بوابة الوفد:
2024-10-05@14:14:58 GMT

طرق اكتشاف النوبة القلبية المفاجئة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

نشر علماء في المعاهد الوطنية للصحة في نيويورك مقالًا عن الأشكال غير النمطية من احتشاء عضلة القلب، وأعراض مثل هذه النوبات القلبية غير مهمة لدرجة أن الاضطراب خفي.

علامات رئيسية تشير إلى حدوث النوبة القلبية طرق اكتشاف النوبة القلبية الخفية

ووفقًا لموقع “هيلث شوت”، أظهرت دراسة استقصائية أجريت على 1800 شخص تزيد أعمارهم عن 45 عامًا والذين ليس لديهم شك في صحة قلوبهم الجيدة، أن ما يقرب من 8٪ من الأشخاص لديهم ندوب في عضلة القلب، والتي لم يشكوا فيها حتى، وتبين أن نصف هذه الحالات كان لدى الأشخاص احتشاء عضلة القلب مخفيًا.

عانى هؤلاء المشاركون من أعراض الأزمة القلبية ولكنهم أخطأوا في اعتبارها اضطرابًا آخر وعلى وجه الخصوص، عانوا من الغثيان أو القيء، والتعب الشديد وضيق التنفس، وألم في الفك والرقبة.

وفي الأشكال غير النمطية من النوبة القلبية، يمكن أن يكون الألم في أماكن مختلفة، ولكن ليس في القلب، لذلك في بعض الأحيان لا تسمح لنا الأعراض بتحديد طبيعة النوبة بدقة وقال الخبراء: "أو قد لا يكون هناك ألم على الإطلاق، وفي هذه الحالة قد يكون الموت فوريا".

يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا والذين لديهم أقارب يعانون من أمراض القلب والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا والذين يعانون من السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري، وكذلك المدخنين، تجنب الأزمة القلبية الخفية بطريقة واحدة فقط - من خلال زيارة الطبيب المعالج بانتظام وطبيب القلب.

ووفقا للدراسة، فإن حوالي 70% من المرضى الذين ماتوا نتيجة احتشاء عضلة القلب كانوا يعانون بالفعل من ندبات في عضلة القلب قبل النوبة بالإضافة إلى الأعراض المذكورة أعلاه، يمكن أن تتجلى النوبة القلبية غير النمطية بأعراض في البطن، والتي لها علامات على أمراض الجهاز الهضمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إحتشاء عضلة القلب نيويورك النوبات القلبية دراسة النوبة القلبیة عضلة القلب

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف اختلاف أعراض سرطان القولون لدى الشباب

يبدو أن الشباب المصابين بسرطان القولون يعانون من أعراض مختلفة قليلاً عن المرضى العاديين المصابين بهذا المرض، وفق دراسة جديدة، نصحت من تقل أعمارهم عن 50 عاماً ولديهم هذه الأعراض بالفحص.

ووفق "دايلي ميل"، أظهر البحث أيضاً أن المرضى الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً هم أكثر عرضة للتشخيص لاحقاً بعد انتشار السرطان، ربما لأنهم يتجاهلون التغييرات الصحية.

النزيف

ومن خلال تحليل بيانات 5 آلاف مريض بسرطان القولون في تايوان، تبين أن 6 من كل 10 مرضى في هذه الفئة العمرية عانوا من نزيف المستقيم قبل تشخيص المرض، بينما يتم رصد هذا العرض لدى أقل من نصف المرضى ممن تزيد أعمارهم عن الـ 50.

ودعا الأطباء من تقل أعمارهم عن 50 عاماً، ويشهدون تغييرات في عادات استخدام الحمام إلى الفحص، حيث يشيع هذا العرض لدى مرضى سرطان القولون، قبل التشخيص بنسبة تزيد عن 60%، بينما تقل النسبة عن 48% لدى من هم أكبر سناً.

وأجريت الدراسة بواسطة شبكة مستشفى تشانغ جونغ التذكاري في تايوان، استناداً لقاعدة بيانات من المستشفى.

وقال الدكتور سيدريك ماكفادن، أخصائي الأورام في ساوث كارولينا غير المشارك في الدراسة، إن الأعراض المختلفة بين المرضى المسنين والشباب، تتطابق مع ما رآه في مرضاه.

وأضاف: "من المؤكد أن هذا منطقي"، والنزيف المستقيمي أقوى ارتباط، خاصة في البداية المبكرة".

وتابع: "يميل النزيف المستقيمي إلى أن يكون علامة مبكرة على السرطان لديهم، في حين أن آلام البطن هي علامة لاحقة".

البواسير

ونبه ماكفادن إلى أنه "في بعض الأحيان، يعاني الكثير من المرضى الأصغر سناً من شكاوى البواسير، وأحد شكاوى البواسير هو النزيف".

ومن الشائع أن يعزو المرضى الأصغر سناً هذا النزيف إلى البواسير، ولا يرون طبيباً بشأنه أبداً، ولكن هذا يسمح للسرطان المحتمل بالنمو، ويصبح متقدماً إلى حد ما بحلول الوقت، الذي يتم فيه تشخيصه في النهاية.

مقالات مشابهة

  • مجلس ميسان: بعض مدراء الدوائر لديهم ولاءات فوق الوظيفة وسيتم اعفائهم
  • فعاليات برنامج "وعي" داخل قرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • 3 دعامات في القلب.. تفاصيل الأزمة الصحية المفاجئة لنشوى مصطفى
  • محافظ أسوان يتابع فعاليات برنامج "وعي" بقرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • دراسة جديدة تكشف أسباب زيادة إصابات النوبات القلبية بين الشباب
  • العادات الغذائية والصحة القلبية| تأثيرها وسبل الحفاظ على قلب صحي
  • دراسة تكشف اختلاف أعراض سرطان القولون لدى الشباب
  • 6 أطعمة تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • ارتفاع إصابة الشباب بالنوبات القلبية.. أربعة أسباب محتملة
  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم