الوطن:
2024-09-27@23:48:54 GMT

أمطار غزيرة تضرب بورسعيد

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

أمطار غزيرة تضرب بورسعيد

تشهد محافظة بورسعيد، أمطارًا غزيرة، بعد اضطراب مفاجئ في الطقس.

واستقبل الأهالي هطول الأمطار بسعادة شديدة، من خلال منشوراتهم على صفحات التواصل الاجتماعي، ولم تؤثر الأمطار الغزيرة على حركة الأسواق التجارية التي كانت تغلق أبوابها بالتزامن مع نزول الأمطار.

انتشار سيارات سحب مياه الأمطار 

وانتشرت سيارات سحب مياه الأمطار في مختلف أحياء بورسعيد لشفط المياه كما جرى تسليك بالوعات الأمطار لمنع تراكم الأمطار في الشوارع.

وأعلنت سمر الموافي رئيس حي الضواحي ببورسعيد، حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس، واستمرار حملات تطهير بالوعات الأمطار على مدار اليوم، إضافة إلى انتشار سيارات شفط مياه الأمطار في مختلف الشوارع استعدادا لتقلبات الطقس.

حركة الصيد 

في المقابل، أعلن مصدر مسؤول بميناء الصيد البحري ببورسعيد، استمرار حركة الصيد موضحاً أن ميناء الصيد يتابع مع هيئة الأرصاد الجوية على مدار الساعة، حالة الطقس وفي حالة وجود اضطرابات في الطقس يُغلق الميناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد طقس بورسعيد الأمطار سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الثلاثاء المقبل على أجزاء من المناطق.
وحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 5 مناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، وهي: مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ونجران.الظواهر المصاحبةوتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره المولدوفيوزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزةبينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار إلى #الثلاثاء المقبل..https://t.co/Z392xLr9P5#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/HjrpH5IoCj— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 26, 2024
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية.أمطار الأسبوع المقبلوفي نهاية تقريره، أوضح المركز أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه سيعمل على إصدار التقارير اللازمة للتنويه عن ذلك لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت
  • ظاهرة جوية تضرب مصر غدا السبت.. تزداد كثافتها في 8 محافظات
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطق
  • الهند: مصرع 4 أشخاص وشلل مروري وإغلاق للمدارس جراء أمطار غزيرة في مومباي
  • قتلى جراء سيول وأمطار غزيرة في الهند
  • أمطار غزيرة تودي بحياة 4 أشخاص في الهند
  • فيضانات تضرب بريطانيا.. تحذيرات عاجلة بشأن العواصف الرعدية والأمطار
  • بالفيديو.. فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 24 ولاية اليوم