شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن اليوم انطلاق المعسكر الصيفي لاتحاد السيارات بالحلبة الدولية، تنطلق صباح اليوم فعاليات المعسكر الصيفي الذي يقيمه الاتحاد البحريني للسيارات بحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط ويمتد حتى .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليوم انطلاق المعسكر الصيفي لاتحاد السيارات بالحلبة الدولية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليوم انطلاق المعسكر الصيفي لاتحاد السيارات بالحلبة...

تنطلق صباح اليوم فعاليات المعسكر الصيفي الذي يقيمه الاتحاد البحريني للسيارات بحلبة البحرين الدولية موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط ويمتد حتى 26 من أغسطس القادم على مدى ستة أسابيع بمعدل يومين من كل أسبوع الجمعة والسبت.

وبلغ عدد المسجلين من أبناء المارشالز والذي يقتصر المعسكر الصيفي عليهم فقط 47 مشاركاً من أبناء المارشالز وأولياء أمورهم، حيث من المقرر وحسب الجدول الذي وضعه اتحاد السيارات تبدأ فعاليات المعسكر عند الساعة 10 ونصف صباحاً بحفل الافتتاح، 11 وحتى 12 ظهراً الإسعافات الأولية، بعدها عدد من المسابقات الرقمية.

وفي اليوم التالي غدٍ السبت يبدأ بمحاضرة تعريفية عن المارشالز والإمداد والتموين، فرق إنقاذ وإخلاء السيارات ثم مسابقات ترفيهية منوعة.

ويهدف اتحاد السيارات من إقامة هذا المعسكر الصيفي إلى نشر أهمية رياضة السيارات في الوقت الحالي وتثقيف جيل شباب المستقبل حول هذه الرياضة والتركيز على أهمية السلامة على الطرق العامة ومعرفة ما يقدمه الاتحاد البحريني للسيارات لتطوير هذه الرياضة في مملكة البحرين وذلك بهدف بناء قاعدة للمستقبل من خلال تقديم محاضرات متنوعة وهادفة على أيدي كادر بحريني متمرس وتطبيق المهارات العملية على أرض الواقع والاطلاع على أهم ما يقدمه الاتحاد البحريني للسيارات، وسيكون هذا المعسكر الصيفي مقتصراً على أبناء المارشالز.

وستتضمن مجالات الدورة على 4 محاور رئيسية وهي الأمن والسلامة، حيث سيتم تدريب المشاركين على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ والاستجابة الفورية وتطبيق أسس السلامة العامة، المحور الثاني الإسعافات الأولية، وسيتم تعليم المشاركين على أساسيات الإسعافات الأولية لإنقاذ حياة المصاب ومنع حدوث الإصابات، وتعليم مهارات الإنعاش القلبي الرئوي لكل الفئات العمرية (البالغين والأطفال والرضع) واستخدام جهاز صدمات القلب والإغاثة من الاختناق للبالغين والأطفال والرضع، المحور الثالث أساسيات المارشال وسيتعرف من خلاله المشاركون على ما هو المارشال ودوره في تنظيم السباقات وكيفية التعامل في حال حدوث حوادث أو تصادم خلال السباقات والحفاظ على سلامة وأمن المتسابقين والسباق، والمحور الرابع رياضة السيارات وسيتعرف من خلاله المشاركون على أنواع رياضة السيارات، الفئات المختلفة، البطولات التي تقام على مضمار حلبة البحرين الدولية وألعاب ترفيهية ذهنية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل

بغداد اليوم - ديالى

شكل معسكر "عائشة" اهم وابرز نقطة انطلاق لخلايا داعش صوب مناطق مترامية في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين بعد حزيران 2014، فقد كان يمثل قاعدة، بحكم موقعه الجغرافي المهم وتمركز اهم القيادات العليا في التنظيم الارهابي آنذاك، بل تحول الى اشبه بغرفة عمليات تدير الهجمات على مدار اشهر طويلة قبل ان تطاله عمليات التحرير في منتصف 2015.

القيادي في الحشد الشعبي فتاح العزاوي اكد في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "أهمية معسكر عائشة تأتي من موقعه الجغرافي الذي يمثل تهديدا مباشرا لأمن محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين بسبب الطرق النسيمية القريبة منها"، مؤكدا بان "المعسكر دمر قبل سنوات بعد عملية واسعة للقطعات الامنية المشتركة ومنها الحشد الشعبي".

وأضاف اليوم الجمعة ( 5 تموز 2024)، ان" الاحزمة الامنية القريبة منها قطعت الطريق عدة مرات امام محاولات داعش العودة اليه بسبب موقعه"، مؤكدا بان "المعسكر بات من الماضي لكن الجهود منصبة حاليا حول اجراء عمليات مسك كبيرة للأراضي القريبة منه لمنع اي حالات تسلل".

وأشار الى ان "انهاء خطر معسكر عائشة اسهم في تعزيز امن اكثر من 20 منطقة محررة على الأقل منتشرة في مثلث جغرافي مترامي يمتد من العظيم باتجاه سليمان بيك ومناطق حمرين وغيرها من القرى والقصبات القريبة".

اما الخبير في الشؤون الامنية ثامر العزي فقد أشار الى ان "معسكر عائشة كان بمثابة شرارة الاولى لسقوط ناحية العظيم وصولا الى بقية المناطق في ديالى بعد حزيران 2024"، لافتا الى ان "ابرز قادة داعش كانت متواجدة به".

وأضاف في حديث لـ "بغداد اليوم"، انه "ليس معسكر بالمعنى الحرفي بل هو نقطة تمركز بسبب موقعه بين التلال العالية وكان يضم ساحة تدريب خاصة للانتحاريين وشكل اهم خزين بشري لداعش بين أعوام 2014-2015 على مستوى ديالى بشكل عام"، لافتا الى ان "السيطرة على المعسكر وتدميره قلص من الهجمات الإرهابية آنذاك بنسبة 50% على الأقل".

وأشار الى ان "مسك معسكر عائشة يعني قطع ممرات تسلل بين تلال حمرين بالعمق منن صلاح الدين باتجاه ديالى وبالعكس".

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في البحرين السبت 6 يوليو 2024.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • أفكار إبداعية لزيادة إيرادات السياحة بالغردقة
  • انطلاق أولى حلقات الصالون الثقافي الصيفي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • لقجع: مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيستضيف مباريات المنتخب في “الكان“
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • بعد رفض ليفربول مشاركته فى أولمبياد باريس 2024.. صلاح ينشر صوره
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد