يرغب الكثير من المواطنين في معرفة وضع الدراسة بالمحافظات اليوم الأربعاء، بعد أنّ أعلنت محافظة شمال سيناء تعطيلها نظرًا لسوء الأحوال الجوية، إذ تسود حالة من الطقس غير المستقر عدة محافظات مثل المنوفية التي تشهد هطول أمطار.

موقف الدراسة في المحافظات غدًا

ووفق بيان الأرصاد الجوية، هناك توقعات بهطول أمطار في عدة مناطق بالمحافظات مع نشاط للرياح، إلا أنه لم يصدر من أي محافظة، بيانا بتعطيل الدراسة غدًا، ما عدا محافظة شمال سيناء، التي قررت تعطيل الدارسة بعد بيان المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش، الذي أعلن سقوط أمطار غزيرة غدا، قد تصل إلى حد السيول ونشاط الرياح الباردة، علاوة على وجود اضطراب في أمواج البحر.

فرص سقوط الأمطار غدا 

وتستمر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري غدًا، بحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، وتقل حدتها كلما تقدمنا للداخل، لتصل خفيفة على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء، كما متوقع غدًا، سقوط أمطار متوسطة قد تغزر أحيانًا وتصل إلى حد السيول على محافظة شمال سيناء.

تعطيل الدراسة في محافظة شمال سيناء

وكشف الشيخ محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، في بيان صحفي، تعطيل الدراسة بمعاهد منطقة شمال سيناء الأزهرية «طلابًا ومعلمين» غدًا، وذلك في إطار قرار محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، وتوجيهات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبد الغني؛ حرصًا على سلامة الطلاب وذلك للتغيرات الجوية المتوقعة.

وقرر استمرار العمل بديوان عام المنطقة والإدارات التعليمية، والتزام عمال الحراسة والتناوب بجميع المعاهد والجهات التابعة للمنطقة بعملهم، والتواصل الفوري في حالة الطوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعطيل الدراسة غدا محافظة شمال سيناء موقف الدراسة غدا حالة الطقس الأرصاد الجوية محافظة شمال سیناء تعطیل الدراسة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية منها.

واستهل رئيس مجلس الوزراء، اللقاء بالتأكيد على حرصه الشديد على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، وكذا العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببذل أقصى جهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين والتجارة الداخلية

وخلال اللقاء، أشار وزير التموين، إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

وفي هذا الإطار، تناول الدكتور شريف فاروق، الأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية وتشمل القمح التمويني والذي يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 شهر، كما أن هناك مخزونا استراتيجيا من السكر التمويني يكفي لمدة 15.2 شهر، بينما يكفي الزيت التمويني لمدة 7.1 شهر، مشيرا أيضا إلى أن المخزون الاستراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة 9.9 شهر، واللحوم الطازجة 7.6 شهر.

وأكد الوزير استمرار الجهود المبذولة من أجل توافر السلع للمواطنين بمختلف المنافذ على مستوى الجمهورية بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضاًمجلس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة نصر 6 أكتوبر

مجلس الوزراء: انخفاض سعر كرتونة البيض الأحمر لتسجل أدني قيمة لها

مجلس الوزراء يطمئن المواطنين: مياه الشرب في كافة المحافظات سليمة وآمنة

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • بالفيديو.. هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • «إزري شمال إفريقيا»: حصد جنوب سيناء جائزة التميز العالمية يعكس جهودها وتطورها
  • من أرض سيناء.. انطلاق الدراسة بجامعة شرق بورسعيد الأهلية