صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-01@14:54:34 GMT

ملكة جمال شمال إفريقيا خلف القضبان

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

ملكة جمال شمال إفريقيا خلف القضبان

الجزائر – قضت محكمة جزائرية بالسجن 8 سنوات وغرامة مالية قدرها 37 ألف دولار أمريكي، بحق ملكة جمال شمال إفريقيا السابقة وحيدة قروج، التي تعتبر واحدة من أهم المؤثرات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمت إدانة وحيدة برفقة 3 متهمين آخرين، في قضية حيازة وتخزين وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لزوج وحيدة ومتهم أخر لمتابعتهما في جناية حيازة وتخزين وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة ضمن جماعة إجرامية منظمة.

وأثارت حادثة اعتقال السلطات الجزائرية وحيدة قروج، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها تزامنت مع حلول السنة الجديدة 2023.

وأسفرت عملية تفتيش منزلها العائلي في أعالي القبة، عن حجز كيلو ورطل من المخدرات الصلبة من نوع “كوكايين”، كانت مخبأة تحت البلاط في حمام المنزل.

كما أسفرت العملية عن حجز أكثر من 1000 قرص مهلوس. وسيارتين من نوع “BMW” و”،أودي” بالإضافة إلى مبلغ مالي.

يذكر أن زوج وحيدة لاذ بالفرار إلى الخارج بعد تفجير القضية.

المصدر: النهار الجزائرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 11 مليون جميه حصيلة تجارته فى العملة

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهم بغسل قرابة 11 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة منها الاتجار الغير مشروع في النقد الأجنبي، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

و أكدت المعلومات أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الاتجار بالعملة خارج نطاق السوق المصرفية، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالعملة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته غير المشروعة المشار إليها.

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شهادات بنكية – عقارات - سيارات - وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  11 مليون جنية.

وألقي القبض علي متهم بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق (شراء الوحدات السكنية- شراء السيارات) .

وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بمبلغ (11 مليون جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 11 مليون جميه حصيلة تجارته فى العملة
  • قطار بضائع يخرج عن القضبان في الإسماعيلية
  • صرخات خلف القضبان: مأساة السجون العراقية تتفاقم
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية
  • تساؤلات مشروعة عن الجامعة الأفريقية
  • جدل داخل منتخب سلوفاكيا بسبب ملكة جمال
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات
  • ملكة جمال سلوفاكيا ترافق منتخب بلدها في دور الـ 16 من امم أوروبا
  • 6 معلومات عن ابنة مفيدة شيحة بعد عقد قرانها.. وحيدة والديها