تواصل قطر الخيرية استقبال التبرعات العينية والنقدية لصالح مبادرة «تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين» ضمن حملتها لمواجهة أخطار الشتاء «كالجسد الواحد» حيث اكتملت حتى ظهر الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري بدعم من أهل الخير في قطر ثالث طائرة إغاثية من طائرات المبادرة.
وتوجهت قطر الخيرية بالشكر لداعمي المبادرة من خلال تبرعاتهم العينية والنقدية من الأفراد والشركات والمؤسسات، والمشاركين في الجهود التطوعية المرتبطة بها والمتمثلة في تجهيز وتعبئة المواد الغذائية، داعية المولى أن يتقبل منهم صالح الأعمال ويعظم الأجر لهم.

 
وحثت أهل الخير على مواصلة التبرع والمساهمة مع هذه المبادرة التي تهدف لتسيير 10 طائرات إغاثية بحمولة تعادل 600 طن من المساعدات العينية في الفترة من (10وحتى 15 من ديسمبر الجاري)، حيث تهدف المبادرة إلى إشراك أهل قطر والمقيمين في دعم المتضررين في قطاع غزة بتبرعاتهم العينية والنقدية إضافة لإتاحة فرصة المشاركة للمجتمع القطري من الأفراد والشركات في تجهيز المساعدات الإغاثية وذلك للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ومساعدته على مواجهة الوضع الإنساني المتفاقم.
طرق الدعم والمشاركة
وتحث قطر الخيرية المواطنين والمقيمين على اغتنام الأيام المتبقية من هذه المبادرة من أجل إكمال تسيير الطائرات العشر وذلك بنهاية يوم الجمعة 15 ديسمبر 
نظرا للوضع الإنساني الذي تفاقم بسبب الظروف الاستثنائية الحالية التي يمر بها قطاع غزة، وازدياد معاناة أهل غزة وفلسطين بسبب دخول فصل الشتاء. 
ويمكن التبرع لمبادرة «تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين»، عبر الموقع https:/‏/‏qch.qa/‏10p الإلكتروني لقطر الخيرية على الرابط التالي: 
أو التبرع المباشر عبر فروع ونقاط التّحصيل التابعة لقطر الخيرية المنتشرة على امتداد الدولة، أو الخط الساخن: 44290000. كما يمكن طلب مندوب التحصيل المتنقل للوصول إلى أهل الخير حيثما كانوا، والتبرع مفتوح لكل من الأفراد والمؤسسات والشركات. 
كما حثت قطر الخيرية على مواصلة دعم الجمهور للتبرعات العينية في الساحة الخلفية لـ «كتارا» مقابل فندق «سانت ريجيس»، ابتداء من 10 صباحا حتى 10 مساء، إضافة لإتاحة الفرصة لتقديم تبرعاتهم المالية من خلال المحصلين وصناديق التحصيل المتوافرة هناك.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية

البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية في 2023

أصدر البنك المركزي تقرير الصحة المالية، والذي أظهر تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم والتزاماتهم المالية خلال العام الماضي لتأثرهم بالسياسات النقدية التشددية لاحتواء التضخم، من ارتفاع أسعار الفوائد وانعكاسها على تكاليف الاقتراض.

اقرأ أيضاً : قفزة بأسعار الذهب في الأردن الأربعاء خلال التسعيرة الثانية

وكشف تقرير الذي اطلعت عليه "رؤيا" تراجع نسبة الأفراد الذين يتمتعون بصحة مالية سليمة، وكذلك المتأقلمون ماليا -أي من لديهم ضعف في بعض جوانب الإدارة المالية- مقابل ارتفاع نسبة الأفراد الذين يعانون من ضعف في معظم جوانب الصحة المالية. 

أما جوانب الضعف لدى الأفراد، فاظهر التقرير أن التخطيط والإنفاق لدى الأفراد كان الأكثر ضعفاً نتيجة ضعف الدخل الشهري الذي لم يتجاوز 500 دينار، انعكس على قدرتهم على الإنفاق وتأجيل تسديد الفواتير في موعدها، فيما جاء الاقتراض الأعلى وهي نفس مستويات الأعوام الماضية رؤيا.

اقرأ أيضاً : منحتان من الاتحاد الأوروبي للأردن بقيمة 25 مليون يورو لدعم الشباب والسياحة

وتفاوتت الصحة المالية حسب فئات المجتمع، إذ حافظت الإناث أكثر من الذكور على صحتهن المالية؛ رؤيا، وحسب المستوى التعليمي، فإن الأفراد الذين يتمتعون بمستوى تعليمي يمتازون بصحة مالية سليمة؛ أما وفقا للدخل أظهرت النتائج أن من يزيد دخله على ألف دينار لديه قدرة على إدارة أموره المالية بجوانبها كافة، وذلك وفقا للتقرير.

 

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: تراجع قدرة الأردنيين على تلبية احتياجاتهم المالية
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • «الناس لبعضهم».. محافظ أسوان يطبق المبادرة بكراسي متحركة وسداد ديون الغارمات
  • النقابات العمالية.. التشغيل والتدريب ضرورة مع مواصلة مشروعات التنمية
  • كيف استطاعت مبادرة «ابدأ» حل مشكلات المصانع المتعثرة؟.. نقطة انطلاق لخريطة الدعم
  • فلسطين تبحث مع منظمات أممية ودولية الجهد الإغاثي في غزة
  • جيش الاحتلال يعاني نقصا في الأفراد وغالانت: نحتاج 10 آلاف جندي إضافي فورا
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • تعرف على شروط وإجراءات نقل وزراعة الأعضاء البشرية وفقا للقانون