محافظ جنوب سيناء: اللجان الانتخابية شهدت إقبالا تاريخيا يؤكد وعي المواطن بحقه الدستوري

كثافة عددية على لجان الاقتراع بالبحر الأحمر لليوم الثالث من الانتخابات

الشباب وكبار السن يحتشدون أمام لجان الانتخابات بالوادى الجديد
 

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أن اللجان الانتخابية بالمحافظة شهدت إقبالا تاريخيا من كافة الفئات العمرية من أبناء المحافظة بما يؤكد وعي أبناء المحافظة وحرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 للتعبير عن إرادتهم وحقوقهم الدستورية بما يليق بمكانة المحافظة.


 

وشدد محافظ جنوب سيناء على أن أبناء المحافظة حرصوا على التوافد على اللجان الانتخابية منذ الساعات الأولى للإدلاء بأصواتهم حتي في ثالث أيام التصويت.
 

جاء ذلك خلال قيام المحافظ بجولة تفقدية لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية بمدينة دهب، حيث تفقد لجان الانتخابات بمدرسة فاطمة الزهراء بدهب وتشمل لجنتين أساسيتين "لجنة ذكور ولجنة إناث"، ولجان مدرسة علي بن أبي طالب الإعدادية وتشمل لجنتين وافدين لجنة ذكور ولجنة إناث.
 

وأشار المحافظ إلى أن هناك متابعة لحظية ومستمرة لسير العملية الانتخابية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة برئاسته، لمتابعة سير العملية الانتخابية ولتلقي أي شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية وحل أي مشكلة في الحال لحين الانتهاء من الانتخابات.
 

وأضاف أنه تم توفير 40 حافلة وسيارة لنقل المواطنين من التجمعات البدوية إلى مقار لجانهم الانتخابية، مع توفير كافة سبل الراحة داخل المقار الانتخابية، للتيسير على الناخبين، مؤكداً على تسهيل دخول الأشخاص من ذوي الهمم وكبار السن أثناء عملية التصويت، وحسن استقبال ضيوف المحافظة المشاركين في العملية الانتخابية بلجان الوافدين المعدة لذلك. 
 

وأثنى المحافظ على وعي المواطنين وحرصهم على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية للتعبير عن إرادتهم وحقوقهم الدستورية بما يليق بمكانة المحافظة.
 

وخلال الجولة تصدر المشهد الانتخابي إصرار أحد المعمرين يبلغ من العمر 120 عاما من تجمع مجيرح التابعة لمدينة دهب على الأدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.
 

وشهدت لجان الاقتراع بمحافظة أسوان في يومها الاخير للانتخابات الرئاسية لعام ٢٠٢٤ في توافد عدد كبير من الناخبين للادلاء باصواتهم باول ساعاته.

و شهدت اللجان الانتخابية في يومها الاخير اقبال كبير من قبل السيدات وكبار السن ، وتوافد عدد كبير من الشباب بعكس اليومين الأول والثاني .
 

وتستمر قوات الأمن بمحيط اللجان الفرعية في تأمين سير العملية الانتخابية و تقديم المساعدات اللازمة بمساعدت أجهزة المحافظة المختلفة.
 

بينما شهدت اللجان الانتخابية في الوادى الجديد حشود من فئات مختلفة شباب وسيدات وكبار سن وذوي همم، حرصوا على المشاركة بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية فى ثالث أيام الانتخابات الرئاسية 2024، التى تشهد إقبالا ملحوظا من الناخبين، وسط تسهيل إجراءات التصويت.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.
 

قائمة المرشحين


وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية

335 585 730 687 234

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسية 2024 سير العملية الانتخابية الانتخابات الرئاسیة العملیة الانتخابیة اللجان الانتخابیة وکبار السن

إقرأ أيضاً:

6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الرئاسة التونسية في بيان، فجر الأربعاء، إن الرئيس التونسي قيس سعيّد حدد السادس من أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية.

وذكرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن "مجلس الهيئة يعقد اجتماعا يوم الخميس القادم للمصادقة على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024 وتنقيح القرار الترتيبي عدد 18 لسنة 2014  المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية، يليه نقطة إعلامية على الساعة السابعة مساء بمقر الهيئة الفرعية بتونس القصبة".

وأعلن سعيّد الذي يحكم البلاد منذ فوزه في انتخابات 2019، بشهر أبريل الماضي، أنه سيترشح لفترة رئاسية ثانية وسيقدم ترشحه في الفترة القانونية لذلك.

وانتقد سعيّد وقتها، في خطاب له بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لوفاة الحبيب بورقيبة، بعض الأطراف التي قاطعت الانتخابات التشريعية "لكنها تتهافت على الانتخابات الرئاسية الآن".

واتهم أطرافا لم يسمها بـ"الارتماء في أحضان الخارج"، منوها إلى أن "هذه الأطراف لا يمكن لها أن تترشح للانتخابات الرئاسية في تونس".

وأضاف: "ليعرف الكثيرون أن السلطة ليست طموحا وكرسيا وأريكة كما يتوهمون ويحلمون بل هي مسؤولية".

وأكد أنه "ثابت على العهد من أجل تطهير البلاد من الذين عاثوا فيها فسادا في كل مكان ولن يتم التراجع إلى الوراء".

وتابع أنه لا يمكن الترشح من قلب "مجموعات ترتمي في أحضان الخارج"، مشددا على أن "المترشح يجب أن يكون مزكى من التونسيين منتخبا من قبل التونسيين وحدهم وليس من قبل أي جهة أخرى".

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • مراسلة RT: الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية