العرب القطرية:
2024-10-02@04:30:15 GMT

اعتباراً من 2024.. العطية ينضم إلى فريق داسيا

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

اعتباراً من 2024.. العطية ينضم إلى فريق داسيا

سينضمّ بطلنا السائق ناصر العطية، بطل رالي دكار خمس مرات، إلى فريق داسيا اعتباراً من عام 2024، حسب ما أفاد صانع السيارات امس.
ويبدأ العطية مشواره بألوان فريق داسيا، إحدى العلامات التجارية الفرعية للعملاق الفرنسي رينو، بخوضه التجارب خلف مقود السيارة عام 2024، قبل أن يخوض غمار رالي دكار وبطولة العالم للراليات الصحراوية (دبليو2 آر سي) اعتبارا من عام 2025، الى جانب الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات 9 مرات، والاسبانية كريستينا غوتييريس هيريرو، حسب ما أفاد بيان الشركة.


   ستقوم الطواقم الثلاثة  «اعتبارا من العام القادم  باختبار نموذج أولي للعلامة التجارية، واختبار الوقود الاصطناعي على مسارات رالي المغرب. والهدف المشترك: الفوز برالي دكار».
وسيجلس إلى جانب العطية حامل لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة والمتوج هذا العام بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الـ 19 في مسيرته، ملاحه المعتاد الفرنسي ماتيو بوميل، علما أن الشراكة بينهما بدأت عام 2015.
وينافس العطية في نسخة 2024 من رالي دكار التي ستقام في الفترة من 5 إلى 19 يناير في المملكة العربية السعودية، خلف مقود برودرايف بعد سبعة مواسم قضاها مع فريق تويوتا غازو رايسينغ، حيث سيزامل لوب وملاحه البلجيكي فابيان لوركان.
ومنذ مشاركته الاولى في رالي داكار-السنغال في عام 2014 حين احتل المركز العاشر على متن سيارة ميتسوبيتشي باجيرو، تمكن العطية من الفوز باللقب خمس مرات مع ثلاث علامات تجارية مختلفة، هي فولكسفاغن عام 2011، ميني (2015) وتويوتا (2019 و2022 و2023). كما خاض تجربتين مع فريقي بي أم دبليو وهامر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ناصر العطية

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد: السماح للطلاب بركوب هذه القطارات اعتبارا من الثلاثاء المقبل

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 1 / 10 / 2024، السماح للطلبة حاملي اشتركات الدرجة الثالثة المكيفة السفر بقطارت الدرجة الثالثة المكيفة أو الدرجة الأدنى مباشرة دون حجز مقعد.

وقالت السكة الحديد، في بيان الاثنين، إنه في حالة رغبة الراكب في حجز  مقعد يتم التوجه إلى شباك  التذاكر لحجز مقعد ودفع مبلغ 10جنيهات للدرجة الثالثة المكيفة  ومبلغ 5 جنيهات للدرجة الثالثة تهوية بحد أقصى رحلتين يوميا (رحلة ذهابا ورحلة إيابا) وذلك تسهيلًا على جمهور الركاب من الطلبة.

وأكدت الهيئة، أنه في حالة تواجد حامل اشتراك طلبة الدرجة الثالثة المكيفة بالقطارات ذات الدرجة الأعلى (أولى وثانية مكيفة بجميع أنواعها) يعتبر راكب دون تذكرة ويُحصل منه الأجرة والغرامة المقررة طبقا للتعليمات.

كما قررت الهيئة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 1 / 10 / 2024 إلغاء ختم تذكرة العودة اليومية اليدوية (الكرتون والورقية) للدرجة الثالثة (تحيا مصر) من محطة العودة والاكتفاء بتقديمها للكمساري داخل القطار وذلك تيسيرا على جمهور الركاب ولانتظام العمل بمكاتب التذاكر. 

مقالات مشابهة

  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • علي الحبسي: الهلال لا يُخيفه أي فريق.. فيديو
  • ضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد
  • وقف الضريبة على سعر الصرف الرسمي اعتباراً من يوم غد
  • مارك زوكربيرغ ينضم إلى نادي الـ200 مليار دولار.. إليكم قائمة أغنى أغنياء العالم
  • أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!
  • السكة الحديد: السماح للطلاب بركوب هذه القطارات اعتبارا من الثلاثاء المقبل
  • مدرب فريق النصر: نحتاج مزيدًا من الوقت للظهور بانسجام أكثر
  • جدول جديد لتشغيل القطار الكهربائي الخفيف اعتبارا من أول أكتوبر المقبل
  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي