تراجع سعر الدولار فيما استقر الين في تداولات يوم الثلاثاء في آسيا في وقت يترقب فيه المتعاملون بيانات التضخم في الولايات المتحدة وسلسلة مرتقبة من اجتماعات البنوك المركزية.

وتراجع عقود مؤشر الدولار 0.5 في المئة إلى 145.46 ين. وتشهد العملتان تقلبات منذ أيام إذ ارتفع الين متأثرا بتصريحات من البنك المركزي الياباني اعتبرها مراقبون تميل للتشديد قبل أن ينخفض مجددا بسبب تقارير قللت من شأن توقعات حول تغيير وشيك في السياسة النقدية.

وقال توم كيني الخبير الاقتصادي في إيه.إن.زد "تردد حديث عن توجه بنك اليابان لرفع أسعار الفائدة وهناك توقعات بأن يحدث ذلك بحلول الأسبوع القادم".

ودعمت أسعار الحديد الخام المرتفعة وانتعاش أسهم العقارات الصينية الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي فيما لم يطرأ تغير يذكر على أسعار العملات الأخرى.

وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.5 في المئة إلى 0.6154 في المئة.

وبلغ سعر اليورو 1.0765 دولار والجنيه الإسترليني 1.2577 دولار.

وستحدد بيانات التضخم في الولايات المتحدة الإطار للقرار الذي سيصدر غدا الأربعاء عن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وفي وقت لاحق من الأسبوع، من المقرر أن يجتمع البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا وبنك النرويج والبنك الوطني السويسري، ومن المتوقع أن تكون النرويج الوحيدة التي سترفع الفائدة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رغم تراجع التضخم… HSBC يبقي توقعاته لسعر الدولار في تركيا

أنقرة (زمان التركية) –  أصدر بنك اتش اس بي سي HSBC البريطاني تقريره التحليلي الجديد للاقتصاد التركي، حيث توقع التقرير أن يسجل الدولار 36 ليرة بنهاية العام الجاري.

وأجرى البنك تحديثات لتوقعاته للتضخم ونمو الاقتصادي التركي، حيث خفض البنك توقعاته للتضخم بنهاية العام من 48 في المئة إلى 44.6 في المئة، ونهاية العام القادم من 29 في المئة إلى 27.7 في المئة، بينما رفع توقعاته لنمو الاقتصادي التركي خلال العام الجاري من 3.1 في المئة إلى 3.8 في المئة.

ونشر خبير الأسواق الناشئة في بنك Commerzbank، تاثا غوس، منشورا أشار خلاله إلى تسجيل الليرة التركية أداء مستقرا بعد رفع البنك المركزي التركي سعر الفائدة إلى 50 في المئة.

وأوضح غوس أن التضخم سجل ولأول مرة تراجعا مفاجئا في يونيو/ حزيران المنصرم، مشيرا إلى تعافي احتياطي المركزي التركي من النقد الأجنبي.

وذكر غوس أن البيانات الأخيرة للولايات المتحدة تدعم الليرة وعملات الدول الناشئة الأخرى، غير أنه لا تزال هناك علامات استفهام مبقيا على توقعاته لسعر الدولار أمام الليرة بنهاية العام الجاري عند مستوى 35 ليرة.

Tags: _ التضخم في تركياHSBCسعر صرف الدولار في تركيا

مقالات مشابهة

  • الجنيه الإسترليني يرتفع لأعلى مستوى له خلال 4 أشهر
  • رغم تراجع التضخم… HSBC يبقي توقعاته لسعر الدولار في تركيا
  • الإحصاء: انخفاض معدل التضخم في مصر إلى 27.1%
  • الذهب بلا مكاسب كبيرة.. والدولار يرتفع بعد تصريحات رئيس المركزي الأمريكي
  • الدولار يرتفع بعد تعليقات "رئيس الفيدرالي" الحذرة
  • رئيس الفيدرالي الأمريكي: قلقون من إبقاء معدلات الفائدة مرتفعة لفترة طويلة
  • كيف أثرت الانتخابات الفرنسية على أسعار صرف الدولار واليورو؟
  • النفط يتراجع والذهب والدولار يرتفعان مع ترقب شهادة رئيس الاحتياطي الاتحادي
  • ارتفاع أسعار الفضة عالميا مع ترقب لبيانات التضخم
  • الدولار يتراجع وسط ترقب لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي