روسيا – علقت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حول المساعدات المخصصة لأوكرانيا، وتساءلت عن جدوى “الاستثمار” الأمريكي بدعم أوكرانيا.

وقالت زاخاروفا: “صرح بلينكن أن 90% من الأموال المخصصة لكييف استثمرت في الولايات المتحدة لتطوير المجمع الصناعي العسكري الأمريكي، لتصبح حافزا للاقتصاد الأمريكي”.

وتابعت: “الرجل لم يخجل حتى من قول ذلك، ولم يستح من تطوير فكرة مفادها أن المساعدات المقدمة لأوكرانيا هي وضع مربح للجميع، لذا فمن الضروري الاستمرار في ذلك”.

وأضافت: “المسألة تكمن في أنه إذا كان هذا الاستثمار الكبير يتم داخل الولايات المتحدة، فربما كان من الأفضل استثمار 100% من المساعدات في الولايات المتحدة، وعدم المساس بأوكرانيا على الإطلاق؟”.

المصدر: تليغرام

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة

تلقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطى اليوم /الجمعة/ اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تم خلاله تناول آخر التطورات في قطاع غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير تميم خلاف بأن الاتصال تضمن التأكيد على أهمية سرعة وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الانسانية للقطاع وتسهيل مهام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأكد وزير الخارجية - خلال الاتصال - على محددات الموقف المصري، والذي يرتكز على ضرورة وقف العدوان وسرعة إنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع، مشدداً على أنه لن يتحقق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة بدون الاعتماد على المرجعيات المتفق عليها واقامة دولة فلسطينية على خطوط 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أعرب السكرتير العام للأمم المتحدة عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة في جهود الوساطة الهادفة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، معرباً عن تطلعه للتوصل لهذا الاتفاق في اقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • بعد بلينكن ولامي.. رئيس الوزراء الفرنسي السابق أتال يزور أوكرانيا الجمعة
  • بلينكن يؤكد تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن نفسها وحماية شعبها
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: دعم أوكرانيا لن يتأثر بانتخابات أو تغيير حزب
  • وزير الخارجية الأمريكي: لا تراجع عن انضمام أوكرانيا إلى «ناتو»
  • بلينكن: سنواصل دعم أوكرانيا حتى تحقيق النصر في حربها ضد روسيا