حقق نادي اتحاد جدة فوز كاسحا على نادي أوكلاند سيتي بثلاثية، وضرب العميد السعودي موعدا مع الأهلي في لقاء عربي يوم الجمعة المقبل، في كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

تفاصيل وحقيقة خناقة شيكابالا مع فتوح والزناري وصبحي| هذا ما حدث في القلعة البيضاء الأهلي يستعد بتكتيك مفاجئ|تفاصيل خطة كولر.

. وتغييرات في التشكيل بكأس العالم للأندية فوز كبير للعميد في المباراة الافتتاحية

حقق فريق اتحاد جده السعودي، فوزا كبيرا على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الضربة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، بثلاثية نظيفة، للبرازيلي المتألق رومارينيو والثنائي الفرنسي نجولو كانتي وكريم بنزيما.

مهارة رومارينواحتفال بنزيماهدف كانتي

وظهر العميد السعودي بأنياب ومخالب، كأنه يبعث برسالة إلى كافة الأندية بأنه سينافس ولن يكتفي بالأداء المشرف، ومن بين تلك الأندية الأهلي المصري، الذي سيواجه اتحاد جدة يوم الجمعة المقبل.

استعد للمتعة والإثارة| مفاجأة سعودية سارة لجماهير الأهلي في كأس العالم للأندية علامات مضيئة لبطل إفريقيا.. ماذا قدم الأهلي في ضربة البداية بكأس العالم للأندية؟ ماذا قدم الأهلي بضربة البداية في البطولات السابقة؟

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لضربة البداية في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة اتحاد جدة السعودي، يوم الجمعة المقبل الموافق 15 ديسمبر الجاري، في الدور الثاني ببطولة كأس العالم للأندية.

فرحة الأهلي بالفوز

وواجه النادي الأهلي عددا من الفرق في بداية مشواره مع البطولات السابقة لكأس العالم للأندية، في 8 مناسبات سابقة، حقق الفوز في 5 مواجهات منها، وتلقى الهزيمة في 3 مواجهات.

وائل جمعة ومحمد نجيب

1- في كأس العالم للأندية باليابان عام 2005، الذي شهد أول مشاركة للأهلي، تلقى هزيمة من اتحاد جدة السعودي 0-1 في الجولة الأولى.

2- الأهلي 2-0 أوكلاند سيتي النيوزيلندي الجولة الأولى بكأس العالم للأندية باليابان عام 2006.

3- الاهلى 2-4 باتشوكا المكسيكي الجولة الأولى بكأس العالم للأندية باليابان عام 2008.

وليد سليمان

4- الأهلي 2-1 هيروشيما الياباني الجولة الأولى بكأس العالم للأندية باليابان عام 2012.

5- الأهلى 0-2 جوانجزو الصيني الجولة الأولى بكأس العالم للأندية بالمغرب عام 2013.

6- الأهلى 1-0 الدحيل القطرى الجولة الأولى بكأس العالم للأندية بقطر عام 2021.

متعب

7- الأهلى 1-0 مونتيري المكسيكي الجولة الأولى بكأس العالم للأندية بالإمارات عام 2022.

8- الأهلى 3- 0 أوكلاند سيتي النيوزيلندي الجولة الأولى بكأس العالم للأندية بالمغرب 2023.

ارتفاع قياسي للبصل في الأسواق| كم وصل سعر الكيلو الآن؟ وموعد انخفاضه ليه وصل 40 جنيه| جنون البصل يعود من جديد.. وهذا موعد انخفاضه لمعدلاته الطبيعية.. الأسباب والتفاصيل لليوم الثاني| السكر الحر بـ 27 جنيها بقرار رسمي.. والتوزيع بهذه المنافذ في كل المحافظات التطبيق اليوم والشراء بهذه الطريقة| كيلو السكر الحر بـ 27 جنيها بقرار رسمي من وزير التموين.. اعرف حصتك تفوق كاسح للعميد في مواجهة الأهلي

شهدت المواجهات التي جمعت النادي الأهلي بنظيره الاتحاد، تفوقا كاسحا لنمور مدينة جدة، حيث التقى الفريقان تاريخيًا في 3 مواجهات.

مواجهة الأهلي والاتحاد

أولى المواجهات جمعت بين الأهلي والاتحاد السعودي في البطولة العربية عام 1995، التي أقيمت على الأراضي السعودية، وعرفت فوز الاتحاد بهدف نظيف على الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية بين الفريقين في بطولة السوبر المصري السعودي نسخة 2001، التي انتهت بخسارة الأهلي 2 /3 في القاهرة.

الأهلي والاتحاد

ثالث المباريات بين الأهلي والاتحاد كانت في كأس العالم للأندية نسخة 2005 بالعاصمة الأسترالية سيدني، وتحديدًا الدور التمهيدي، وقتها سقط الأهلي بهدف نظيف سجله أسطورة الاتحاد محمد نور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى اتحاد جدة العميد السعودي كأس العالم للاندية

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة

الأهلي ضد طلائع الجيش.. يبحث عشاق الكرة العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، عن موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش والمؤجلة من الجولة 13 من بطولة الدوري الممتاز.

ويأمل النادي الأهلي في تحقيق الفوز أمام طلائع الجيش العنيد، وحصد الثلاث نقاط في مشواره للدفاع عن اللقب الذي حققه في النسخة الأخيرة من البطولة في ظل المنافسة الشرسة مع نادي بيراميدز متصدر جدول الدوري.

الأهلي ضد فاركو

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لتحقيق اللقب وعودة فريقه إلى منصات التتويج كما اعتاد الداهية السويسري الفترة الماضية، عقب تحقيقه للعديد من البطولات محلياً وأفريقياً كان أخيرها التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في المباراة السابقة أمام نادي فاركو، بهدفين مقابل هدف، والتي جمعت الفريقين الجمعة الماضية على ستاد القاهرة الدولي.

ومن ناحية آخري يأمل نادي طلائع الجيش في تحقيق مفاجأة أمام النادي الأهلي بالتغلب عليه والعودة للإنتصارات بعد أن تلقى هزيمة قاسية من نادي زد في المباراة الأخيرة، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

فوز مثير ل الأهلي بثنائية حسين الشحات على حساب فاركو في الدوري????????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/LMamgTRA6w

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) June 28, 2024

ويدخل الأهلي المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 48 نقطة بعد أن خاض 20 مباراة، نجح في الفوز في 15 مباراة، وتعادل في ثلاثة مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراتين، بينما يدخل نادي طلاع الجيش وهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة، بعد أن خاض 26 مباراة، فاز في 8 مباريات، وتعادل في 10 مباريات، وتلقى الخسارة في 8 مباريات.

موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

تقام مباراة الأهلي ضد نادي طلائع الجيش مساء اليوم الأحد، والمؤجلة من الجولة 13 من بطولة الدوري الممتاز، على ملعب الكلية الحربية.

وتنطلق مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

الأهليالقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

وتُعد مجموعة قنوات أون سبورت هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الممتاز هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد طلائع الجيش.

مقالات مشابهة

  • بعد الفوز على طلائع الجيش.. تعرف على موعد مواجهة الأهلي القادمة
  • إنجلترا تلاقي سويسرا في ربع نهائي "اليورو" بعد انتصار في "الوقت القاتل" أمام سلوفاكيا
  • نادي الخلود يعلن التعاقد مع حارس اتحاد جدة
  • اقتراع فرنسا التاريخي.. ماذا يعني وإلى أين بعده؟
  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • نادي الوحدات يصدر بيانا عقب الفوز بكأس الأردن
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”