العرب القطرية:
2024-07-09@23:02:03 GMT

«ثقافي بن زيد» يكرّم «الرعاية»

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

«ثقافي بن زيد» يكرّم «الرعاية»

احتفى مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدعم وتعاون مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مع المركز في البرنامج الطبي الدعوي لعام 2023، الذي استفاد منه 1062 عاملاً من الجاليات المختلفة المقيمة على أرض قطر، من خلال تقديم الرعاية الصحية الأولية والخدمات الطبية لفئة العمال.


حضر الاحتفال السيد محمد حمد الكواري وكيل وزارة الأوقاف المساعد لشؤون الدعوة والمساجد، وعدد كبير من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وكوادرها المشاركين في البرنامج.
وقدم الدكتور صالح المري مدير مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي كلمة أكد فيها أهمية البرنامج الطبي الدعوي الذي دأب المركز على تنظيمه ويستهدف العمال من جميع الجاليات، مشيراً إلى أن البرنامج يقدم بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ويهدف إلى تقديم خدمة مجتمعية متكاملة تجمع بين التثقيف العام بدين الإسلام، وتقديم خدمة طبية ورعاية صحية لفئة العمال.
وأكد الدكتور صالح المري بأن تقديم هاتين الخدمتين معاً إلى هذه الفئة العمالية في أماكن عملها، يعد طوق نجاة روحي وصحي في آن واحد، وأضاف أن هذا البرنامج يجسد التعاون المثمر والتكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة في تقديم خدمات مجتمعية متنوعة، بما يخدم اختصاص وزارة الأوقاف ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.
وأوضح مدير المركز أن البرنامج الدعوي الطبي لهذا العام استفاد منه أكثر من ألف عامل، منهم 650 عاملاً من الجالية الهندية والنيبالية، 115 عاملاً من الجالية السريلانكية، 95 عاملاً من الجالية الفلبينية، 67 عاملاً من الجالية الأفريقية، و135 عاملاً من جنسيات مختلفة.
وأكدت الدكتورة مريم عبد الملك المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية على اعتزاز المؤسسة باستمرار التعاون والتنسيق مع وزارة الأوقاف ومع جميع وزارات ومؤسسات الدولة لما فيه خير ورفعة هذا الوطن وخدمة المجتمع وكل من يعيش على أرض قطر، وذلك انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية، وإيمان المؤسسة الراسخ بأهمية المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها والدور البنَّاء الذي تعمل به المؤسسة في سبيل تعزيز صحة المجتمع.
وذكرت المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن البرنامج يهدف إلى تقديم التوعية والتثقيف الإسلامي لفئة العمال في دولة قطر، وتقديم خدمة الفحص الطبي لهم، لافتة إلى قيام المؤسسة بتزويد فعاليات البرنامج بالكوادر العاملة من المراكز الصحية من الأطباء، والصيادلة، والكادر التمريضي، بالإضافة إلى توفير الأدوية التي يحتاجها برنامج القافلة الدعوية الطبية. 
كما أكدت التزام المؤسسة بدورها وحرصها الدائم على تقديم خدمات رعاية صحية أولية ذات جودة عالية تشمل خدمات تعزيز الصحة وتمكين جميع أفراد المجتمع من بناء أنماط حياة صحية متوازنة.
وقد كرّم السيد محمد حمد الكواري وكيل وزارة الأوقاف المساعد لشؤون الدعوة والمساجد المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية وجميع الكوادر الطبية والتمريضية المشاركة في البرنامج الدعوي الطبي لهذا العام والبالغ عددهم أكثر من أربعين طبيباً وممرضاً.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الرعاية الصحية الأولية الرعایة الصحیة الأولیة وزارة الأوقاف من الجالیة

إقرأ أيضاً:

بدء تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال بالدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن بدء  تفعيل المرحلة الثانية من  ركن المشورة للاطفال الاقل من خمس سنوات التابع لبرنامج أمراض الطفولة فى 41 منشأة صحية بنحو 13 إدارة صحية .

واوضح وكيل الوزارة أن خطة صحة الدقهلية تتضمن تفعيل البرنامج  في 61 منشأة من وحدات الرعاية الأساسية علي مرحلتين الأولى انطلقت فى يناير الماضى  فى  20 منشأة من وحدات التطوير  بـ5 إدارات صحية هى  (المنصورة، طلخا، شربين، ميت غمر، اجا )

وأضاف الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية بالدقهلية أن المرحلة الثانية تشمل إدارات (السنبلاوين، تمي الامديد، بني عبيد، محلة دمنة، بلقاس جمصة ،نبروه ، دكرنس، منية النصر، ميت سلسيل، الجمالية ، المنزلة، المطرية )

جدير بالذكر أن البرنامج يهدف الي تقديم المشورة للأسر حول الرعاية المتكاملة من أجل  متابعة تطور ونمو الأطفال فى المراحل العمرية الأولى من سن يوم حتي 5 سنوات  وكيفية التعامل مع الطفل فى حالة الصحة والمرض  علاوة على طرق  التغذية السليمة لبناء الطفل جسديا وتنمية مهاراته  فكريا و سلوكيا و جسديا .

مقالات مشابهة

  • أصبحت نقطة جذب عالمي.. ازدهار السياحة العلاجية في دبي
  • بدء تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال بالدقهلية
  • «شوف بكرة بعنيك».. حملة كشف وتوعية بأمراض المياه الزرقاء لـ دور المسنين بالمحافظات
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتابع مستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد
  • حملة “كان” تطلق برنامجا تدريبيا عن التشخيص المبكر للسرطان لأطباء الأسنان والرعاية الأولية
  • أسرة بديلة.. حياة كريمة لكبار السن
  • الغامدي يستقبل وفد الرعاية الصحية الداعمة
  • وظائف وزارة الصحة 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • مركز صباح الأحمد للموهبة يقيم برنامج احتضان أصحاب الابتكارات الطبية بالتعاون مع جامعة (IE) الاسبانية
  • مدير هيئة الرعاية الصحية: يشهد فاعليات الإجتماع الدوريً اليومي