أعلن رئيس اللجنة العامة، الدائرة رقم 5 بقسم أبو قرقاص في المنيا، نتائج الفرز الأولية في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، حسبما ذكرت قناة «إكسترا نيوز».

 وقال إنّ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 394 ألفًا و999 ناخبًا، وحضر 256 ألفًا و483 ناخبًا، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 263 ألفًا و649 صوتًا، وعدد الأصوات الباطلة 1834 صوتًا.

 وأضاف أنه حصل كل من المرشحين الأربعة، على الأصوات التالية:

عبد الفتاح السيسي: 255 ألفًا و139 صوتًا.

فريد زهران: 5 آلاف و237 صوتًا.

عبد السند يمامة: 1573 صوتًا.

حازم عمر: 1700 صوت.

وأُغلقت لجان الانتخابات الرئاسية بالداخل مساء الثلاثاء، بعد إجرائها لمدة ثلاثة أيام، 10 و11 و12 ديسمبر، في 11 ألفًا و631 لجنة، داخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا، ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ووفقًا للهيئة الوطنية للانتخابات، يمنح القانون الحق لكل رئيس لجنة فرعية أنّ يشرع في أعمال الفرز بعد اليوم الثالث من إغلاق باب التصويت، وشكلت الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمراقبة الانتخابات الرئاسية 2024 ومتابعتها على مدار الساعة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية على مستوى الجمهورية.

وتُعلن نتيجة انتخابات الرئاسة 2024، يوم الاثنين الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري، وتُنشر في الجريدة الرسمية، وذلك وفق الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، المُعلن من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2024

إقرأ أيضاً:

الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا

تصدر الرئيس الموريتاني محمد ولد شيخ الغزواني، النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بحصوله على 45.95% من الأصوات.  بحسب اللجنة الوطنية للانتخابات التي أشارت إلى بلوغ نسبة المشاركة أكثر من 50%.

وأظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات في موريتانيا تقدما مبكرا للرئيس محمد ولد الغزواني.  مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي أجريت السبت.

وأكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أنه “بعد فرز حوالي 4.37 بالمئة من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز.  تقدم ولد الغزواني بالحصول على 45.95 بالمئة في حين حصل منافسه الرئيسي المناهض للعبودية بيرام الداه أعبيد على 24.64 بالمئة”.

وقبل الانتخابات، توقع مراقبون أن الغزواني هو المرشح الأوفر حظا للفوز بولاية جديدة من الدورة الأولى، وإذا اقتضى الأمر ستتنظم دورة انتخابية ثانية في 14 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • الرئيس محمد ولد شيخ الغزواني يتصدر النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • الغزواني يتصدر النتائج الأولية لرئاسيات موريتانيا
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • نتائج أولية.. الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران