خرجت من إحدى لجان منطقة التجمع الخامس الانتخابية، تمسح إصبعها من الحبر الفسفورى بعد تأدية واجبها واختيار من يمثلها، تحمل فى جنبات العقل قصة مميزة تجمع بين الألم والأمل، هى سامية بديع، رئيس مركز وحدة دعم المجتمع فى الجامعة الألمانية بالقاهرة، وأم لشاب من ذوى الإعاقة، اكتشفت إعاقته وهو فى عمر الـ9 أشهر، وبعد معاناة فى تربيته افتتحت، وهو فى الرابعة من عمره، مركزاً لرعاية ذوى الإعاقة لمن تخطوا 16 عاماً.

داخل مدرسة «سيزا النبراوى»، بالتجمع الخامس، التقت «الوطن» بـ«ماما سامية»، التى وصفت تأديتها لواجبها الوطنى بأنه شكر وعرفان منها للدولة على ما قدمته لأبنائها من ذوى الإعاقة بتعديل قوانين منذ عام 1952: «أنا مدير إدارى فى الجامعة الألمانية، وعملت فى مجالات خاصة بالإعاقة، وعندى جمعية خاصة بالإعاقة، وخلال السنوات العشر الأخيرة عدلنا تشريعات لصالح المعاقين بعد ما تقدمنا بمطالبنا لمجلس النواب لتعديل قوانين سُنت فى 1952 واتعدلت بفضل ربنا استجابة القيادة السياسية لطلبها. وأشارت إلى أن التحديات التى تواجهها الدولة تفرض على الجميع ضرورة المشاركة وتأدية الواجب الوطنى فى الانتخابات: «قبل أى شىء ده واجب وطنى، أنا أم وجدة ولدىّ أحفاد يجب أن أعلمهم الانتماء والحفاظ على الوطن، ولازم نكون عارفين وطنا عايز إيه، والعملية الانتخابية متيسرة وإحنا كمان نيسرها على بلدنا، ونزولى علشان بلدى وأولادى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة إقبال كبير على اللجان

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

 

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، خلال اتصال هاتفي، مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية .. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة التنموية وأكدا الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في ضوء نتائج الزيارة التاريخية الأخيرة التي قام بها صاحب السمو رئيس الدولة للولايات المتحدة.

ورحب الجانبان في هذا السياق بتسمية دولة الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة.
وناقش الجانبان – خلال الاتصال الهاتفي – عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع في غزة ولبنان وضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة ومنع تصاعد الصراع فيها إلى جانب مواصلة تكثيف المساعدات الإغاثية الإنسانية العاجلة إلى غزة ولبنان والسودان.


مقالات مشابهة

  • الإمارات... قوانين رادعة ومشددة لمكافحة الرشوة
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • وزير التعليم يهنئ المعلمين في يومهم العالمي: أصحاب رسالة سامية
  • إسعاد يونس: فكرة مسلسل "تيتة زوزو" من اقتراح رئيس تحرير برنامجي "صاحبة السعادة"
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • حول موضوع الـ Pagers.. توضيح من شركة Serta Channels SAL
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • محمد بن زايد ومستشار الأمن القومي الأمريكي يؤكدان تعزيز التعاون في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس