تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة الانتهاكات ضد المقدسيين، وسط استفزازات للمستوطنين واقتحامات متكررة للمسجد الأقصى، في خامس أيام عيد الأنوار اليهودي، الذي شهد اعتقالات متكررة، ومحاولة السيطرة على الأراضي الفلسطينية.

ما الذي حدث اليوم في المسجد الأقصى؟

في اليوم الخامس من احتفالات عيد الأنوار اليهودي، اقتحم ساحات المسجد الأقصى 311 مستوطنًا، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال، التي قيدت وصول المصليين للأقصى منذ بداية الأحداث في يوم السابع من أكتوبر الماضي، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وهدمت جرافات قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، ثلاث منشأت تجارية، مملوكة للمواطن محمد حلوة في بلدة عناتا بشمال شرق القدس، وسط غضب من ساكنيها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وسيم عبيدات من بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس، وقررت المحكمة تمديد اعتقال الكاتب المقدسي راسم عبيدات حتى يوم غدٍ الأربعاء، علماً أنه اعتُقل اليوم عقب اقتحام منزله ببلدة جبل المكبر.

واستمرارًا للقهر الذي يتعرض له الفلسطينين، أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بالسجن الفعلي على الشاب محمد سمارة لمدة 5 أشهر، ودفع تعويض بقيمة 1000 شيكل للمستوطنين، فيما أفرجت عن الشاب المصاب حسين أبو لبن من بلدة الطور.

افتتاح مركز شرطة للاحتلال بالقدس

وافتتحت شرطة الاحتلال مركزا لها بنهاية طريق حي وادي حلوة ببلدة سلوان، الذي يقع على بُعد أمتار من منازل تعرضت للتهديد بالإخلاء، حتى تتمكن قوات الاحتلال من السيطرة على الوضع بها.

واستأنف فلسطينيو الداخل المحتل تسيير الحافلات نحو المسجد الأقصى، مع دعوات لتكثيف شد الرحال لملئ الحافلات وزيادة أعدادها.

يُذكر أن حافلةً انطلقت اليوم بعد صلاة الظهر من مدينة أم الفحم، بينما ستنطلق أخرى ظهر الجمعة القادمة من باقة الغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسجد الأقصى مدينة القدس قوات الاحتلال محكمة الاحتلال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا وتداهم منازل في سبسطية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة عقربا، بعدد من الآليات العسكرية، وانتشرت في شوارع البلدة، كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل في بلدة سبسطية.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر بلدة بيت أمر شمال الخليل، وتمركزت قوات الاحتلال في منطقة الظهر.

هاجم مستوطنين إسرائيليين منازل المواطنين الفلسطينيين في تجمع خلة الضبع، في مسافر يطا جنوب الخليل، بعد احراقهم مساحات كبيرة من حقول وأشجار المواطنين، ومنع المستوطنين طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى النيران.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

ونفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف متواصل وإطلاق قنابل دخانية على محيط مدرسة حطين في شارع المنصورة جنوبي الحي. 

كما أطلق الطيران المروحي "الأباتشي" النار بشكل متقطع على مناطق متفرقة في الحي، وقامت الجرافات الإسرائيلية بعمليات تجريف واسعة ونسف منازل سكنية شرقي الحي.

مقالات مشابهة

  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عقربا وتداهم منازل في سبسطية
  • الاحتلال يعتقل 4 شبان من القدس
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى