شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن برلمان الاتحاد الأوروبي يتخذ قراره بشأن انضمام هذه الدولتين إلى شنغن، اعتمد برلمان الاتحاد الأوروبي قرارًا جديدًا ، يحث مجلس الاتحاد الأوروبي على أن يأخذ بجدية مسألة انضمام بلغاريا ورومانيا. إلى شنغن، والسماح لكلا .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلمان الاتحاد الأوروبي يتخذ قراره بشأن انضمام هذه الدولتين إلى شنغن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلمان الاتحاد الأوروبي يتخذ قراره بشأن انضمام هذه...

اعتمد برلمان الاتحاد الأوروبي قرارًا جديدًا ، يحث مجلس الاتحاد الأوروبي على أن يأخذ بجدية مسألة انضمام بلغاريا ورومانيا. إلى شنغن، والسماح لكلا البلدين بالانضمام إلى المنطقة غير الحدودية قبل نهاية العام.

وفي بيان صحفي صدر يوم أمس الأربعاء، كشف البرلمان أن القرار الجديد. الذي يؤكد أن كلا البلدين قد استوفيا جميع المعايير اللازمة للانضمام إلى شنغن، حظي بتأييد 526 نائبا ، بينما عارضه 57 فقط.

وفقًا لنفس الأمر ، فإن إبقاء بلغاريا ورومانيا خارج منطقة شنغن يضر اجتماعيًا واقتصاديًا بالسكان والشركات في هذين البلدين. وفقًا لتقارير SchengenVisaInfo.com.

وجاء في القرار كذلك: “يتعرض مواطنو بلغاريا ورومانيا للتمييز. حيث يواجهون تأخيرات وصعوبات بيروقراطية وتكاليف إضافية عند السفر أو القيام بأعمال تجارية في الخارج ، مقارنة بنظرائهم في منطقة شنغن”.

كما يشير إلى أن الرومانيين والبلغاريين يتعرضون لتأخيرات عند المعابر الحدودية تتراوح من بضع ساعات إلى أيام. مقارنة بمتوسط عشر دقائق فقط يمر بها مواطنو دول شنغن.

وخلص القرار أيضًا إلى أن إبقاء بلغاريا ورومانيا خارج شنغن لا يضر فقط بالسوق الموحدة للاتحاد الأوروبي. من خلال إعاقة التدفق الحر للسلع بين الدول الأعضاء ، ولكنه يؤثر أيضًا على البيئة.

ويقول أعضاء البرلمان الأوروبي: “إن صحة السائقين وعاملي الجمارك والأشخاص. الذين يعيشون بالقرب من المعابر الحدودية معرضة للخطر. بسبب التلوث المتزايد من عدة آلاف من المركبات التي تنتظر عبور الحدود كل يوم حيث ينبعث حوالي 46000 طن من ثاني أكسيد الكربون كل عام”.

كما أن إبقاء رومانيا وبلغاريا خارج المنطقة الحدودية ضار بالبيئة. حيث إن المركبات على الطرق التي تنتظر عند نقاط المراقبة الحدودية. تنبعث منها ما يقدر بأكثر من 46000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

برلمان الاتحاد الأوروبي يتخذ قراره بشأن انضمام هذه الدولتين إلى شنغن النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزة

أعرب الاتحاد الأوروبي عن بالغ القلق تجاه التصعيد في لبنان، في أعقاب الهجمات التي وقعت يوم الجمعة في بيروت - حيث قُتل ثلاثة أطفال على الأقل - وتصاعد العنف عبر الحدود بين دولة الاحتلال إسرائيل وحزب الله.
وقال بيان للممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، إنه وردت أيضًا أنباء عن وقوع هجمات عنيفة اليوم، سواء في إسرائيل أو لبنان، مضيفًا أن وقف إطلاق النار أمر ملح، سواء عبر الخط الأزرق أو في غزة.حرب شاملةوأضاف بوريل أن المدنيين على الجانبين يدفعون ثمنًا باهظًا، وسوف يعانون أكثر من غيرهم في حرب شاملة لابد من تجنبها، بما في ذلك من خلال جهود الوساطة الدبلوماسية المكثفة المتجددة.
أخبار متعلقة مصر.. السجن 5 سنوات لشخص عرض ابنه للبيع على "فيسبوك"مصر تحذر مواطنيها من السفر إلى "أرض الصومال"وأكد أن هذا سيكون على رأس جدول أعمال في الجمعية العامة للأمم المتحدة، داعيًا مرة أخرى إلى التنفيذ الكامل والمتكافئ لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدعو تونس للتحقيق بـاغتصاب وانتهاكات جنسية ضد مهاجرين
  • "الفيفا" يعلن قراره حول "ايقاف المنتخب الإسرائيلي"
  • القضاء العراقي يتخذ إجراءات مشددة بحق حركات شاذة تدعي انتماءها لأديان ومذاهب (وثيقة)
  • الاتحاد الأوروبي يحذر: نحن على شفا حرب شاملة
  • الاتحاد الأوروبي: نحن على وشك حرب شاملة نتيجة التصعيد جنوبي لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يتدخل في أزمة حضرموت
  • الاتحاد الأوروبي: من الملحّ التوصل إلى وقف لإطلاق النار على طول الخط الأزرق وكذلك في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه البالغ من مخاطر التصعيد في لبنان
  • أمن أوروبا يضع اتفاقية شنغن على المحك