صحيفة الخليج:
2024-09-30@11:12:24 GMT

ركنة في العين الأكثر برودة بواقع 8.3 درجة مئوية

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

ركنة في العين الأكثر برودة بواقع 8.3 درجة مئوية

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت بعض المناطق الداخلية والساحلية والغربية في الدولة، أمس الثلاثاء، تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لمدة 10 ساعات، نتيجة تأثر الدولة، بامتداد مرتفع جوي من الغرب، يصاحبه امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب، كما ناشدت شرطة أبوظبي السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الثلاثاء، والأكثر برودة بواقع 8.3 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين في أبوظبي عند الساعة 07:00 صباحاً، وسجلت دمثة ثاني أقل درجة حرارة بواقع 8.8 درجة مئوية، عند الساعة 07.00 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وتوقع المركز الوطني، أن يكون طقس اليوم الأربعاء صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً صباح الخميس، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم غد الخميس سيكون غائماً جزئياً وغائماً أحياناً على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية مع فرصة سقوط أمطار، وانخفاض في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، وقوية أحياناً على البحر وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 50 كم/س.

وأشار إلى أن طقس يوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً وغائماً أحياناً على بعض المناطق الساحلية والشمالية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، وانخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، وقوية أحياناً على البحر تخف تدريجياً ليلاً.

وعن طقس يوم السبت، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق خاصة غرباً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة السرعة أحياناً على البحر.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات المركز الوطني للأرصاد على بعض المناطق شمالیة غربیة

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

 

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

 

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

 

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، و ما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

 

 

مقالات مشابهة

  • الاثنين .. طقس خريفي
  • برودة ردود فعل
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • طقس الغد.. أجواء خريفية معتدلة مائلة للبرودة خلال الليل
  • «طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • الأحد .. انخفاض على الحرارة
  • المغاربة يحتلون المركز الثاني ضمن الأجانب الأكثر استثمارا بالعقار في إسبانيا
  • الطقس: أجواء غائمة جزئيا والحرارة أعلى من معدلها السنوي
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة