صحيفة الخليج:
2024-07-04@12:24:32 GMT

تعاون لتحقيق الحياد الكربوني في الرعاية الصحية

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

تعاون لتحقيق الحياد الكربوني في الرعاية الصحية

أبوظبي: «الخليج»

وقع مركز أبوظبي للصحة العامة، الجهة التابعة لدائرة الصحة- أبوظبي، مذكرة تفاهم مع أسترازينيكا، الشركة العالمية المتخصصة في صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث».

تهدف الشراكة إلى تحقيق الحياد الكربوني في منظومة الرعاية الصحية بإمارة أبوظبي، مع التركيز على خدمات أمراض الكلى المزمنة وأمراض الجهاز التنفسي للحد من البصمة الكربونية، حيث تُعرف هذه الأمراض باحتياجاتها الكبيرة لموارد الرعاية الصحية، ما يشكل تحدياً لأنظمة الرعاية الصحية وتأثيرها في البيئة.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم خلال مؤتمر الأطراف COP28، وبحضور كل من مطر النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة، والدكتور مروان علي محمد الكعبي، المدير التنفيذي لإدارة البنية التحتية الحيوية والاستجابة في مجموعة «بيورهيلث»، وسامح الفنجري رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لدى شركة أسترازينيكا. ووقع الاتفاقية كل من الدكتورة أمنيات الهاجري، المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة، والدكتور غانم الحساني، المدير التعليمي الأكاديمي بشركة صحة، وهشام مرغني، مدير شؤون الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي في شركة أسترازينيكا.

ويأتي التعاون تماشياً مع جهود المركز الرامية إلى تقليل الانبعاثات المرتبطة بالرعاية الصحية، عن طريق تصميم مرافق رعاية صحية صديقة للبيئة، واعتماد أساليب فعالة لتقديم الرعاية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز أبوظبي للصحة العامة كوب 28 الإمارات الاستدامة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي

 قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، يرافقة دكتور محمد جبريل والدكتور على رافت نائب مدير الفرع والدكتور احمد عبداللطيف المدير التنفيذى ونائب مدير المجمع الطب بالاسماعيلية  بجولة مسائية لتفقد المنشآت الصحية بالمحافظة، بزيارة مسائية لأقسام  الطوارئ والاستقبال والعيادات الخارجية بمجمع الإسماعيلية الطبي، للاطمئنان على انتظام سير العمل، والتاكيد علي جودة أدائها في خدمة المواطن.

جاءت الزيارة تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

وخلال الزيارة تم مراجعة جداول الأطباء والتمريض بالاقسام المذكورة، والتأكد من كفاءة تشغيل الأجهزة الطبية وغير الطبية، والاطمئنان على توفير كميات كافية من الأدوية والمستلزمات اللازمة لتشغيل أقسام الطوارئ والاستقبال ، فضلا عن اتباع البروتوكولات العلاجية.

 

ووجه بدقة جمع البيانات الطبية والتسجيل الإلكتروني، وسرعة ودقة الإجراءات الطبية ، تماشيًا مع حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على توفير جميع الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بجودة عاليه

مقالات مشابهة

  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”