دبي- واس

اختتم صندوق البيئة مشاركته في أعمال النسخة الثالثة لمعرض ومنتدى “مبادرة السعودية الخضراء”، الذي أقيم في مدينة دبي حتى 12 ديسمبر، تحت شعار “من الطموح إلى العمل” تزامنًا مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لقمة المناخ “كوب28”.

واستعرض الصندوق دوره وأهدافه في جناح “الاستدامة” والتعرّف أكثر حول ” الاستدامة المالية لقطاع البيئة” التي تعد أحد أهم الأهداف الإستراتيجية في الصندوق، وذلك ضمن جناح المنظومة المشاركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق البيئة منير بن فهد السهلي أن المشاركة والتواجد في مثل هذا الحدث العالمي؛ يساعد في تعزيز التعاون المشترك بين الجهات، ويبرز التزام المملكة وإسهاماتها الفعّالة في مجال العمل المناخي، ويجسد دور المملكة الفاعل في حماية البيئة، ويعكس جهودها في تنمية الغطاء النباتي. وتأتي مشاركة الصندوق في المنتدى والمعرض المصاحب؛ بهدف التعريف برؤيته ورسالته وأهدافه الإستراتيجية المتمثلة بتحقيق الاستدامة المالية لقطاعي البيئة والأرصاد، عبر تحفيز الممارسات الصديقة للبيئة لدى الأفراد والقطاعات الاقتصادية والمنظمات البيئية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: صندوق البيئة

إقرأ أيضاً:

“أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء

عالجت أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة في بلدية محافظة رفحاء، 1,035,230 مترًا مربعًا من المسطحات الخضراء، وزراعة 328 شجرة، و78,000 وردة بمواقع متفرقة في المحافظة، خلال شهر يونيو الماضي 2024م، وذلك ضمن جهود تحسين المشهد الحضري، والارتقاء بجودة الحياة، وبرنامج أنسنة المحافظة، حيث شملت ميادين وساحات والجزر الوسطية، والحدائق والمتنزهات العامة.

وركبت البلدية 21 لعبة في عدد من الحدائق العامة، وصيانة 6 مجسمات جمالية، إضافة إلى تكريب وتهذيب 3,153 نخلة، وصيانة شبكة سقيا بطول 1,937 مترًا طوليًّا، وتركيب 381 رشاش مياه.

وتسعى بلدية رفحاء لتهيئة الحدائق والمتنزهات لمرتاديها من الأهالي والزوار، والعمل على زيادة المسطحات الخضراء تحقيقًا لمستهدفات برنامج جودة الحياة، وتحسين المشهد البصري في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”