العرب القطرية:
2024-10-02@03:17:21 GMT

«جاسم» تبرز تضامن قطر مع فلسطين

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

«جاسم» تبرز تضامن قطر مع فلسطين

صدر حديثاً العدد الجديد رقم 84 من مجلة جاسم الشهرية للأطفال التي تصدرها دار الشرق، تُعد «جاسم» مجلة الأطفال الوحيدة في دولة قطر التي تخاطب الأعمار من 4 إلى 14 عاماً. 
وقال الزميل الفنان شفيق صالح مدير التحرير: «إن إصدار هذا الشهر من المجلة يبرز دور دولة قطر مع الأشقاء في فلسطين، لافتاً إلى أن الغلاف يحمل صورة أطفال قطريين وفلسطينيين حيث يتعانق علما الدولتين معاً وفي خلفهم جزء من مدينة القدس ووردت حكاية شعرية بعنوان «قصة مسجد» تحكي عن المسجد الأقصى الأسير وكيف نحرره،  كما وردت قصة مصورة بعنوان «بعد القصف» تحكي عن التعاون لإزالة آثار العدوان وإعادة بناء ما تهدم من جديد، وقصة مصورة أخرى تحكي ما حدث لحي الشيخ جراح.

وفي امتداد للتعاون بين مجلة جاسم وأكاديمية قطر لتدريب المربيات تنشر المجلة حكاية مصورة للمربية حليمة الحكيمة بعنوان «مع فلسطين» تحكي عن واجبنا تجاه فلسطين الحبيبة. تقدم المجلة في هذا العدد مسابقات منوعة مثل مسابقة «ابحث عن الأبطال» ومسابقة «اقرأ قصة واكسب جائزة» إلى جانب صفحات التلوين وألعاب تنمية الذكاء، وصفحات صور وإبداعات أصدقائها القراء. ويتضمن العدد قصة «تاريخ قطر المصور» وتلقي الضوء على تاريخ دولة قطر منذ القدم وحتى الآن وقصة «لغة الجمال» بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام. كما يشمل العدد قصة «الجنة أجمل» بالتعاون مع شركة قطاف التعليمية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلة جاسم دار الشرق التضامن مع فلسطين

إقرأ أيضاً:

تفاعل مع لحظة ظهور العراقي علي جاسم للمرة الأولى في الدوري الإيطالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ظهر اللاعب العراقي علي جاسم للمرة الأولى بقميص نادي كومو، خلال مواجهة الأخير لنظيره هيلاس فيرونا، على أرض ملعب الأول، الأحد، ضمن مباريات الدوري الإيطالي.

وكان مدرب نادي كومو، سيسك فابريغاس، قد قرر إدخال علي جاسم إلى المستطيل الأخضر في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع 90+ بدلاً عن زميله ماكسيمو بيروني.

وتفاعل مستخدمون لمنصة "إكس" (تويتر سابقًا) مع الظهور الأول للبالغ من العمر 20 عامًا في "الكالتشيو".

ويعد علي جاسم ثاني لاعب عراقي يشارك في منافسات الدوري الإيطالي، بعد مواطنه علي عدنان، الذي لعب لناديي أودينيزي وأتالانتا.

وفاز علي جاسم ورفاقه في نادي كومو على ضيفهم هيلاس فيرونا بثلاثة أهداف لاثنين، في الأسبوع السادس.

إيطالياالعراقالدوري الإيطالينشر الأحد، 29 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أنغام تبرز شبابها بـ"الأوف شولدر" في حفل دبي
  • "أزمة الحداثة وتحولاتها" في العدد الجديد من مجلة مصر المحروسة
  • شرطة رأس الخيمة تصدر عدد أكتوبر من مجلة العين الساهرة
  • جاسم: النصر استحق الفوز والريان قدم أفضل ما لديه .. فيديو
  • العـدد مـئتـــان وتسعة وأربعون من مجلة فيلي
  • تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان
  • تفاعل مع لحظة ظهور العراقي علي جاسم للمرة الأولى في الدوري الإيطالي
  • أول ظهور لعلي جاسم في الدوري الإيطالي .. فيديو
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا