نجح فريق من كوريا الجنوبية في تطوير مستشعر يسمح لمبتوري الأطراف السفلية بالتحكم في الأرجل الاصطناعية الروبوتية كما يريدون، تمامًا مثل الأطراف البشرية. ومن المتوقع أن يسهم هذا البحث، بشكل كبير، في إعادة التأهيل وتحسين نوعية الحياة. ومع الارتفاع الأخير في أمراض نمط الحياة مثل مرض السكري، هناك عدد متزايد من مبتوري الأطراف السفلية.

لا تقتصر الآثار الدائمة لبتر الطرف السفلي على الإعاقة الجسدية فحسب، بل تتعداها إلى الإعاقة النفسية أيضًا. ولمعالجة هذه المشكلة، تم تطوير تقنية الأطراف السفلية الإلكترونية في السنوات الأخيرة لاستبدال الساق المفقودة بأطراف صناعية آلية. إن أهم شيء في تطوير الأرجل الاصطناعية الروبوتية هو تنفيذ وظيفة الطرف السفلي بشكل ثابت على النحو المقصود من قبل مبتوري الأطراف. ومن أجل القيام بذلك، يلزم القدرة على الحصول بسرعة ودقة على الإشارات البيولوجية لمبتوري الأطراف. الطريقة الأكثر ملاءمة هي استخدام أجهزة استشعار للعضل السطحي غير المحسوس. ومع ذلك، يصعب استخدام هذه المستشعرات عمليًا. في هذا السياق، قام فريق بحث، بقيادة البروفيسور سانغ هون لي، في قسم هندسة الروبوتات بمعهد دايجو جيونجبوك للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الجنوبية، بتطوير مستشعر. ونشرت الدراسة في مجلة npj Flexible Electronics.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة

‏تفقد محافظ كفر الشيخ لواء دكتور علاء عبد المعطي ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ اليوم السبت، في مستهل مباشرة مهام منصبهم، عدد من إدارات الديوان العام المختلفة، ومنها" الادارة العامة للتخطيط العمراني، والمتغيرات والجيومكانية، والإدارة العامة لشؤون مكتب المحافظ، وإدارة شؤون مكتب نائب محافظ كفرالشيخ وإدارة شؤون مكتب السكرتير العام المساعد للمحافظة، وإدارة الشؤون الإدارية، ‏وإدارة الشؤون المالية، والإدارة العامة للشؤون القانونية، وإدارة الحسابات، ومركز استدامة للتدريب والتطوير، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والمركز التكنولوجي لخدمات المواطنين وغيرها من إدارة الديوان العام.
وذلك لمتابعة سير العمل فى مختلف إدارات الديوان العام، ومتابعة أعمال التطوير بها وفقًا للمواصفات الفنية المحددة، وأتمتة المهام والعمليات والتحول الرقمى وميكنة الخدمات داخل هذه الإدارات بإستخدام البرامج والأنظمة الإلكترونية، كونها من أهم المحاور لتنفيذ رؤية مصر 2030.

استمع محافظ كفرالشيخ، إلى شرح من مديرى الإدارات، حول أعمال التطوير الجارية ببعض الإدارات، وسير العمل والتحديات التى تواجههم، وسبل تحويلها الى فرص من خلال رفع كفاءة العمل وتنمية مهارات العاملين، موجهًا بضرورة تحديث البيانات المتعلقة بعمل كل إدارة، والتعاون والتنسيق بين الإدارات، والعمل منظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، موضحًا أن إدارات الديوان ركيزة أساسية لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية.

و أكد أن تطوير وميكنة إدارات الديوان خطوة أساسية نحو تحقيق مفهوم الحكومة الذكية، من خلال تقديم خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمواطنين، وتحسين كفاءة الخدمات، وتعزيز الشفافية، وتحسين سرعة سير العمل، وتسهيل عملية إتخاذ القرارات، منوهًا إلى أهمية إستمرار تدريب العاملين بالمحافظة، للنهوض بمستوى الأداء الوظيفى وتطوير مهارات العاملين لتحقيق التنمية في جميع المجالات.

كماأكد ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط العمل، واستكمال خطة المحافظة لتطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات واحتياجات أبناء كفرالشيخ.

وحث محافظ كفرالشيخ، العاملين على بذل المزيد من الجهود والتفانى بالعمل وتقديم خدمات متميزة للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة.ويلبي احتياجات المواطنين.
جاء ذلك بحضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وقيادات المحافظة التنفيذية .

مقالات مشابهة

  • «فسحة ببلاش».. 18 شاطئا تستقبل المواطنين مجانا في جمصة
  • رامي صبري: عودة رفعت كانت رسالة من الله قبل رحيله
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • وزير الخارجية المصري: نعمل بشكل مكثف مع جميع الأطراف لوقف دماء الشعب السودانى عبر حل سياسى شامل
  • الموارد البشرية: 11 ألف موظف حكومي غادروا وظائفهم بالربع الأول من 2024
  • حسام موافي يحذر من تورم الأطراف السفلية عند مرضى السكري وعلاقتها بمرض النقرس
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • مواصلة ارتفاع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • تحديث جديد من غوغل يهدد استمرارية مواقع إلكترونية صغيرة