضروات الورقية، وكذلك 150-200 غرام فواكه وثمار. لأن هذه المنتجات تحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان يمكنها ربط فائض الأحماض الدهنية".

وتشير إلى ضرورة الحد من تناول الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة مثل البيض (بيضة واحدة في اليوم) والزبدة (15-20 غم)في النصف الأول من النهار. كما يجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء (1-2 مرة في الأسبوع)، ويمكن تناول لحم الدواجن والأسماك يوميا ولكن يجب إزالة جلدها لأن الجلد بالذات يحتوي على الدهون الضارة. وتوصي لتخفيض مستوى الكوليسترول بتناول الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات الطويلة (الحبوب الكاملة، خبز الجاودار، وفواكه وثمار لا تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل بعض أنواع الحمضيات. كما يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وأطعمة غنية بفيتامينات مجموعة В والعناصر المعدنية، مثل البقوليات، والزيوت النباتية التي لا تخضع لمعالجة حرارية وزيت السمك ومنتجات الألبان المخمرة والملفوف المخمر.

مقالات مشابهة

  • قانوني يكشف لـ«الوفد» تفاصيل أزمة سوزي الأردنية والتهم الموجهة إليها
  • «القاهرة الإخبارية»: «ستاندرد آند بورز» تخفض تصنيف تل أبيب الائتماني
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • عراقية تطعن يهودياً في إيرلندا
  • بعد موديز.. ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل
  • ضربة قوية لاقتصادها.. ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • مستشارة الإمام الأكبر: أبناء ماليزيا وطلابها الوافدين يحظون بمكانة خاصة في قلب الأزهر
  • أحمد عزمي يشكر «المتحدة» على دعمها: لم أتوقع هذا القدر من المحبة