جريدة الوطن:
2024-07-04@04:52:14 GMT

110  صقور تتنافس في فعاليات مهرجان “ليوا الدولي”

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

110  صقور تتنافس في فعاليات مهرجان “ليوا الدولي”

 

 

 

سجلت منافسات مسابقة الصقور ضمن اليوم الرابع من مهرجان “ليوا الدولي” مساء أمس الأول مشاركة 110 صقور في فئة “الملاك – فرخ” وانقسمت إلى 4 أشواط مختلفة.

وفاز بلقب شوط “جير شاهين” “صقر” سعيد بن أحمد بن الشيخ مجرن الملقب “حشيم”، بعد أن قطع مسافة 400 متر محققاً 20.422 ثانية، وجاء ثانياً فارس غانم خلفان المزروعي، وثالثاً غانم خلفان المزروعي.

وشهد شوط “جير بيور” فوز “صقر” عمر العامري والملقب “الباهر” بالمركز الأول وجاء ثانياً عبد العزيز الكندي، وثالثاً أحمد راشد الخيلي.

، وفي شوط “جير قرموشة “حقق “صقر 44 “، لمالكه أحمد سالم الشدي المركز الأول، وجاء ثانياً عباد صالح الفلاحي، وثالثاً مجر المنصوري، وفي شوط “جير تبع” حقق المركز الأول صقر محمد سعيد المنصوري الملقب” ب 8 “، وجاء ثانياً خالد جمعة الهاملي، وثالثاً بطي حمد القبيسي.

وتستمر منافسات الصقور اليوم الأربعاء مع انطلاق فئة “محترفين فرخ”، وبعد غد الخميس مع فة “محترفين جرناس”، فيما تم تأجيل منافسات أمس الثلاثاء بسبب الظروف الجوية.

وكرم الفائزين في الختام عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي وحمدان المزروعي مدير عام النادي.

وأشاد بطي القبيسي عضو اللجنة المنظمة لمسابقة الصقور، بكافة الصقارين والملاك المشاركين في اليوم الأول للمنافسة، والتزامهم بالقوانين وتطبيق اللوائح، ما ساهم في نجاح المسابقة من البداية وحتى النهاية بدون أي عقبات تذكر، وإنهاء المشاركة الخاصة بقرابة 110 صقور في زمن سريع.

وأكد بطي القبيسي أن مثل هذه المسابقات تعزز الموروث الشعبي، وتقدم لأبناء الظفرة فرصة كبيرة في التنافس الرياضي، وإحياء هذه الرياضة المهمة. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مهرجان فاس الدولي لفنّ الخطّ يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة

احتفى مهرجان فاس الدولي لفنّ الخط والزخرفة الذي تنظّمه جمعية الكامليون للفنون بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالمملكة المغربية، بجائزة البدر ضيف شرف على دورته التاسعة التي اختتمت فعالياتها مؤخراً تحت شعار “سفير”.

وتحظى “جائزة البدر” التي تعدّ الأضخم في موضوعها برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، فهي تقام كل عامين ضمن مبادرة “البدر” الهادفة إلى تعزيز محبة الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، والتعريف بسيرته النبوية الشريفة، والاحتفاء بقيم الإسلام السمحة، ونشر مبادئها، ومواقفها، واستخلاص الدروس منها، عبر العديد من الأنشطة والفعاليات والورش الحية التي تنظّمها، وتستقطب المهتمين والمبدعين في مختلف المجالات الفنية والأدبية من حول العالم للمشاركة بها.

وحرص المهرجان من خلال هذا الاحتفاء على إبراز قيمة ومكانة الجائزة، والتعريف بها واستقطاب المبدعين في مختلف فئاتها للمشاركة بمؤلفاتهم وأعمالهم الفنية في مجال السيرة النبوية الشريفة، والتعريف بقيمها ومواقفها الخالدة وترسيخها في نفوس الأجيال.

وكان المهرجان قدّ كرّم مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، ممثلًا بسعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير المكتب، تقديراً لما يبذله من جهود في سبيل تعزيز مكانة الجائزة على مستوى الوطن العربي والعالم، ورعاية الفعاليات الثقافية والفنية ودعم الفنانين.

ويعد مهرجان فاس الدولي للخط والزخرفة تظاهرة فنية لمحبي الفنون الإسلامية في مجال الخط العربي والزخرفة والفنون التشكيلية، ويحظى بمشاركة دولية واسعة من الفنانين والخطاطين لعرض أعمالهم وإبداعاتهم الفنية.


مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • اطلاق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا يا جدة” بصوت راشد الماجد
  • مهرجان فاس الدولي لفن الخط يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • مهرجان فاس الدولي لفنّ الخطّ يحتفي بـ”جائزة البدر” ضيف شرف دورته التاسعة
  • انطلاق فعاليات نادي “رؤوم الصيفي” في رفحاء
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد