تجنب رئيس مجلس النواب الأمريكي الجمهوري مايك جونسون، الظهور مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أو التقاط صور معه خلال زيارته للكونغرس اليوم الثلاثاء.

زيلينسكي ينتقد الكونغرس الأمريكي ويتوسل مجددا للحصول على أسلحة من واشنطن

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، عقد زيلينسكي اجتماعات مع جميع القادة التشريعيين، بما في ذلك زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر وزعيم الأقلية الجمهورية ميتش ماكونيل، بينما كان جونسون الوحيد الذي اقتصر على صورة رسمية مع زيلينسكي من اجتماع مغلق وتجنب التقاط صور مشتركة خارجه، كما لم يظهر بجوار رئيس أوكرانيا.

وفي سبتمبر الماضي، حاول رئيس مجلس النواب السابق كيفن مكارثي أيضا عدم الظهور علنا إلى جانب زيلينسكي الذي زار البرلمان الأمريكي في إطار زيارته لواشنطن، ثم رفض مكارثي أيضا السماح للرئيس الأوكراني بالتحدث أمام الكونغرس، معللا ذلك بقلة وقت الفراغ لدى المشرعين.

ويوم أمس الاثنين، انتقد فلاديمير زيلينسكي، في أول خطاب علني له خلال زيارته للولايات المتحدة، الكونغرس لتأخيره الموافقة على المزيد من المساعدة لأوكرانيا وبدأ مرة أخرى في استجداء الأسلحة من واشنطن.

والتقى زيلينسكي اليوم بالرئيس الأمريكي جو بايدن وعقد اجتماعات مع ممثلي الكونغرس، حيث تعرقل طلب البيت الأبيض الحصول على 60 مليار دولار إضافية لتلبية احتياجات أوكرانيا، بما في ذلك المجال العسكري.

وتم حظر مخصصات الميزانية الجديدة لصالح أوكرانيا من قبل المعارضة الجمهورية، التي يريد معظمها تبادل المساعدات بإصلاح جذري للهجرة، وتشكك الأقلية بشكل عام في نفعية المزيد من الإنفاق وتدعو إلى بذل الجهود لإنهاء الصراع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن فلاديمير زيلينسكي كييف مايك جونسون مجلس النواب الأمريكي واشنطن

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الانتخابي

أكدت صحيفة «نيويورك تايمز»، أن بايدن أبلغ حلفاءه بأنه يدرس ما إذا كان سيستمر في السباق الانتخابي أم سينسحب، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • «نيويورك تايمز»: نتنياهو منفتح على وقف الحرب في غزة
  • «نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي
  • نيويورك تايمز: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الانتخابي
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • مارك ضو تعاقد مع أميركي لالتقاط صور مع أعضاء في الكونغرس!
  • 27 فارسًا وفارسة بتبوك يشاركون في الدورة التدريبية لرياضة التقاط الأوتاد
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • صورة تخطف الأنظار لمحطة الفضاء الدولية تمر أمام الشمس الغاضبة
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية