صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-07@02:31:28 GMT

وفاة عميدة سنّ اليابانيين عن 116 عامًا

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

وفاة عميدة سنّ اليابانيين عن 116 عامًا

غيّب الموت، الثلاثاء، عميدة سنّ اليابانيين عن 116 عامًا، على ما أفاد مسؤولون في المدينة اليابانية التي توفيت فيها المرأة التي عايشت الحربين العالميتين. وأشارت قناة «إم بي إس» التلفزيونية المحلية، التي عرضت مشاهد لعميدة السنّ على كرسيها المتحرك خلال عيد ميلادها الأخير في أبريل الفائت، إلى أن فوسا تاتسومي المولودة عام 1907 ربّت ثلاثة أبناء مع زوجها المزارع، قرب أوساكا (غرب اليابان).

وكتب حاكم أوساكا هيروفومي يوشيمورا عبر منصة «إكس»: «أتذكّر أن وضع تاتسومي كان جيدًا»، مشيرًا إلى حضورها في سبتمبر الفائت حفلة كانت ترمي إلى الاحتفال بطول عمرها. واليابان هي ثاني دولة بعد موناكو في ترتيب البلدان ذات المعدّل الأعلى من كبار السنّ، إذ يتخطّى عدد المعمرين فيها 47 ألف شخص.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

المشايخي المُصنّف ثامن عالميا يتأهل لأولمبياد باريس

تأهل لاعب مُنتخبنا الوطني لألعاب القوى لذوي الإعاقة محمد بن جميل المشايخي للمشاركة في منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس، التي تقام خلال الفترة من 28 أغسطس 2024 إلى 8 سبتمبر 2024 بعد حصوله على تصنيف مؤهل من اللجنة البارالمبية الدولية في رياضة دفع الجلة في آخر تصنيف للجنة، ورفع فيها لاعبنا مركزه إلى المركز الثامن عالميا في منافسات دفع الجلة، وكانت آخر مشاركة للاعب المنتخب الوطني محمد المشايخي في بطولة غرب آسيا البارالمبية بالشارقة، التي حقق فيها ذهبية دفع الجلة، وتتطلع اللجنة البارالمبية العمانية إلى أن يحقّق اللاعب إنجازا جديدا في هذه دورة الألعاب البارالمبية بباريس.

وعبّر اللاعب عن سعادته بهذا التصنيف والتأهل لدورة باريس، وقال: التأهل يحمّلني الكثير من المسؤوليات من أجل تمثيل سلطنة عُمان خير تمثيل في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، التي يشارك فيها أفضل لاعبي العالم في دفع الجلة؛ لذلك فإن التحدي كبير من أجل الإعداد الجيد لهذه الدورة والوقت قصير جدا، وهذا يحتاج إلى مزيد من العطاء والجهد التدريبي المكثف خلال هذه المرحلة، وأتطلع إلى تحقيق مستوى مشرف والوصول إلى منصات التتويج.

ويحفل تاريخ البطل محمد المشايخي الكثير من الإنجازات في دفع الجلة على مستوى دورات ألعاب قارة آسيا وعلى مستوى بطولة العالم، وكذلك على مستوى دورات الألعاب البارالمبية، حيث حقق الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة التي أقيمت في القرية الأولمبية في لندن في عام 2017، وحقق الميدالية البرونزية في نفس المسابقة بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2021.

مقالات مشابهة

  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • وراء الحدث
  • المشايخي المُصنّف ثامن عالميا يتأهل لأولمبياد باريس
  • أحمد شعراني يكتب: مهرجان العلمين.. نتجه للأمام
  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • رونالدو يهدد فرنسا بـ «القياسية»!
  • «التأمينات» تكشف حالة وحيدة يسقط فيها معاش الزوج عن الأرملة
  • تسلل ألماني في منطقة الجزاء الدولية!