شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن تزامنا مع قمة دول جوار السودان انفجارات تدوي في العاصمة الخرطوم، سُمع دوي انفجارات بالتزامن مع تحليق طائرات تابعة للجيش السوداني في أجواء العاصمة السوادنية الخرطوم. وأفاد شهود عيان بإطلاق قوات الدعم .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تزامنا مع قمة دول جوار السودان.

. انفجارات تدوي في العاصمة الخرطوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تزامنا مع قمة دول جوار السودان.. انفجارات تدوي في...

سُمع دوي انفجارات بالتزامن مع تحليق طائرات تابعة للجيش السوداني في أجواء العاصمة السوادنية الخرطوم.

وأفاد شهود عيان بإطلاق قوات الدعم السريع نيران مضادات أرضية تجاه الطائرات الحربية، في وقت تبدأ -اليوم الخميس- أعمال قمة دول جوار السودان التي تستضيفها مصر.

وذكر شهود عيان قولهم أنّ مبنى يحتوي على مخزن للأدوية تعرض لقصف جوي في حي الطائف شرقي الخرطوم أمس، في حين قالت مصادر محلية إنّه أسفر عن إصابات في محيط المبنى الواقع قرب أحد مواقع قوات الدعم السريع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البرهان يرهن مفاوضات جدة بانسحاب قوات الدعم السريع من المدن

منذ 6 مايو 2023، ترعى الرياض وواشنطن محادثات بين الجيش و”الدعم السريع”، أسفرت في 11 من الشهر ذاته عن أول اتفاق في جدة السعودية بين الجانبين للالتزام بحماية المدنيين.

التغيير: وكالات

رهن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الخميس، الانخراط في “مفاوضات جدة” لوقف القتال في البلاد، بانسحاب قوات الدعم السريع من المدن ومنازل المواطنين.

جاء ذلك خلال مخاطبة البرهان الذي يتولى أيضا منصب قائد الجيش، حشدا شعبيا بمدينة عطبرة شمال السودان، وفق بيان لمجلس السيادة.

وشدد البرهان، على أنه “لا تفاوض مع المليشيا الإرهابية المتمردة” في إشارة للدعم السريع.

وأضاف: “لن نذهب إلى منبر جدة التفاوضي إلا بعد انسحابها وخروجها من الأعيان المدنية ومساكن المواطنين في كل مدن السودان التي استباحوها”.

وتأتي تصريحات البرهان بعد 3 أيام من بحث نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي، مع البرهان، في السودان، استئناف “مفاوضات جدة” لوقف الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

ومنذ 6 مايو 2023، ترعى الرياض وواشنطن محادثات بين الجيش و”الدعم السريع”، أسفرت في 11 من الشهر ذاته عن أول اتفاق في جدة السعودية بين الجانبين للالتزام بحماية المدنيين، وإعلان أكثر من هدنة وقعت خلالها خروقات وتبادل للاتهامات بين الطرفين، ما دفع الوسيطان لتعليق المفاوضات.

وفي كلمته، قال البرهان: “سنسحق التمرد (الدعم السريع) وثقتنا بأن هذه المعركة ستنتهي بهزيمة المليشيا وحلفائها وأعوانها”.

وأردف: “وعدنا للسودانيين الذين شُرِّدوا ونزحوا ونُهبت أموالهم وانتُهِكت أعراضهم أننا سنقتص لهم وسنأخذ حقهم كاملا من المليشيا وسنهزمها قريبا”.

ولم يصدر عن الدعم السريع تعليق على تصريحات البرهان.

ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد.

الوسومالمفاوضات حرب الجيش والدعم السريع عبد الفتاح البرهان مفاوضات جدة

مقالات مشابهة

  • البرهان يرهن مفاوضات جدة بانسحاب قوات الدعم السريع من المدن
  • إعلام فلسطيني: سماع دوي انفجارات عنيفة في مدينة غزة
  • خلال 15 يوما.. السودان يطالب كل الأجانب بمغادرة الخرطوم
  • انسحاب متسارع لجنود و قوات الدعم السريع من مناطق واسعة في الخرطوم
  • حكاية لأصحاب الفيل والمتقافزين من مركب الفلول..!
  • راشد عبد الرحيم: مطار بورتسودان
  • «أطباء بلا حدود» تُعلن إجلاء فريقها من المستشفى التركي بالخرطوم
  • ???? الطائرات المسيرة تملأ سماء الخرطوم والقوات المشتركة تحاصر مدن الضعين، الجنينة ونيالا
  • حرب إعلامية ضد السودان
  • تشاد تقدم طلب مفاجئ إلى السودان