شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الذهب يرتفع عند قمة والأسعار بين 1800 و2000 دولار، الاقتصاد نيوز بغدادارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في شهر واحد تقريبًا، الخميس، بدعم من تراجع الدولار الأمريكي، بعد .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذهب يرتفع عند قمة .

. والأسعار بين 1800 و2000 دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذهب يرتفع عند قمة .. والأسعار بين 1800 و2000 دولار

الاقتصاد نيوز - بغداد

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في شهر واحد تقريبًا، الخميس، بدعم من تراجع الدولار الأمريكي، بعد أن رفعت بيانات التضخم الأمريكية الآمال في أن يتوقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي قريبًا عن تشديد سياسته النقدية.

وتترقب الأسواق اليوم بيانات إعانات البطالة الأولية في الولايات المتحدة وتقرير مؤشر أسعار المنتجين.

ذهب والدولار الان..

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.25% إلى 1967 دولار للأوقية.

فيما صعدت العقود الفورية بنسبة 0.24% إلى 1962 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.05% إلى 100.138 نقطة.

الذهب عند التسوية أمس

صعدت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، أمس الأربعاء، مع تراجع مؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوياته خلال أكثر من عام، إثر صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وهبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين بنحو 12 نقطة أساس تقريبًا إلى 4.750%، كما انخفض العائد على الديون المستحقة السداد بعد 10 سنوات بمقدار 11 نقطة أساس إلى 3.861%.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.25% أو ما يعادل 24.6 دولار لتصل إلى 1961.7 دولار للأوقية.

الذهب بين 1800 و2000 دولار

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل متواضع في يونيو وسجلت أصغر زيادة سنوية لها منذ أكثر من عامين مع استمرار التضخم في التباطؤ، ولكن ربما ليس بالسرعة الكافية لثني بنك الاحتياطي الفيدرالي عن استئناف رفع أسعار الفائدة في اجتماعه القادم هذا الشهر.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس، تباطؤ مؤشر أسعار المستهلكين إلى 3% في يونيو على أساس سنوي، وهو أقل من التوقعات بتراجع إلى 3.1% من المعدل المسجل خلال الشهر السابق والبالغ 4%، ليسجل أدنى مستوى منذ مارس 2021.

ومن ثم، لا يزال هناك الكثير من التركيز على الاجتماع القادم لتحديد أسعار الفائدة للبنك المركزي، والذي يمكن أن يؤثر على أسعار الذهب في المدى القريب، كما قال بريان لان من شركة جولد سيلفر سنترال السنغافورية.

أثرت التعليقات المتشددة الأخيرة من صانعي السياسة على الذهب، مع انخفاض السبائك بأكثر من 100 دولار منذ أعلى مستوياتها في مايو.

تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك غير المنتجة، حتى مع اعتبارها استثمارًا آمنًا في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي.

ووفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على "إنفستنغ السعودية"، ترجح الأسواق حاليًا فرصة بنسبة 92.4% تقريبًا لرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع يوليو المرتقب، مع نمو التوقعات بتثبيت نطاق السياسة النقدية بعدها، ليتراوح بين 5.25% و5.50% خلال الاجتماعات الثلاثة المتبقية هذا العام.

وقال لان: "لذلك في حين أن الذهب قد يرتفع بالقرب من علامة 2000 دولار، فإن فرص انخفاض الأسعار على الأرجح هذا الربع ما زالت واردة، وبالتالي قد يتراجع الذهب صوب 1800 دولار".

وقال بنك ANZ في مذكرة: "في الوقت الحالي، لم تردع بيانات التضخم مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، مع تحذير العديد من أن المزيد من التشديد مطلوب للحد من التضخم".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الدولار الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسعار الفائدة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية

بغداد اليوم -  متابعة

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا، خلال تعاملات اليوم الخميس (4 تموز 2024)، بعد بيانات اقتصادية أمريكية جاءت أقل من المتوقع رفعت الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في ايلول/ سبتمبر المقبل.

بحلول الساعة 0200 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2362.10 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا في الجلسة الماضية. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فشهدت تغيرا طفيفا لتستقر عند 2369.80 دولار.

وأظهرت بيانات أمريكية أمس الأربعاء أن الاقتصاد يتباطأ. وأظهر تقرير منفصل ارتفاع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي في إشارة إلى تباطؤ سوق العمل.

ويترقب المتداولون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة والمقرر صدورها غدا الجمعة.

وتراجع الدولار مما جعل المعدن المسعر بالعملة الأميركية أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتتوقع الأسواق الآن بنسبة 74 بالمئة أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماعه في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وفي الوقت نفسه، أقر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الماضي بأن الاقتصاد الأميركي يتباطأ على ما يبدو، لكنهم ما زالوا ينصحون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل الالتزام بخفض أسعار الفائدة، وفقا لمحضر الاجتماع الذي عقد يومي 11 و12 حزيران/ يونيو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 30.54 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1002.28 دولار.

فيما هبط البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1023.23 دولار للأونصة بعد صعوده لأعلى مستوى منذ منتصف نيسان/ أبريل في الجلسة الماضية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • توقعات أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للفترة القادمة
  • تباطؤ سوق العمل الأمريكي يصعد بأسعار الذهب لأعلى مستوى في شهر
  • الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • الذهب يسجل مكاسب للأسبوع الثاني تواليا.. والأسعار قريبة من 2400 دولار
  • ارتفاع الذهب وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يرتفع 0.3 % بفضل بيانات ضعيفة زادت توقعات خفض الفائدة
  • الذهب يواصل الصعود مجددًا خلال الفترة المقبلة
  • أسعار الذهب العالمية تحافظ على مكاسبها في بداية تعاملات اليوم
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة