أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة مبادرات الإمارات تستشرف مستقبل «الاستدامة» سياسات الاستدامة.. نجاح إماراتي بلا نظير مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة «مؤسسة الإمارات»، يرافقه معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة، وهناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، حفل توقيع اتفاقية شراكة طويلة الأمد بين بنك أبوظبي الأول ومؤسسة الإمارات؛ بهدف العمل على مواجهة ظاهرة التغير المناخي، وتعزيز مفهوم الاستدامة في الدولة.


وتهدف هذه الاتفاقية التي وقّعها كل من أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، وفتون المزروعي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة لدى بنك أبوظبي الأول، خلال مؤتمر الأطراف COP28 إلى زيادة الإدراك والمعرفة بالسلوكيات المتعلقة بالتغير المناخي والتي تؤثر على كافة مكوّنات المجتمع الإماراتي سواء لأبنائه أو قطاعاته المختلفة كالمدارس وقطاع الأعمال. وتتضمن الاتفاقية خمسة أركان رئيسة سيجري العمل عليها، وهي: تعزيز مشاركة مختلف فئات المجتمع وقطاعات العمل من خلال التواصل المباشر في مختلف مواقع العمل والأماكن العامة، وتنظيم فعاليات وطنية توعوية عن التغير المناخي، وإجراء فحوص بيئية لمراقبة خفض البصمة الكربونية، ونشاطات تفاعلية حول التغير المناخي لطلاب المدارس وإنشاء منصة وطنية لمجتمعات مدركة بالتغير المناخي.
ويسعى الطرفان إلى تعميق معرفة أفراد المجتمع وتعزيز مهاراتهم لمواجهة التحديات المتعلقة بالاستدامة وآثارها عليهم وعلى وطنهم، وكذلك على المستويين الإقليمي والعالمي.
ويتضمن البرنامج مبادرة أولى تهدف إلى تعليم وتمكين فئات متنوعة، بما فيها طلاب المدارس والجامعات وموظفو الحكومة والقطاع الخاص وشرائح المجتمع كافة حول الكربون، بما يساعدهم على فهم وقياس كيفية تخفيض البصمة الكربونية، وستسعى هذه الشراكة إلى الوصول خلال عام 2024 إلى 100 مدرسة في دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنك أبوظبي الأول مؤسسة الإمارات العمل المناخي الإمارات المناخ ذياب بن محمد بن زايد بنک أبوظبی الأول

إقرأ أيضاً:

بنك دبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية مع فيزا

أعلن بنك دبي التجاري، أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية متعددة السنوات لبطاقات الائتمان والخصم مع “فيزا”، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الدفع الرقمي. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز المدفوعات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديم حلول مبتكرة ترتكز على العملاء وتجعلهم محور اهتمامها، وذلك لحاملي بطاقات بنك دبي التجاري عبر جميع القطاعات.
وقع اتفاقية الشراكة خالد الحمادي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري، وسليمة جوتييفا، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لفيزا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، وأندرو توري، الرئيس الإقليمي لفيزا في أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا.
وبموجب هذه الشراكة، سيعمل بنك دبي التجاري مع فيزا لإنشاء “مركز التميز” المدعوم من قبل Visa Consulting and Analytics (VCA)، والذي سيركز على تسريع وتبسيط تجارب الدفع للعملاء. من خلال تحليل البيانات الأساسية واستخلاص الرؤى، ستعمل Visa Consulting and Analytics على إعداد خطة قابلة للتنفيذ تهدف إلى معالجة تحديات الأعمال وتقديم حلول مخصصة للعملاء. وسيدعم هذا النهج التعاوني أهداف البنك في التوسع في السوق وتصميم المنتجات بشكل أفضل واكتساب العملاء وتعزيز تفاعلهم، مع التركيز على مجالات مثل تشجيع استخدام البطاقات من خلال التحفيز والمكافآت، ووضع بطاقات فيزا بنك دبي التجاري كخيارهم المفضل في المحافظ الرقمية، وتعزيز المعاملات عبر الحدود وتسريع الدفع، وتوسيع نطاق أعمالنا من خلال التعاون الاستراتيجي مع التجار الرقميين.
علاوة على ذلك، سيعمل بنك دبي التجاري وفيزا على إعادة تعريف المشهد التسويقي لبطاقات بنك دبي التجاري من خلال مبادرات مثل الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لتعزيز تجارب إشراك العملاء الرقميين، ورعاية الفعاليات الهامة مثل الألعاب الأولمبية، وإطلاق حلول التقسيط من فيزا في الإمارات العربية المتحدة لتقديم خيارات دفع مرنة لعملائنا مباشرة من خلال نقاط البيع بالتجزئة (POS)، وتقديم مجموعة شاملة من الفوائد ذات القيمة المضافة داخل الدولة وخارجها، مع التركيز على تعزيز تجارب حاملي بطاقات بنك دبي التجاري الجدد والحاليين.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: “نحن سعداء بتعزيز شراكتنا القائمة مع فيزا بينما نواصل مهمتنا في توفير حلول دفع مبتكرة ومرتكزة على العملاء. يشهد القطاع المالي تغيرات كبيرة بسبب الاضطرابات التكنولوجية وظهور لاعبين جدد، فضلاً عن توقعات العملاء المتطورة باستمرار. وستساهم شراكتنا مع فيزا في تطوير نماذج أعمال جديدة وتقديم عروض عملاء مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم. في بنك دبي التجاري، نحن ملتزمون بلعب دور رائد في رقمنة قطاع المدفوعات المالية وتقديم حلول مالية مبتكرة تلبي احتياجات عملائنا المتطورة وتوفر تجارب مصرفية سلسة”.
وأضاف خالد الحمادي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري: “نحن فخورون بتمديد شراكتنا الاستراتيجية مع فيزا. بفضل الخبرة العالمية لشركة فيزا والتزام بنك دبي التجاري بتلبية احتياجات عملائه، نسعى لتقديم حلول دفع أكثر سلاسة، وتقديم مجموعة متنوعة من الميزات والمنتجات والعروض التنافسية والمبتكرة التي تعتمد على بيانات العملاء وتستند إلى رؤاهم واحتياجاتهم، حيث يشمل ذلك تعزيز تجربتهم المصرفية ومكافأتهم وتقديم فوائد ذات قيمة مضافة لهم. ”

من جهتها قالت سليمة جوتييفا، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لفيزا في الإمارات العربية المتحدة: “يسعدنا توسيع شراكتنا مع بنك دبي التجاري من خلال هذه الشراكة الحصرية متعددة السنوات لبطاقات الائتمان والخصم، حيث سنواصل العمل معًا لتطوير منتجات جذابة تقدم تجارب سلسة وآمنة ومجزية لعملاء البنك. كما سيتمكن بنك دبي التجاري من الاستفادة من قدرات البيانات والتحليلات الرائدة في القطاع من فيزا لتعزيز الابتكار مع تجارب مخصصة لحاملي بطاقات فيزا بنك دبي التجاري. نتطلع أيضًا إلى تقديم قيمة لتجار التجزئة المحليين والمساهمة في جهود حكومة الإمارات العربية المتحدة لتنمية الاقتصاد الرقمي “.


مقالات مشابهة

  • أرامكس والمنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر تعقدان شراكة استراتيجية لتعزيز التعاون بين الأعمال في الشارقة
  • بنك دبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية مع فيزا
  • اتفاقية شراكة واستثمار لتعزيز مكانة الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة
  • إطلاق الدورة الثانية لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي
  • الدورة الثانية لمجلس الشباب العربي للتغير المناخي تباشر أعمالها
  • تركي آل الشيخ: شراكتنا مع «المتحدة» مهمة في عالم الفن «فيديو»
  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي