قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، إن تأمين السيطرة على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة يشكل أهمية أكبر من تقديم المساعدات لأوكرانيا.

وأكد مايك جونسون، خلال مقابلة صحفية، أن "تأمين السيطرة على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة يشكل أهمية أكبر بالنسبة للمشرعين الأمريكيين من الحزب الجمهوري المعارض، مقارنة بتقديم المساعدات لأوكرانيا في المناقشة الدائرة حاليا في واشنطن حول الإنفاق الطارئ على السياسة الخارجية".

وأضاف جونسون تعليقا على احتمالات تقديم واشنطن مزيدا من المساعدة لكييف: "أعتقد أن الشعب الأمريكي سيتفق معنا على أن الأمن القومي يبدأ عند حدودنا، ويجب علينا أن نحافظ على سيادتنا من أجل إحلال السلام من خلال القوة ومن خلال مساعدة أصدقائنا".

وأوضح جونسون، أن الإدارة الأمريكية "لم تتخذ أي خطوات لحل مسألة ضمان السيطرة على الحدود الجنوبية للبلاد، ولا تأخذ الأمر على محمل الجد بما فيه الكفاية".

وأشار إلى أن "البيت الأبيض يطلب مليارات الدولارات لتقديم المساعدة لكييف، لكن لم يقدموا لنا استراتيجية واضحة، ولا توجد رقابة بشأن ذلك". مؤكدا: "لم يوضحوا ما هو الهدف النهائي".

ويقوم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بزيارة لواشنطن في إطار المساعي الأخيرة لإقناع الكونغرس بتوفير التمويل. فيما أظهرت بيانات جدول أعمال الكونغرس، أن مجلس النواب لا يعتزم النظر في طلب البيت الأبيض الحصول على مساعدات جديدة لكييف خلال الأسبوع الأخير ما قبل الإجازة.

إقرأ المزيد سيناتور أمريكي: زيارة زيلينسكي لواشنطن مهزلة مخزية إقرأ المزيد عضو الكونغرس مات غايتس يدعو واشنطن إلى إقناع زيلينسكي بالتفاوض على السلام إقرأ المزيد كيربي يعلن عدم إحراز أي تقدم في المفاوضات بشأن مساعدة أوكرانيا

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي فلاديمير زيلينسكي كييف مايك جونسون مجلس النواب الأمريكي واشنطن

إقرأ أيضاً:

‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا

أعلن ‏مصدر أمني في كييف، أن مسيّرات أوكرانية قصفت مستودعا للأسلحة في غرب روسيا.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".

وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.

هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • الجمهوريون يحاولون تمرير مشروع قانون إثبات جنسية الناخبين الجدد
  • حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة
  • حقيقة جمع تواقيع لانتخاب رئيس للبرلمان خلال الجلسة المقبلة - عاجل
  • ‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • رئيس البريد: ندرك أهمية الاستثمار في الشباب
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • هل ينتخب مجلس النواب الحالي رئيس الجمهوريّة؟