شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير الإسكان يعلن بدء تنفيذ أول ممشى رياضى وتراك للدراجات بالقاهرة الجديدة، عقب تفقده مشروع المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين ، انتقل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتفقد .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الإسكان يعلن بدء تنفيذ أول ممشى رياضى وتراك للدراجات بالقاهرة الجديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الإسكان يعلن بدء تنفيذ أول ممشى رياضى وتراك...

عقب تفقده مشروع المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، انتقل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتفقد أعمال تطوير شارع جمال عبدالناصر، الفاصل بين منطقتي أرابيلا والدبلوماسيين، حيث جار تنفيذ أول ممشى رياضي وتراك للدراجات بالمدينة، ومن المقرر أن يتم تكراره بمناطق أخرى بالمدينة، ويرافقه فى الجولة المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس الهيئة، والمهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وتجول وزير الإسكان، ومرافقوه، بشارع جمال عبدالناصر، لتفقد أعمال التطوير الجارى تنفيذها، واستمع لشرح من رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، عن الموقف التنفيذي للأعمال، والذى أوضح، أن أعمال التطوير تشمل تنفيذ أول ممشى رياضي، وتراك للدراجات بالمدينة بطول 3 كم في اتجاهين، وبعرض 7 أمتار، ومزود بمظلات حديثة "برجولات" يتم تنفيذها باستخدام مواد مستدامة، سهلة الفك والتركيب، لتتحمل العوامل الجوية، إضافة إلى زراعة أشجار  من نوع "البونسيانا" على طول الممشى لحماية مرتاديه من أشعة الشمس والعوامل الجوية المختلفة، كما تم تزويد الممشى بأماكن جلوس، وتم مد شبكة إنارة لكامل الممشى.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يستجيب لمطالب مطوري القاهرة الجديدة.. أبرزها رسوم التنازل وأراضي المستثمر الصغير

أشادت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بالقرارات الصادرة عن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة المهندس شريف الشربيني، والتي جاءت استجابة للطلبات التي تقدمت بها الجمعية في أول اجتماعاتها معه عقب توليه المسؤولية.

وقال المهندس محمد البستاني، رئيس الجمعية، إن الاستجابة السريعة من وزير الإٍسكان لأكثر من 4 مطالب هامة قدمها مجلس الإدارة خلال اجتماعه قبل شهر تقريبا، تكشف عن اتجاه الدولة للتيسر على المطورين والمواطنين على حد سواء.

وأضاف، بأن أولى المطالب التي تم مناقشتها وأعلن الوزير عن الاستجابة لها هي إعادة دراسة تخفيض رسوم التنازل عن الوحدات والأراض في المدن الجديدة لتصبح في حدود من2 إلى 3% بدلاً من 10% وهو ما سيخلق موارد مالية لهيئة المجتمعات العمرانية كانت معطلة بسبب ارتفاع نسبة رسوم التنازل، وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ اليوم .

وأكد البستاني، أيضاً الموافقة على تقنين تحويل جزء من البدروم إلى النشاط السكني وهو ما وافق عليه وزير الإسكان، وكذلك تحقيق المساواة في استكمال غرف السطح بشكل عادل وليس على حساب الملتزمين بالتراخيص ممن رفضوا البناء المخالف.


ويعد من المطالب الهامة التي تقدمت بها جمعية المطورين واستجابت لها وزارة الإسكان، إعادة إحياء مشروع أراضي المستثمر الصغير لشركات التطوير والتي توفر وحدات سكنية بأسعار مناسبة للشرائح الأكبر من العملاء في مصر.


وشكر مجلس إدارة الجمعية، وزير الإسكان على سرعة الاستجابة، مؤكدين أن هناك المزيد من الخطوات المشتركة ستتم تباعا بالتعاون مع وزارة الإسكان لحل العديد من الملفات الشائكة في المدن الجديدة والتي تحتاج إلى جرأة في اتخاذ القرار، مؤكدين أن وزارة الإسكان تعيش فترة نشاط استثنائية يجب استثمارها جيداً لأنها أوضاع متأزمة منذ سنوات.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يصدر قرارات بتعيين 3 مساعدين لنواب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • وزير الإسكان يستجيب لمطالب مطوري القاهرة الجديدة.. أبرزها رسوم التنازل وأراضي المستثمر الصغير
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: تخفيض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال والأراضي بالمدن الجديدة
  • لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيرية