عدن (عدن الغد) محمد العماري

زار وفد من صندوق المعاقين مقر جمعية المكفوفين في عدن يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر. وكان في استقبالهم رئيس الجمعية عمرو صالح البكري والأمين العام محمد سلطان. تم خلال الزيارة استعراض أعمال الجمعية والدورات التعليمية التي تقدمها لذوي الإعاقة من فئة المكفوفين.

قام الوفد بجولة في مقر الجمعية للاطلاع على المرافق والأنشطة المقدمة.

وقد أبدى الوفد امتنانه وتقديره لإدارة الجمعية على جهودها في تطوير وتحسين حياة ذوي الإعاقة من فئة المكفوفين. وخصوصًا في مجال تعليمهم وتأهيلهم من خلال دورات الكمبيوتر وتعلم طريقة برايل والأشغال اليدوية.

وتعد جمعية المكفوفين في عدن من الجمعيات الرائدة في مجال دعم وتمكين ذوي الإعاقة المكفوفين. حيث تقوم الجمعية بتوفير بيئة تعليمية مناسبة وبرامج متنوعة تهدف إلى تطوير مهارات المكفوفين وتمكينهم من المشاركة الفعالة في المجتمع.

تعتبر دورات الكمبيوتر وتعلم طريقة برايل والأشغال اليدوية من الأنشطة الهامة التي تقدمها الجمعية. فهي تساهم في تعزيز مهارات المكفوفين وتمكينهم من الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتطوير مهاراتهم اليدوية والإبداعية.

تأتي زيارة وفد صندوق المعاقين إلى جمعية المكفوفين في إطار التعاون المثمر بين المؤسستين. وتعكس هذه الزيارة التقدير والاهتمام من قبل صندوق المعاقين بالجهود المبذولة في تحسين حياة ذوي الإعاقة وتمكينهم من الاندماج الكامل في المجتمع.

يجب أن تكون هذه الزيارة بمثابة حافز إضافي للجمعية للاستمرار في تقديم خدماتها وتعزيز جودتها وتوسيع نطاق تأثيرها. وعلى صندوق المعاقين أن يستمر في دعم وتشجيع الجمعيات المشابهة لتحقيق المزيد من التقدم والتطور في مجال دعم ذوي الإعاقة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: صندوق المعاقین المکفوفین فی ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”

جدة – واس

بحث معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، ومعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، تعزيز العلاقات والشراكة الثنائية، وتنسيق الجهود بما يخدم القضايا المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائهما في جدة أمس، على هامش الدورة الثالثة والعشرين للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقد جرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الراهنة في المنطقة؛ وفي مقدمتها الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق، بالإضافة إلى استعراض مجالات التعاون، بما فيها مذكرة البرنامج التنفيذي التي تم التوقيع عليها بين مجلس التعاون ومنظمة التعاون الإسلامي في 2021م، التي تهدف إلى تفعيل اللقاءات الفنية، خاصة فيما يتعلق بمجالات مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان والتعاون المؤسسي لخدمة الأهداف المشتركة للجانبين.

مقالات مشابهة

  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”
  • زيارة ميدانية لطلاب هندسة القناة لمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق
  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • حموشي في ضيافة كبار مسؤولي الأمن بفرنسا(صور)
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة