تجاعيد وجهه تخفى بين قواسمها طول العمر الذى قارب على الـ100 عام، يتكئ على عكازه ويستجمع قواه ليدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية، غير عابئ بما حل به من آثار الزمن، هو المخرج شريف حمودة، أحد رموز زمن الفن الجميل.

بمجرد أن اقترب من لجنته رفض «حمودة» الجلوس على الكرسى المتحرك: «هسيبه لحد محتاجه أكتر منى»، لم يفصح فى البداية عن هويته، رغم أن حضوره كان لافتاً بسبب جماله اللافت وبياض بشرته، ونبرات صوته العالية «تحيا مصر، هفضل أحب مصر لآخر يوم فى عمرى».

«عمرى مجرد سن فى البطاقة، لكن هفضل أنتخب وأؤدى لمصر حقها لأن المشاركة فى الواجب الوطنى ركن أساسى طالما القلب ينبض»، هكذا تحدث المخرج المخضرم عن شعوره تجاه هذا الاستحقاق الدستورى، وقد مر بتجارب انتخابية بحكم عمره المديد، فهو من مواليد 6 يناير من عام 1926: «أنا عاصرت كل الأوقات الزمنية السياسية والاجتماعية بحكم عمرى، وشاهدت التقدم الذى شهدته البلاد فى الوقت الحالى». استرجع المخرج القدير ذكرياته مع الفن الجميل قائلاً: أنا اعتزلت الفن، لكن ما زال يجرى بدمى، فأنا عملت مع كبار النجوم والنجمات وأخرجت عدداً كبيراً من الأفلام منها «الذئاب» من بطولة فريد شوقى ونور الشريف، و«النظرة الأخيرة» بطولة بوسى ويوسف شعبان، و«المشاغب ستة» لمحمد صبحى وإسعاد يونس، و«خيانة» لصلاح ذو الفقار وسمير صبرى، و«تحت الربع» لشويكار وسعيد صالح.

وعن حياته الحالية، قال «حمودة»: «أعيش حالياً حياة هادئة مع زوجتى، ونجلى يعيش بالخارج، لكنه يتردد علىّ بين الحين والآخر، ونخصص باستمرار يوماً لمشاهدة أعمالى، فأنا ما زلت أعيش مع ذكريات أفلامى التى لا تنتهى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة إقبال كبير على اللجان

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها

وجهت الفنانة يسرا لجمهورها بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر والذي بدأ عرضها منذ يوم الأربعاء الماضي 26 يونيو على مسرح أبو بكر الشدي برعاية الهيئة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

ونشرت يسرا مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات، وكتبت عليه معلقة: شكرًا لكل الجمهور اللي نورنا في عرض مسرحية ملك والشاطر وأتمنى المسرحية تكون عجبتكم.

 


سبب قبول يسرا لمسرحية ملك والشاطر

 

وقالت يسرا خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام حاليًا في الرياض: لما قررت أرجع للمسرح تاني قررت إني أرجعله من خلال مسرحية مع النجم الكبير أحمد عز وكل النجوم الموجودين في العمل، ودي ممكن تكون آخر مسرحية في حياتي.


وتابعت يسرا: الجمهور السعودي من أكتر الناس اللي بتحب الفن، مش الفن المصري ولا العربي، لا بيحبوا الفن وعندهم علاقة مع الفن من زمن الزمن، ومكناش نقدر نعمل فيلم غير لما نبيعه في السعودية.

 

 

أحداث مسرحية ملك والشاطر

 

وتدور أحداث مسرحية ملك والشاطر حول الشاطر حسن الذي يخوض مغامرة كبيرة للحصول على (السعسع الأسود) الذي طلبته الملكة (ست الكل) مهرًا لكي يتزوج من شقيقتها؛ ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات.


 

دور أحمد عز في مسرحية ملك والشاطر 

 

ويقوم أحمد عز خلال المسرحية شخصية بتجسيد دور الشاطر حسن، الذي يعيش قصة حب ويريد الزواج من فتاة، وتطلب منه الملكة ست الكل مهرا عبارة عن مادة معينة تشفيها من اللعنة التي تعاني منها مقابل زواجه من شقيقتها، ويواجه العديد من الصعاب طوال رحلته.
 

 

أبطال مسرحية ملك والشاطر


مسرحية ملك والشاطر من تأليف وإخراج محمد محمدي، موسيقى عزيز الشافعي، وتدور أحداثها في إطار كوميدي استعراضي تضم عدد من الأغاني.

 

أعمال يسرا المسرحية
 

وعلى الرغم من النجاح الكبير التي حققته يسرا في مشوارها الفني الإ أنها لم تقدم من قبل سوى ثلاث مسرحيات هم «بداية ونهاية»، التي قدمتها عام 1985، «كعب عالي» عام 1996، و«لما بابا ينام» عام 2002، التي قدمتها بجانب علاء ولي الدين، هشام سليم، حسن حسني، سعيد طرابيك، وكانت من تأليف أحمد عوض، إخراج خالد جلال.

مقالات مشابهة

  • انطلاق تصوير فيلم الإثارة والجريمة «بومة»
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • ليلة وردة في السعودية.. توليفة غنائية بين الزمن الجميل والغناء المعاصر
  • نوستالجيا .. رحلة إلى الزمن الجميل في "ليلة وردة"
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن
  • بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها
  • شاهد.. لطيفة تطرح كليب "الورق"
  • رحلة السقوط الحر.. المخرج شريف عرفة تحت المجهر
  • ‎سقوط مفاجئ لصلاح تيزاني على المسرح بمهرجان الزمن الجميل .. فيديو