أعلن رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) عثورهم على ثمرة طماطم ضالة، زرعت في الفضاء، بعد ثمانية أشهر من اختفائها لأول مرة. وكانت الطماطم الصغيرة، التي يبلغ عرضها 2.5 سم فقط، حسب «روسيا اليوم»، جزءًا من الحصاد النهائي لتجربة Veg-05 المصممة لاستكشاف تأثير رحلات الفضاء على نمو محاصيل الفاكهة. ولم يقتصر الأمر على الطماطم، التي يمكن أن تنمو في الفضاء، فقد نجحت التجربة في زراعة عدة أنواع، من الخس والملفوف الصيني، إلى اللفت الروسي الأحمر، وزهور الزينية، حسب ما تقول ناسا.

وبعد الحصاد في 29 مارس تلقى كل فرد من أفراد الطاقم عينة من المحصول في كيس بلاستيكي، وطُلب منهم ألا يأكلوا الفاكهة، بسبب وجود مخاوف بشأن التلوث الفطري المحتمل، وفقًا لوكالة ناسا، ولكن عندما ترك رائد الفضاء الأمريكي فرانك روبيو حبته من الطماطم تطفو عن طريق الخطأ اتهمه زملاؤه على مدى أشهر بأكلها. وقال روبيو، الذي كان جزءًا من التجربة الزراعية Veg-05، إن حصته طفت بعيدًا قبل أن يتمكن من تناول قضمة واحدة، الأمر الذي قوبل بتشكيك من قبل بقية أفراد الطاقم، واتهموه ممازحين أنه تناولها. وخلال بث مباشر يوم الأربعاء الماضي، احتفالًا بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيس محطة الفضاء الدولية، حسب ما نقله موقع space.com، أشارت رائدة الفضاء في وكالة ناسا ياسمين مقبلي إلى أنه تم اتهام فرانك روبيو، الذي عاد إلى الوطن بالفعل، لفترة طويلة بأنه أكل الطماطم، «لكن يمكننا أن نبرأه الآن، لقد وجدنا الطماطم». ولم تحدد رائدة الفضاء المكان الذي عثر فيه على حبة الطماطم الصغيرة في المحطة الفضائية أو في أي حالة تم العثور عليها. وتم لفت انتباه الجمهور إلى الطماطم، التي أصبحت حكاية مسلية بين أفراد طاقم محطة الفضاء الدولية، في البداية من قبل روبيو في سبتمبر، خلال حدث أقامه في الفضاء.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی الفضاء

إقرأ أيضاً:

معلومات قد لا تعرفها عن أحمد رفعت الذي تُوفي بعد مرور أشهر على تعرضه لأزمة قلبية في الملعب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تُوفي أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر المصري، السبت، بعد تدهور حالته الصحية، عقب مرور قرابة 4 أشهر على تعرضه لأزمة قلبية في الملعب في مارس/ آذار الماضي.

يوم 11 من مارس، سقط أحمد رفعت على أرض الملعب مغشياً عليه، خلال مباراة فريقه مع نظيره الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري المصري الممتاز.

وحينها دخل اللاعب للمستشفى وكشف الأطباء أنه قد "توقف قلبه لقرابة ساعة ونصف"، ليبدأ مرحلة شاقة من الصراع مع المرض، قبل أن يفارق الحياة.

من يكون أحمد رفعت؟

يبلغ من العمر 31 عاماً، إذ وُلد في 20 يونيو/ حزيران، ويبلغ طوله 1.78 متر، وينشط في خط المقدمة داخل المستطيل الأخضر، فيما وصلت قيمته السوقية إلى 900 ألف يورو (975 ألف دولار) وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت".

لعب أحمد رفعت لأندية إنبي والزمالك والاتحاد السكندري والمصري ومودرن فيوتشر في مصر، إضافة لنادي الوحدة الإماراتي.

وشارك في 211 مباراة مع مختلف الأندية، سجّل خلالها 46 هدفاً وقدم 40 تمريرة حاسمة.

وحقق لقب كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، وكأس السوبر المصري.

على الصعيد الدولي، مثّل منتخب بلاده للمرة الأولى في أغسطس/ آب 2013.

ولديه 7 مباريات دولية، أحرز فيها هدفين وصنع واحداً.

مصرالدوري المصريالزمالك المصريالمنتخب المصرينشر السبت، 06 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • علاج التهاب المثانة أثناء الحمل| أشهر الأعراض
  • بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف تواصل منافساتها
  • مقرّبة من وزير حوثي.. تعرّف على الزينبيّة رقم (11) التي تعمل ضمن التنظيم السري الداعم لمليشيات الحوثي داخل المنظمات والصناديق الدولية
  • معلومات قد لا تعرفها عن أحمد رفعت الذي تُوفي بعد مرور أشهر على تعرضه لأزمة قلبية في الملعب
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • هل مدينة أطلانتس المفقودة حقيقة أم من وحي الخيال؟
  • يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء