الوطن|رصد

عقد وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة اجتماعًا أمنيًا هامًا صباح اليوم، في مقرّ الوزارة بحضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينها اللواء عزالدين السباني مدير مكتبه واللواء الصديق الشيباني مدير إدارة الشؤون المالية وعدد من الشخصيات الأمنية البارزة في المنطقة الجنوبية.

تم خلال الاجتماع مناقشة الأمن في المنطقة الجنوبية والتحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية، مع التركيز على تحسين الأوضاع الأمنية والعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض أداء الجهات الأمنية.

كما تمت مناقشة الخطط الأمنية المستقبلية والتدابير المقترحة لتحسين الوضع الأمني، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة صيانة وتوزيع المركبات الآلية والمعدات الأمنية على الجهات الأمنية.

وأشاد الحضور بالتفاني والدعم الذي يقدمه وزير الداخلية للمنطقة الجنوبية، مؤكدين على أهمية هذا الاجتماع والاهتمام الواضح بتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

في ختام الاجتماع، أثنى وزير الداخلية على الجهود الأمنية المبذولة وحث الحضور على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة الجنوبية.

 

الوسوم#المنطقة الجنوبية الأجهزة الأمنية ليبيا مناقشة الأمن وزير الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المنطقة الجنوبية الأجهزة الأمنية ليبيا مناقشة الأمن وزير الداخلية المنطقة الجنوبیة وزیر الداخلیة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية

كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، مدير الصحة والتغذية والسكان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي، ميشيل جرانجولاتي، والوفد المرافق له، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العمل المشتركة، ومناقشة سبل التعاون خلال الفترة المقبلة في كلاً من القطاع الصحي والتنمية البشرية، اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بوفد البنك الدولي، مؤكداً على أهمية التوسع في المشروعات المشتركة خلال الفترة المقبلة، بما يضمن تحقيق استراتيجية الوزارة للارتقاء بالقطاع الصحي، وتحقيق أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وأضاف "عبدالغفار" في بيان اليوم، أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المستقبلي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، ومن بينها تنظيم الأسرة وتعزيز الصحة الانجابية والتغذوية، حيث تم مناقشة دعم الصحة والتعليم والتغذية للأطفال من عمر يوم وحتى 6 سنوات، ومرحلة الدراسة من عمر 6 إلى 18 سنة، حيث وجه الوزير في هذا الشأن بالاهتمام بالتغذية بالطفل منذ بداية حمل الأم، من خلال رفع وعي الأم بالأساليب الصحيحة للتغذية التي تضمن صحة وسلامة الطفل قبل مولده.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك للاستثمار في رأس المال البشري، وتوفير التدريبات المختلفة التربوية المهنية، بما يضمن صقل مهارات القوى البشرية وتحقيق أهداف استراتيجية الوزارة للارتقاء بالقطاع الصحي وأهداف المشروع القومي للتنمية البشرية، موضحاً أن الاجتماع تناول مناقشة تنظيم دائرة مستديرة بين كافة الوزراء المعنيين بالتنمية البشرية والبنك الدولي، لمناقشة آليات التعاون المشترك لدعم خطة المشروع.

وقال "عبدالغفار" إن الاجتماع تضمن مناقشة موقف التعاون الحالي والمستقبلي في مجال اللقاحات، ومن بينها جدري القرود، حيث أن الوزير أكد العمل على توفير مخزون استراتيجي من اللقاحات محلياً، والعمل على توفير احتياجات دول القارة الأفريقية من اللقاحات.

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • “أبوزريبة” يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • أبوزريبة يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • “أبوزريبة” يطَّلع على جهود إدارة العمليات الأمنية في بنغازي والقبة والشويرف
  • «أبوزريبة» يبحث تطوير الأدا بـ«كلية العلوم الأمنية والقانونية».. وإنشاء فرع بالجنوب
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة التعاون في القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع البنك الدولي سبل دعم القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث آليات حصر العمالة الوافدة في ظل إعمار المدن الليبية