قال عبد القادر الكيحل، عضو بعثة برلمان البحر المتوسط لمتابعة الانتخابات الرئاسية، إن برلمان البحر المتوسط هو إطار لتبادل الحوار والنقاش بين ضفتي المتوسط، والمراقبة ليس بمفهومها الاستلاحي وإنما التبادلي أي الاستفادة من تجارب بعضنا البعض، والتعرف على القضايا الأساسية التي تهم كل المنطقة. 

حديث حول الانتخابات الرئاسية 

وأضاف "الكيحل"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن المتابعة الانتخابية لمصر في هذه المرحلة أمر أساسي، من أجل أن يتحدث المراقبون عن الواقع كما شاهدوه بيانا على مستوى اللجان الانتخابية، وعلى مستوى الرقابة القضائية للانتخابات.

وتابع، أن مراقبة القضاة للانتخابات أحد الأمور الإيجابية، إذ وجود القضايا في كل المحافظات والمكاتب واللجان العامة للمراقبة على الانتخابات، فضلا عن الإقبال على مدار 3 أيام، "نمر في المكاتب التي كان مخطط أن نزورها وأماكن بالصدفة ونجد تجمعات للمواطنين في الصباح الباكر". 

واستكمل أن إقبال المصريين على صناديق الاقتراع دليل على أن المصريين لديهم رغبة في المشاركة الفاعلة في اختيار من سيتحملوا المسؤولية، وتعدد المرشحين، وإقبال الناخبين دليل على أن هناك رغبة في أن تكون لحظة أساسية جديدة للمصريين والمصريات من خلالها يعبرون عن رغبتهم في تطوير أوضاعهم، وأحوالهم، وسيرهم نحو الرقي والتقدم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية برلمان البحر المتوسط أحمد موسى برنامج على مسئوليتي

إقرأ أيضاً:

“دبي للخدمات المالية” تصدر النسخة الـ8 من تقرير مراقبة التدقيق

 

 

 

أصدرت سلطة دبي للخدمات المالية، النسخة الثامنة من تقرير مراقبة التدقيق، والذي يقدم أبرز النتائج لعمليات التفتيش على المدققين المسجلين التي أجريت خلال عامي 2022 و2023، حسب بيان صحفي صدر أمس.

وقال البيان، أن سلطة دبي للخدمات المالية أجرت خلال العامين الماضيين عدداً قياسياً من عمليات التفتيش لضمان جودة التدقيق في مركز دبي المالي العالمي، مما يعكس التزامها باتباع أفضل الممارسات العالمية، ويشمل التقرير تحليلاً لعمليات تدقيق البيانات المالية، والالتزامات التنظيمية، ومكافحة غسل الأموال، بالإضافة إلى الكشف عن جودة عمليات التدقيق.

وتوضح النتائج التدابير التي اتخذتها سلطة دبي للخدمات المالية لمعالجة بعض التحديات التي يواجهها المدققون، مما يؤكد التزامها بالحفاظ على أعلى معايير جودة التدقيق والرقابة التنظيمية.

وركز التقرير على أهمية الالتزام بالنزاهة وموثوقية الأنظمة المالية، ومن خلال الالتزام بهذه المبادئ، تضمن سلطة دبي للخدمات المالية شفافية وموثوقية الممارسات المالية داخل مركز دبي المالي العالمي وخضوعها للمساءلة.

وقال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: “تعد الرقابة القوية على التدقيق أمراً بالغ الأهمية لتعزيز الثقة في أنظمتنا المالية. ويوضح التقرير التحديات التي نواجهها والتدابير الاستباقية التي نتخذها لضمان توافق جودة عمليات التدقيق مع المعايير العالمية، إلى جانب أهمية استجابة مجال التدقيق بشكل سريع وهادف لتحسين جودة عمليات التدقيق.وام


مقالات مشابهة

  • «دبي للخدمات المالية» تصدر تقرير مراقبة التدقيق
  • “دبي للخدمات المالية” تصدر النسخة الـ8 من تقرير مراقبة التدقيق
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • هشام طلعت مصطفى: نطور مشروع SOUTH MID باستثمارات تريليون جنيه
  • فرنسا مهددة بالحصول على برلمان من يسار اليمين
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط
  • اليمين المتطرف يفوز بأول جولة من انتخابات برلمان فرنسا
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وخصمه الرئيسي يشكّك