قال الدكتور محمود مسلم، رئيس مجلس إدارة جريدة «الوطن»، ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن شعور الناس بالاستقرار والأمن، بالرغم أنه موجود منذ سنوات، لكن تجدد هذا الشعور مع الحرب على غزة، إذ شعرت الناس بنعمة الاستقرار والأمن في ظل إقليم مضطرب.

مصر تنعم بالاستقرار والأمان

وأضاف «مسلم»، خلال مكالمة هاتفية على شاشة «النهار»، أن هذا ما جعل الناس تعطي مجددا أولوية لفكرة الأمن والاستقرار، وأن مصر في الأحوال كلها رغم ظروفها لكنها دولة تنعم بالاستقرار والأمان وهذا ما يحتاجه المصريون كلهم.

ولفت إلى أن ما حدث في الانتخابات الرئاسية يعد البروفة النهائية للأحزاب السياسية للانتخابات البرلمانية 2025، خاصة أن المنافسات تكاد تكون حزبية، وكل هذه الأحزاب تختبر قيادتها وقوتها وكوادرها وآلتها الانتخابية في هذه الانتخابات.

وأوضخ أن الحياة الحزبية في مصر بعد الانتخابات الرئاسية ستكون أفضل بكثير مما قبلها؛ فالأحزاب استفادت من الترشح، خاصة أن الرئيس السيسي وعد بدعم الحياة السياسية والتعددية الحزبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

ما هي الأرباح المالية للأحزاب السياسية في الانتخابات التشريعية الفرنسية؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يجني كل حزب في الانتخابات التشريعية 1.61 يورو عن كل تصويت لصالح أحد مرشحيه، وذلك في الانتخابات التشريعية الحالية في فرنسا، التي شهدت صعود اليمين المتطرف أمام جميع الأحزاب الأخرى حتى تم اقصائها للمرة الرابعة من حكم فرنسا.

ووفقا لبيانات خزانة الجمهورية الفرنسية، يأتي الجزء الأكبر من تمويل الأحزاب الفرنسية من المال العام، حيث يتم تقسيم الدعم الحكومي المالي للأحزاب وفقا لعدد الأصوات التي حصلت عليها.

ففي الجولة الأولى للانتخابات التشريعية، 30  يونيو 2024، قدرت خزانة الدولة المبلغ المبدأي الذي تتقاسمه الأحزاب بـ 66.43 مليون يورو، أي 32 مليون يورو تم تقسيمها بين "الجبهة القومية" و"الجبهة الشعبية الجديد" وحزب "معا"، وهم التيارات الثلاث التي تصدرت نتائج الانتخابات، أما الأحزاب الصغيرة فستحصل أيضا على حصتها ولو كانت ضئيلة.

وفي الانتخابات التشريعية عام 2022، كان الحزب يحصل على 1.42 يورو عن كل صوت لصالح أحد مرشحيه، لكن هذا العام ارتفعت قيمة صوت الناخب. وبالإضافة إلى ذلك يحصل الحزب على دعم مالي سنوي إضافي عن كل نائب منتخب من أعضائه، وتقدر خزانة الدولة أن الأحزاب السياسية ستحصل على 37100 يورو سنويا على كل نائب ينتمي إليها.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: وصول عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 34 شخصًا
  • ما هي الأرباح المالية للأحزاب السياسية في الانتخابات التشريعية الفرنسية؟
  • نسبة المشاركة في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الفرنسية هي الأعلى منذ 1981.. تفاصيل
  • جنبلاط مهنئا بزشكيان: اتطلع إلى أن تنعم إيران وشعبها بالاستقرار
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية