بغداد اليوم - ترجمة

حذرت الحكومة الامريكية نظيرتها العراقية بحسب ما أوردت شبكة (ذا نيو اراب) اليوم الاربعاء (13 كانون الأول 2023)، من استمرار استهداف سفارتها في بغداد، مؤكدة انها "سترد وبشكل قوي" على محاولات إيقاع ضحايا من عناصرها داخل السفارة. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان المكالمة الهاتفية التي جرت بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، تضمنت "تحذيرات شديدة اللهجة" من مغبة استمرار استهداف السفارة الامريكية في العاصمة، مؤكدة ان "مدير السي أي ايه الامريكية ويليام بيرنز، أصدر تحذيرا آخر بدوره للسوداني".

 

تحذيرات واشنطن لحكومة بغداد، رافقها تأكيد صدر عن الباحث في الشأن السياسي العراقي كاظم الجياشي للشبكة، اعلن خلاله ان واشنطن "لن تستهدف الفصائل الآن"، موضحا "بحسب تفسيرات الاتصال الهاتفي بين الطرفين، فان من الواضح ان الولايات المتحدة غير مستعدة الان لشن حرب ضد الفصائل". 

وأشارت الشبكة، الى ان السوداني من جانبه، حذر الجانب الأمريكي من "استمرار عمليات القصف ضد الفصائل"، عادا إياها "خرقا للسيادة العراقية"، مؤكدا على قدرة حكومته على حماية البعثات الدبلوماسية داخل البلاد دون الحاجة الى تدخل من قوات اجنبية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة



استقبل  الدكتور سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الامريكية في القاهرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

يأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة نتائج الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي الذي انطلقت اعماله في 18 سبتمبر 2024، حيث تم تفعيل مجموعة العمل المنبثقة عنه للتعاون في مجالات التعليم والثقافة والسياحة، ويهدف هذا الحوار إلى تعزيز التفاهم المتبادل وتطوير العلاقات التعليمية، والسياحية، بما يساهم في تعزيز الروابط بين الشعبين، وخلق فرص جديدة للتعاون الثقافي والعلمي.

كما ناقش الاجتماع أبرز نتائج اللجنة الاقتصادية المشتركة التي انعقدت في واشنطن (٤-٥ سبتمبر ٢٠٢٤)، والتي ركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، بما في ذلك زيادة الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة، وتعزيز الاستثمارات الأمريكية في السوق المصري. كما تم تناول اطر التعاون في مجالات الزراعة، والطاقة النظيفة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والنقل ومشروعات البنية التحتية، فضلا عن بحث فرص تمكين القطاع الخاص الأمريكي من الاستفادة من الحوافز والتسهيلات الاقتصادية التي تقدمها الحكومة المصرية الجديدة ضمن برنامجها الاقتصادي الطموح.

ناقش الجانبان الاستعدادات الجارية لعقد جولة مباحثات الاتفاقية الاطارية للتجارة والاستثمار (TIFA) التي ستعقد في واشنطن يومي 29 و30 أكتوبر 2024، والتي ستعد بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون التجاري بين البلدين بشكل يدعم ويعزز من الاستقرار والتنمية الاقتصادية في مصر.

مقالات مشابهة

  • العراق ولبنان واغتيال نصر الله!
  • استهداف قاعدة كونيكو الامريكية في سوريا
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • الفصائل تحدد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • الفصائل تحدد موعد ساعة الصفر لدخول معركة لبنان - عاجل
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في ظل حكومة السوداني الإطارية
  • قد تقع الليلة.. الغارديان: إيران تستعد لتلقي ضربة إسرائيلية- عاجل
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة
  • صراع الأربعون عاما الى أين؟.. الامريكان يلوحون بـالانخراط عسكريا مع إسرائيل والفصائل ترد
  • صراع الأربعون عاما الى أين؟.. الامريكان يلوحون بـالانخراط عسكريا مع إسرائيل والفصائل ترد - عاجل