القاهرة - مصراوي

أعلن المستشار رئيس اللجنة العامة، بالدائرة الرابعة قسم أول الرمل بمحافظة الاسكندرية، نتائج الفرز الأولية في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، حسبما ذكرت قناة اكسترا نيوز.

وقال المستشار: إن عدد الناخبين المدعوين للتصويت 294 ألف 650 ناخبا، وعدد الحضور 209 ألف و323 ناخبا، بنسبة حضور 71% وعدد الأصوات الصحيحة 208 ألف 373 ناخبا، وعدد الأصوات الباطلة 948 ناخبا.

وأضاف: حصل كل من المرشح عبد الفتاح السيسي على 183 ألف و152 صوتا بنسبة 87.9%، والمرشح فريد زهران 1881 صوتا بنسبة 0.9%، وحصل المرشح عبد السند يمامة على 572 صوتا بنسبة 0.3%، والمرشح حازم عمر 22 ألف و768 صوتا بنسبة 10.9%.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة بدء فرز الأصوات انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية الاسكندرية طوفان الأقصى المزيد صوتا بنسبة

إقرأ أيضاً:

ارتياح ألماني تجاه نتائج الانتخابات البرلمانية بفرنسا.. ماذا قال "شولتس"؟

صرح المستشار الألماني أولاف شولتس، بأنه وأعضاء حكومته يشعرون بـ "الارتياح" حيال نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية.
وأوضح أن الأمر كان سيصبح بمثابة تحد كبير لو أصبح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مضطرًا إلى الموافقة على العمل مع حزب يميني شعبوي.نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسيةكما أعرب الأمين العام لحزب شولتس الاشتراكي الديمقراطي، كيفين كونرت عن شعوره بالابتهاج قائلًا: "الكثيرون شعروا أن حجرا أزيح من فوق صدورهم، وأنا كذلك".
أخبار متعلقة البديل المحتمل لبايدن.. كل ما تريد معرفته عن كامالا هاريستحالف اليمين المتطرف الجديد يؤسس كتلة في البرلمان الأوروبيوأسفرت الجولة الحاسمة من انتخابات الجمعية الوطنية الفرنسية، عن حلول ائتلاف اليسار في المركز الأول بشكل مفاجئ، وليس حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان، والذي كان مرشحًا لتصدر النتائج.
وجاء "التجمع الوطني" في المركز الثالث بعد معسكر ماكرون الوسطي، وذلك حسب التوقعات الأولية.الصداقة الألمانية الفرنسيةالمستشار الألماني، أعرب عن أمله في أن يتمكن ماكرون والنواب من تشكيل حكومة مستقرة. وقال شولتس: "أنا سعيد على أية حال بالصداقة الألمانية الفرنسية المهمة جدا".
وواصل قائلًا: وبصفة شخصية أستطيع أن أقول إنني سعيد أيضا بالعلاقة الشخصية الجيدة التي تربطني بالرئيس الفرنسي.
ولفت المستشار أيضا إلى أهمية نتيجة الانتخابات الفرنسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أنها تتعلق بالتعاون بين الدول الـ 27، والمضي قدما في تطوير الاتحاد وضم دول جديدة.
وذكر شولتس: "هذا لا يمكن أن يحدث إلا بالتعاون مع فرنسا، ولذلك فإن النتيجة هي الأساس لنستمر في أداء هذه المهمة في المستقبل أيضا."

مقالات مشابهة

  • اليوم.. اللجنة الخاصة لمناقشة برنامج الحكومة تعقد أولى اجتماعاتها
  • المستشار أحمد عبدالحميد يستقبل رئيسي نادي قضاة مجلس الدولة بالإسكندرية وبني سويف
  • «عبود» يستقبل رئيس نادي قضاة مجلس الدولة بالإسكندرية
  • المستشار أحمد عبود يستقبل رئيس نادي قضاة مجلس الدولة بالإسكندرية
  • ارتياح ألماني تجاه نتائج الانتخابات البرلمانية بفرنسا.. ماذا قال "شولتس"؟
  • لجنة دراسة برنامج الحكومة تعقد أول اجتماعتها بحضور عدد من الوزراء
  • اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة تعقد أول اجتماع لها الأربعاء القادم
  • مسؤولون ألمان يعلّقون على نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • بدء عمل اللجنة البرلمانية الخاصة لمناقشة برنامج الحكومة خلال ساعات
  • بعد نتائج أولية.. هل تشهد فرنسا سيناريو "البرلمان المعلق"؟