العرب القطرية:
2024-09-19@22:45:51 GMT

جدة تبكي حفيدها الرضيع: وُلد ومات في العدوان

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

جدة تبكي حفيدها الرضيع: وُلد ومات في العدوان

كان الرضيع إدريس ملفوفا بكفن أبيض وبطانية زرقاء فاتحة منقطة وتحتضن جدته جسده الصغير بالقرب من صدرها وتبكي بلا توقف وهي تجلس وسط صفوف من الجثامين المسجاة على الأرض داخل أحد مستشفيات غزة.
وكان إدريس الدباري، الذي ولد قبل شهر واحد بينما الحرب مستعرة حوله، يعيش مع أسرته في خيمة في رفح بجنوب قطاع غزة عندما استشهد هو ووالدته وفاء في ضربة جوية إسرائيلية الليلة الماضية.


وبعد الضربة، وُضعت جثث أكثر من اثني عشر شخصا من البالغين والأطفال على بطانيات على الأرض في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، جميعها ملفوفة في أكفان بيضاء مكتوب عليها أسماء وتواريخ الوفاة باللون الأسود.
ومن بين الأقارب المكلومين الذين أحاطوا بالقتلى أم زياد الدباري، جدة إدريس، التي قامت بفك الجزء العلوي من الكفن بلطف حتى تتمكن من رؤية وجهه وتمسيد شعره الأسود الناعم وهي تحتضنه.
وقالت وصوتها يتهدج من البكاء «اتولد أول الحرب، له شهر أو شهر وشوية».
وأضافت «حبيبي» وقبلت جبهة إدريس قبل أن تكرر بصوت خافت «حبيبي».
ووضع جثمان إدريس فوق جثمان والدته التي كتب على كفنها عبارة «الشهيدة وفاء الدباري» وتاريخ وفاتها 12 ديسمبر 2023، وبقيت أم زياد جاثية على ركبتيها بجانبهما، ويدها فوق إدريس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مستشفيات غزة إدريس الدباري قطاع غزة رفح

إقرأ أيضاً:

إدريس إلبا: في الإمارات المستحيل يصبح واقعاً وتتحقق الأحلام

وجه النجم العالمي إدريس إلبا، رسالة دعا فيها المبتكرين والمستثمرين حول العالم إلى الاستثمار في الإمارات للاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تحظى بها الدولة والتي جعلتها الوجهة الأكثر جذباً للمواهب في العالم، وذلك ضمن حملة "استثمر في الإمارات".

وقال إلبا، إن "الإمارات تتمتع بالعديد من الصفات المدهشة، ومن الواضح أن كمية الوقت والجهد والبناء والمعرفة والخبرة لبناء الدولة تدعو للإعجاب، وحين أزور الإمارات يتملكني شعور بالانبهار بالتأكيد، وكأن العالم كله اجتمع فيها". 
وأضاف "عندما تأتي إلى الإمارات ترى كل ثقافات العالم وكل أنواع البنى التحتية.. إنها واحدة من أروع المناطق في العالم، وأعتقد أن الإمارات وصلت إلى هذا المستوى بفضل إيمانها بأن لا شيء مستحيل".
وأشار إلى أن "فكرة صناعة المستحيل تعبّر عن رحلتي في الحياة.. دائماً ما آمنتُ بأنه لا توجد حدود لما يمكن تحقيقه، وهذا ما تجسّده الإمارات تماماً، كمكان يصبح المستحيل فيه واقعاً وتتحقق فيه الأحلام".

الممثل العالمي الشهير إدريس إلبا: فكرة صناعة المستحيل تعبّر عن رحلتي في الحياة. دائماً ما آمنتُ بأنه لا توجد حدود لما يمكن تحقيقه، وهذا ما تجسّده دولة الإمارات تماماً؛ كمكان يصبح المستحيل فيه واقعاً وتتحقق فيه الأحلام

Renowned actor Idris Elba shared: "The concept of making the… pic.twitter.com/aiPfabPlMy

— UAEGOV (@UAEmediaoffice) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • مواعيد عرض البرنامج الاجتماعي الجديد "الحب أعمى حبيبي"
  • علامات ومخاطر نقص فيتامين B12 لدى الرضيع
  • كاتب صحفي: نتنياهو ينقل العدوان على جنوب لبنان بعد فشله في غزة
  • مصادر إعلامية: الإجراءات الأمنية التي اتخذتها المقاومة في أعقاب تفجيرات البايجر أمس أحبطت جزءاً من العدوان السيبراني اليوم
  • إدريس إلبا: في الإمارات المستحيل يصبح واقعاً وتتحقق الأحلام
  • "الحب أعمى حبيبي".. برنامج اجتماعي لاختيار شريك الحياة (تفاصيل)
  • مقدمات النشرات المسائيّة
  • السودان يحترق والقوى الأجنبية تستفيد.. ما المكاسب التي تجنيها الإمارات من الأزمة؟
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • حصيلة شهداء وإصابات الحرب على غزة بعد مرور 347 يوما