الوطن|متابعات
أكد عضو مجلس الدولة وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012، محمد معزب في تصريحات صحفية  أن موقف مجلس الدولة من تسمية ممثلية المشاركين في طاولة المبعوث الأممي  عبد الله باتيلي الخماسية المنتظرة، يعد غير متسرع.

وبحسب معلومات غير رسمية، أكد معزب أن معظم الأطراف، باستثناء المشير خليفة حفتر، قامت بتقديم أسماء ممثليها، وربما لم تُصدر بشكل رسمي، إلا أنها معروفة ومتداولة.

وأوضح معزب أن الاجتماع المقبل مقرر له في 15 الشهر الحالي،  وهو محدد بثلاث نقاط وفي حال تم الاتفاق على جدول الأعمال، مبيناً أن المعلومات المسربة إلى الآن تفيد بأن اجتماع المندوبين سيكون في تونس مشيراً إلى أن الطريق نحو الانتخابات يبدأ أولاً بوضوح القوانين الانتخابية، التي لم يتم التوافق عليها حتى الآن، و أن ممثلي مجلس النواب ركزوا على تشكيل حكومة بدلاً من التركيز على الانتخابات. وهذا يُظهر أن النية ليست لإجراء انتخابات، بل لتشكيل حكومة في المقام الأول.

من جهة أخرى، أشار معزب إلى وجود خلافات حول شروط الترشح للانتخابات، معربًا عن تحفظهم على بعض الشروط التي تعتبر عيبة، مثل السماح لمزدوجي الجنسية والعسكريين بالمشاركة السياسية.

وختم معزب بتأكيد أن مجلس الدولة لا يناقش مسألة تشكيل الحكومة قبل وضوح القوانين وتحديد موعد الانتخابات، مُبينًا أن ذلك الأمر طبيعي ومنطقي بالنسبة للمجلس.

 

الوسومالانتخابات القوانين الانتخابية المبعوث الأممي عبد الله باتيلي مجلس الدولة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الانتخابات القوانين الانتخابية المبعوث الأممي عبد الله باتيلي مجلس الدولة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

8 ملفات مهمة على قائمة أولويات محافظ البحيرة الفترة المقبلة

عقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة اليوم اجتماعا تضمن مناقشة 8 ملفات على رأس قائمة العمل الأيام المقبلة، وهي «التصالح والتقنين والنظافة العامة ومواجهة حرق قش الأرز وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومواجهة سرقة التيار الكهربائي واستقبال موسم الشتاء».

ملفات عمل محافظ البحيرة الأيام المقبلة 

وشددت الدكتورة چاكلين عازر  محافظ البحيرة على استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وردع المخالفين والحفاظ على حق الدولة والرقعة الزراعية.

وأكدت المحافظ، في بيان صحفي، على تكثيف العمل بملفات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضي أملاك الدولة بالإضافة إلي تكثيف جهود المحافظة فى مكافحة حرق قش الأرز.

القضاء على ظاهرة حرق قش الأرز 

وشددت محافظ البحيرة على الإلتزام بما يلي: 

- قيام كل رئيس مركز ومدينة بتقسيم المدينة إلي قطاعات بالتنسيق مع نواب رؤساء الوحدات المحلية للمرور على القطاع الزراعي بشكل دوري ويومي للقضاء على ظاهرة حرق قش الأرز، مؤكدة اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة مع تحرير المحاضر للمخالفين.

- تكثيف جهود الوحدات المحلية فى ملف النظافة والتخلص من المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى لمدن ومراكز المحافظة.

- مواجهة ومنع أى مظهر من مظاهر التعديات على الأراضي الزراعية والقضاء عليها فى المهد، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة.

- رفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار والتنسيق بين شركة مياه الشرب والوحدات المحلية لتنظيف وتطهير مطابق و صفايات الأمطار.

تفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

كما شددت الدكتورة المحافظ على تفعيل كافة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء، وخاصة بالمصالح والمنشآت الحكومية.

وشددت على تكثيف الحملات على الأسواق العشوائية وتشديد الرقابة لضبط ورفع الإشغالات والمخالفات والتأكد من التوصيلات الكهربائية، مع تفعيل الإجراءات القانونية حيال سرقة التيار الكهربائي مع عمل تقرير يومي بما تم من إجراءات.

وبشأن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة أكدت الدكتورة المحافظ خلال الاجتماع أنه لا تهاون في إنفاذ القانون والتعامل بسرعة وبحسم وتذليل كافة العقبات لإعادة حق الدولة كاملًا، تماشيا مع ما تشهده البلاد حاليا من إصلاح فى شتى المجالات لتحقيق الصالح العام للمواطنين والسعي بالبناء والتنمية لمستقبل أفضل.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • لمن سيعطي قدامى المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • لمن سيعطي قدامي المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية
  • 8 ملفات مهمة على قائمة أولويات محافظ البحيرة الفترة المقبلة
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • إسكان البرلمان: التعامل بحزم مع مخالفات البناء الفترة المقبلة