أفاد المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية يوم الثلاثاء بأن "19 من بين 135 محتجزا لا يزالون في غزة قتلوا" وأن "أحدهم تنزاني الجنسية"، دون أن يذكر اسمه.

الجيش الاسرائيلي يزعم انتشال جثتي محتجزين من قطاع غزة بايدن: إسرائيل بدأت تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي في غزة وسلامة الشعب اليهودي على المحك حرفيا

وقالت تنزانيا إن اثنين من مواطنيها، وكلاهما من طلاب الزراعة، كانا من بين نحو 240 أسيرا اقتيدوا إلى غزة بعد إطلاق حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر، "ردا على ارتكاب الاحتلال مئات المجازر بحق المدنيين، وتدنيس المسجد الأقصى، وانتهاك حريات حقوق الأسرى، وعربدة المستوطنين وسرقتهم لممتلكات المواطنين الفلسطينيين".

في حين تأكدت وفاة أحد التنزانيين الشهر الماضي.

وسبق أن أكد الناطق العسكري باسم "القسام" أبو عبيدة أن القصف الإسرائيلي العشوائي والمستمر على قطاع غزة أسفر عن مقتل العديد من الأسرى الإسرائيليين في القطاع.

وفي 8 ديسمبر، أعلنت "كتائب القسام" تمكنها من إفشال محاولة إسرائيلية لتحرير أحد الأسرى لديها، وقامت بالاشتباك مع القوة الإسرائيلية ما أسفر عن مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ67 وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع.

المصدر: "رويترز" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بكرمئيل شمال إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بالمجمع التجاري في كرمئيل.

في الأثناء، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت منزل منفذ العملية الواقع في قرية نحف بالجليل الأدنى تمهيدا لهدمه، كما اعتقلت جميع أفراد عائلته.
فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن منفذ عملية الطعن في المجمع التجاري من قرية نحف قرب كرمئيل داخل الخط الأخضر ويحمل الجنسية الإسرائيلية.

في الأثناء، أعلن قائد المنطقة الشمالية بالشرطة الإسرائيلية أن منفذ عملية الطعن وصل إلى المجمع سيرا وليس في مركبة، مشيرا إلى رفع حالة التأهب في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تكشف: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار
  • مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بكرمئيل شمال إسرائيل
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على اتهامات مدير مستشفى الشفاء
  • السجون الإسرائيلية تعلق لـ الحرة على الاتهامات بتعذيب مدير مستشفى الشفاء
  • الجيش الإسرائيلى يعلن مقتل ضابطين فى قطاع غزة
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية